الخميس, مايو 9

كيف اعرف كم رسوم مكتب العمل؟ جاء هذا السؤال من قبل أحد الأفراد، حيث قالت وزارة العمل أنه تم إطلاق منصة الالكتروني تحتوي على هذه الخدمة، كما يمكنك تجديد وإصدار رخصة بشكل رقمي بدون الذهاب إلى أي منشأة، وتم إنشاء هذه المنصة لكي يتم مزاولة التطورات التكنولوجية التي تشهدها جميع البلدان اليوم، ومن خلال موقع الخدمات الإلكترونية سوف نلقي نظرة حول طريقة الاستعلام عن رسوم مكتب العمل، وبعض التفاصيل الأخرى.  

كيف اعرف كم رسوم مكتب العمل؟

تساءل البعض من الأفراد عن كيف اعرف كم رسوم مكتب العمل؟ فيمكنك معرفة الرسوم من خلال الموقع الخاص بوزارة العمل، ولكن هذا لا يتم إلا من خلال اتباع بعض الخطوات؛ وهي:

  • أولاًعلى صاحب الطلب أن يتوجه إلى منصة وزارة العمل السعودية.
  • ومن هنا سيتم إرسالك إلى الوجهة التي تحتوي على جميع الخدمات الإلكترونية.
  • ستجد من ضمن الخدمات خدمة الاستعلام.
  • حدد أنك تريد الاستعلام عن مكتب العمل.
  • ومن ثم انقر على رخصة العمل.
  • سيتم توجيهك إلى الصفحة الخاصة بكتابة البيانات.
  • اكتب رقم الإقامة داخل الجزء الخاص به.
  • انقر على أيقونة التحقق، بعد الانتهاء منها.
  • ستجد في الصفحة ايقونة استعلام انقر عليها.
  • ستجد الرسوم الخاصة بمكتب العمل، أختر طريقة السداد المناسبة لك.

شاهد أيضاً: ما هي عقوبة عدم سداد القرض في النظام السعودي؟

رسوم تجديد رخصة العمل برقم الإقامة

بعدما قمنا برد على السؤال المتوافد من قبل البعض هو كيف اعرف كم رسوم مكتب العمل؟ سوف نقوم بذكر رسوم تجديد رخصة العمل؛ من خلال اتباع الآتي:

  • إذهب إلى موقع الخاص بوزارة العمل التنمية البشرية.
  • انقر على أيقونة الخدمات الرقمية، ومن ثم سيتوجب عليك كتابة البيانات الدخول.
  • وبعد الانتهاء من هذا ستجد قائمة الخدمات بها خدمة تجديد رخصة العمل.
  • اضغط على زر استمرار سيتم عرض لك شاشة البيانات اكتبها.
  • من بينهم رقم الإقامة، اكتب كود التحقق.
  • وضغط على عرض، ستجد جميع المعلومات الخاصة برسوم تجديد الرخصة أمامك.
  • قم بدفعها عبر وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة.

شاهد أيضاً: خطوات استعلام سمة برقم الهوية السعودية 1445

تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق مصرف الراجحي

تستطيع تسديد رسوم رخصة العمل بشكل الالكتروني من خلال مصرف الراجحي، والخطوات التي يجب يسير عليها كتالي:

  • عليك الدخول إلى المنصة الخاصة بمصرف الراجحي.
  • اكتب جميع البيانات الخاصة بتسجيل الدخول.
  • بعد الانتهاء من هذا ستجد أيقونة المدفوعات أمامك انقر عليها.
  • حدد أنك تريد دفع فاتورة، ومن ثم اختر فاتورة جديدة.
  • سيتوجب عليك اختيار أن الفاتورة ستكون لوزارة العمل والموارد البشرية.
  • بعد هذا سيطلب منك ادخال رقم السداد، انقر على زر التالي.
  • ومن هنا ينبغي أن تقوم بمراجعة بيانات الفاتورة وبعد التأكد من أنها صحيحة.
  • انقر على تنشيط، اضغط على دفع فاتورة رخصة العمل.
  • اضغط على زر دفع، ومن ثم أدخل القيمة المادية بعدها تأكيد.
  • وبهذا نكون قد قمنا بسداد رسوم رخصة العمل.

خطوات استخراج رقم سداد تراخيص العمل

يرغب عدد كبير من الأشخاص الوافدة إلى الأراضي السعودية من معرفة استخراج رقم سداد لترخيص العمل، ولا يتم هذا إلى في حين تم اتباع الآتي:

  • قم بدخول إلى وزارة الموارد والتنمية البشرية.
  • ومن ثم انقر على. أيقونة الخدمات، بعدها سجل دخولك.
  • بعدها سيطلب منك إدخال بعض البيانات الخاصة بك منها اسم المكان الذي تقيم به.
  • بالإضافة إلى ذلك عليك الاختيار بين خدمة الاصدار أو التجديد.
  • سيتم إرسالك إلى صفحة كتابة بيانات الاشخاص التي تريد ترخيص العمل.
  • اضغط على زر إرسال، سوف تستغرق عملية الكشف بضع ثواني 
  • وبعدها سيظهر لديك جميع المعلومات الخاصة بالفرد ومن ضمنهم رقم السداد قم بحفظة.
  • لأنك لن تستطيع دفع رسوم رخصة العمل إلا من خلاله.
متى تلغى رخصة العمل؟

في حال إذا لم تقم بسداد الرسوم سيتم ايقافها بعد أربعة عشر يوما من تاريخ الإنشاء.

كم تبلغ رسوم مكتب العمل؟

حددت الوزارة أنه يتم دفع رسوم للعامل الوافد حوالى 100 ريال سعودي.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تناولنا كيف اعرف كم رسوم مكتب العمل؟ وخطوات استخراج رقم سداد تراخيص العمل، بالإضافة إلى ذلك قمنا بذكر طريقة تسديد رسوم تجديد رخصة العمل برقم الإقامة، وألقينا الضوء على كيفية تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق مصرف الراجحي، ونتمني أن ينال إعجابكم.

شاركها.