الإثنين, أبريل 29

اضافة موظف سعودي حيث وجهت التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بضرورة قيام أصحاب العمل والمنشأت بـ إضافة موظف سعودي في التأمينات، باعتبار ذلك من الحقوق المستحقة لكافة العاملين والموظفين، حيث بموجب هذا التسجيل يتم تغطية مخاطر العمل بكافة صورها، لذا حرصت على إتاحة التسجيل أونلاين من خلال موقعها الرسمي.

كيف اضيف مشترك سعودي في التأمينات؟

أن إجراءات تسجيل موظف سعودي جديد في التأمينات الاجتماعية أونلاين، يتطلب القيام بما يلي بشكل دقيق:

  1. الذهاب إلى رابط موقع التأمينات الاجتماعية الرسمي من هنا.
  2. تسجيل الدخول إلى الموقع والدخول إلى الصفحة الرئيسية، ثم اختيار نوع المستخدم “أعمال”.
  3. إدراج المعلومات الشخصية لـ مشرف المنشأة وهي ( رقم الهوية أو الإقامة / كلمة المرور/ رمز التحقق).
  4. النقر فوق “تسجيل الدخول”.
  5. الانتقال إلى تبويب “إضافة/استبعاد مشترك”.
  6. اختيار تبويب إضافة مشترك سعودي جديد.
  7. تسجيل البيانات اللازمة ( رقم الاشتراك واسم المنشأة بالعربي والإنجليزي).
  8. إدخال البيانات الشخصية للموظف المرغوب تسجيله بنظام التأمينات.
  9. النقر فوق أيقونة “تنفيذ”،  لتظهر صفحة شاملة كافة بيانات الشخص غير المسجل.
  10. يجب إدخال جميع البيانات الخاصة بالموظف بشكل صحيح.
  11. كتابة رقم الجوال ثم اضغط على “تعديل”.
  12. إدراج البيانات اللازمة ثم اضغط على كلمة حفظ.

الآن تأني خطوة إصدار وطباعة نموذج 3 الخاص بالمشترك، لتقديمه رسميًا إلى مكتب التأمينات.

متى يتم تسجيل الموظف في التأمينات؟ 

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه من الضروري قيام المنشأت وأصحاب العمل بتسجيل من يعمل لديهم من موظفين وعُمال خلال فترة مُحددة، وقد تم تحديدها عند 15 يوم من الشهر التالي لهم من بدء العمل، وفي إطار ذلك أنذرت الجميع بضرورة المُسارعة في تسجيل موظف سعودي في التأمينات خلال المدة التي حددها أصحاب العمل والبالغة ثلاث أشهر.

شروط اضافة موظف سعودي في التأمينات 

تم وضع مجموعة من الشروط وفقًا لها يتم قبول تسجيل موظف سعودي في التأمينات، وهي كما يلي:

  • ضرورة أن يكون الموظف تابع لأحد الجهات الحكومية أو بالقطاع الخاص ولكن تم تسجيل الجهة مسبقًا لدى وزارة العمل.
  • الحد الأقصى لعمر الموظف الراغب في التسجيل هو 60 عام، باعتباره السن القانوني للتقاعد وفقًا لقوانين المملكة.
  • توافر صورة من كلًا من بطاقة الهوية الوطنية وعقد العمل.
  • النسخة الأصلية من شهادة ميلاد الموظف.
  • صورة من شهادة إتمام الثانوية العامة أو شهادة تُعادلها.

رابط التحقق من الاشتراك في التأمينات

تم توفير رابط مباشر للتحقق من تسجيل موظف سعودي في التأمينات، وذلك باتباع ما يلي من خطوات:

  1. الانتقال مباشرةً إلى موقع التأمينات الاجتماعية الرسمي من هنا.
  2. النقر فوق تبويب التحقق السريع.
  3. اختيار الخدمة المرغوب بها.
  4. تحديد الحالة الوظيفية.
  5. إدراج رقم السجل المدني بشكل دقيق داخل الحق المخصص له.
  6. كتابة رمز التحقق بشكل صحيح، ثم اضغط على تحقق.

شاركها.