الخميس, مايو 16

تعرف على كيف يمكن تحديث معلوماتي في مساند سنقدمه لكم من خلال موقع الخدمات الإلكترونية، حيث تعتبر منصة مساند إحدى المبادرات التي أنشأتها وزارة الموارد البشرية، كما أنها تعد منصة إلكترونية شاملة من أجل استقدام العمالة المنزلية بطريقة متكاملة، والغرض من تلك المنصة هو تسهيل الإجراءات المرتبطة باستقدام العمالة المنزلية، وكذلك حفظ حقوق شتى الأطراف من خلال أنها تعرف العمالة المنزلية وكذلك أصحاب العمل بكل الحقوق والواجبات المرتبطة بهم.  

كيف يمكن تحديث معلوماتي في مساند؟ 

يمكنك الحفاظ على الحساب المخصص لك داخل الموقع في حال تم تحديث بياناتك، تعرف على كيف يمكن تحديث معلوماتي في مساند من خلال اتباع الخطوات المقبلة: 

  • قم بزيارة لينك مساند المخصص بشكل إلكتروني من هنا
  • ثم ادخل رقم البطاقة. 
  • كذلك انقر فوق حفظ وتحديث البيانات.  

شاهد أيضا: خطوات التسجيل الإلكتروني في برنامج ساند للعاطلين عن العمل

طريقة تحديث تطبيق مساند 

يستوجب على الشخص المستخدم بعد الدخول للموقع أن يقوم بتفعيل الحساب الذي يخصه، ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات المقبلة: 

  • قم بكتابة البريد الإلكتروني المخصص لك.  
  • بعد ذلك ستصلك رسالة متضمنة على لينك الدخول وتفعيل الحساب. 
  • في حال استلمت رسالة بفشل التسجيل يستوجب عليك التسجيل مرة أخرى. 

شاهد أيضا: مبلغ العلاوة السنوية للموظفين والعسكريين 2024

خطوات تقديم الشكاوى عبر منصة مساند 

يمكن للأشخاص أن يقوموا بتقديم الشكاوى والاستفسارات التي تتعلق بهم من خلال منصة مساند، حيث يتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات المقبلة: 

  • ادخل إلى لينك منصة مساند الرسمي.  
  • ثم اضغط على موضع تسجيل الولوج.  
  • كذلك ادخل رقم البطاقة. 
  • ثم اكتب رمز المرور. 
  • بعد ذلك انقر فوق حقل تقديم شكاوى.  
  • سوف تظهر أمامك بيانات، ينبغي كتابتها. 
  • ومن ثم سوف تصلك الشكوى عبر رسالة.  

للاستعلام عن طلبات استقدام العمالة المنزلية في السعودية 

يمكنك الاستفسار عن الطلبات المرتبطة باستقدام العمالة المنزلية داخل السعودية، ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات المقبلة: 

  • زور اللينك الذي يخص منصة مساند.  
  • ثم انقر فوق استفسار.  
  • سوف يظهر أمامك 3 مربعات وهم رقم الطلب، الصورة، السجل. 
  • قم بتسجيل شتى البيانات السابقة.  
  • بعد ذلك اكتب رقم البطاقة وكذلك تاريخ الميلاد. 
  • ثم اضغط على موضع بحث. 

طريقة إلغاء تأشيرة استقدام العمالة المنزلية 

يشترط للقيام بتلك الخدمة أن يكون قد مر 3 أشهر من التعيين، ويمكنك إلغاء التأشيرة عن طريق اتباع الخطوات الآتية: 

  • أولج إلى لينك منصة مساند.  
  • كذلك ادخل البيانات المتعلقة بك ورمز السر.  
  • ومن ثم اضغط على حقل خدمة إلغاء التأشيرة. 
  • ثم اكتب رقم الخدمة وكذلك الإقامة. 
  • كذلك حدد التأشيرة التي ترغب في إلغائها.  
  • ثم اضغط موضع إرسال. 
  • يستوجب التأكيد من أنك قمت بالنقر فوق موضع إلغاء التأشيرة. 
  • سوف يصلك رسالة خاصة بتأكيد الخدمة. 
  • ومن ثم ستصلك شتى الرسوم داخل الحساب المتعلق بك بمجرد إلغاء التأشيرة. 

كيفية التسجيل على منصة مساند 

المواطن الذي يريد استقدام عمالة منزلية من خارج حدود المملكة إلى داخلها، يستوجب عليه التسجيل داخل منصة مساند، حيث يمكنه القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات المقبلة: 

  • قم بزيارة لينك منصة مساند الرسمي والإلكتروني.  
  • ومن ثم اضغط تسجيل ولوج.  
  • حدد الجنسية سواء كنت سعودي أو من خارج حدود المملكة.  
  • كذلك اكتب رقم البطاقة أو الإقامة. 
  • ثم اكتب اسم الشخص المستقدم رباعي كما هو في البطاقة. 
  • كذلك ينبغي تعبئة تاريخ الميلاد بدقة في حال كان مواطن سعودي الأصل. 
  • في حال كان المواطن مقيم في السعودية فيستوجب عليه أن يقوم بملء تاريخ الإقامة وكذلك نوع الإقامة بالتاريخ الهجري.  
  • بعد الانتهاء قم بالنقر فوق مربع تسجيل. 
  • ومن ثم سيظهر أمامك إشعار على النافذة يفيد بأنه قد تم التسجيل داخل المنصة بنجاح.  
  • كذلك يتمكن الشخص المستخدم أن يقوم بإكمال شتى الخدمات المحتاج إليها على هذه المنصة.  

خطوات استقدام العمالة المنزلية من مساند 

عندما يقوم المواطن بالانتهاء من إرسال الطلب الخاص بالاستقدام إلى العامل المتواجد فيه المواصفات، تأتي الخطوة الثانية وهي تنفيذ الخطوات المتعلقة بالاستقدام عن طريق المنصة، ويتم ذلك عبر النقاط المقبلة: 

  • إذهب إلى لينك منصة مساند المخصص بشكل إلكتروني. 
  • ثم سجل البيانات التي تكون مطلوبة منك، وذلك لكي تتمكن من الولوج إلى المنصة. 
  • تشتمل تلك البيانات على رقم البطاقة أو الإقامة وكذلك رمز السر.  
  • يستوجب النقر على موضع تسجيل الولوج.  
  • كذلك اضغط على حقل إضافة البيانات المتعلقة بالتأشيرة.  
  • ومن ثم سيظهر لك نافذة متضمنة على عدة حقول فارغة. 
  • ينبغي تعبئة تلك الحقول بطريقة دقيقة. 
  • كذلك سينتقل الموقع إلى صفحة أخرى والتي تقوم فيها بملء البيانات المثبتة لقدرتك المادية على سداد تكاليف الاستقدام وكذلك رواتب العمالة المنزلية. 
  • ثم بعد ذلك سوف يظهر لك حقل مخصص لإرفاق الوثائق الرسمية المطلوبة. 
  • يستوجب أن تقوم بإرفاق المستندات بصيغة الـ pdf. 
  • بعد الانتهاء، قم بالضغط على الحقل المتواجد بجانب الإقرار الظاهر على النافذة. 
  • ثم اضغط فوق موضع إرسال. 

ما هي أهم شروط استقدام العمالة المنزلية 

قامت منصة مساند بوضع عدد من الشروط المستوجب توافرها في المواطن المقدم للطلب المرتبط باستقدام عمالة منزلية، وتلك الشروط جاءت متمثلة في السطور القادمة: 

  • يشترط على الشخص المتقدم أن يكون ممتلك حساب داخل منصة أبشر. 
  • يستوجب سداد شتى المخالفات التي قد تم تسجيلها على المواطن، وذلك لكي يتمكن من تقديم الطلب.  
  • يستلزم سداد الرسوم المرتبطة بتأشيرة العمالة المنزلية. 
  • يستوجب تقديم وثيقة بشكل رسمي تثبت الدخل الشهري الحاصل عليه الشخص مقدم الطلب مع مراعاة ألا ينخفض دخله عن 5000 ريال سعودي شهرياً. 
  • يستلزم تقديم كشف حساب مصرفي للشخص المتقدم بحيث يكون الحد الأدنى المتواجد به هو 35 ألف ريالاً سعودياً على الأقل وذلك خلال آخر 6 شهور.  
  • يتمكن الرجل من استقدام 3 تأشيرات خاصة بالعمالة المنزلية. 
  • المرأة المطلقة أو المتزوجة أو الأرملة يسمح لها بتأشيرتين فقط للعمالة المنزلية. 
كيف استرجع مبلغ التأشيرة 2000 ريال من مساند؟ 

يمكنك استرجاع مبلغ التأشيرة عبر الولوج للينك منصة مساند، ومن ثم اضغط فوق حقل بياناتي، ومن ثم اضغط على موضع استرجاع الرسوم، كذلك سوف يتم استرجاع المبلغ عن طريق الحساب الذي قد تم الدفع من خلاله.  

كم يستغرق إصدار تأشيرة عاملة منزلية؟ 

أصبحت تتم الطلبات المتعلقة باستخراج التأشيرات وكذلك تقديم طلبات الاستقدام بطريقة إلكترونية في عدة دقائق معدودة عن طريق منصة مساند، وذلك بعد ما كانت تلك العملية معقدة وتضيع الكثير من الوقت. 

وفي نهاية الحديث عن كيف يمكن تحديث معلوماتي في مساند، نرجو أن نكون قد تمكنا من شرح وعرض بعض التفاصيل التي تكون متعلقة بتحديث البيانات بطريقة واضحة ودقيقة دون تواجد تعقيد للقارئ أو ملل. 

شاركها.