الخميس, مايو 16

أصبحت منصة قوى واحدة ضمن منصات المملكة الإلكترونية، ونجد مؤخرا انتشار سؤال كيف ارفع شكوى في قوى؟ عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وعبر موقع الخدمات الإلكترونية سنجيب عن ذلك بشكل تفصيلي لأهمية هذا الأمر.

كيف ارفع شكوى في قوي؟

يمكن التواصل مع خدمة عملاء قوى والعمل على رفع شكوى بشكل إلكتروني عن طريق تنفيذ الخطوات التالية:

  • قم بفتح الرابط الخاص بالتواصل مع خدمة عملاء قوى، ويمكن الدخول إليه مباشرة من هنا.
  • يجب ملأ نموذج طلب الشكوى عبر كتابة رقم الهاتف الجوال وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.
  • تحديد نوع الخدمة إضافة إلى الموضوع المطلوب من المنصة.
  • إدخال وصف مختصر للموضوع الخاص بالشكوى.
  • أدخل رقم المنشأة.
  • اكتب رقم الهوية الوطنية الخاصة بك أو رقم الإقامة إذا كنت مقيم.
  • أرفق جميع المستندات التي تؤيد شكواك في حالة وجودها.
  • اضغط فوق زر إرسال الطلب.

شاهد أيضاً: متى يتم  شحن سوا stc

رقم منصة قوى الدعم الفني

من الأسئلة المتداولة مؤخرا هي كيف يتم التواصل مع قوى؟، وذلك الأمر من السهل القيام به وسنتحدث عنه في الآتي:

  • منصة قوى عبر الحساب الرسمي الخاص بها على منصات التواصل الاجتماعي قد أعلنت عن وجود وسيلة تواصل مع المستفيدين عبر رقم المنصة.
  • من خلال ذلك الرقم يتم استقبال جميع الاستفسارات المختلفة عن طريق التحدث مع ممثل من ممثلي خدمة عملاء قوى.
  • وقد جاء ذلك الأمر رغبة في تحقيق مختلف الأهداف التي تم إنشاء المنصة من أجلها ومن بينها تيسير عملية الحصول على الخدمة بخطوات بسيطة.
  • ويستقبل فريق الدعم الفني الخاص بالمنصة جميع الأسئلة التي تتعلق بالتسجيل وأسباب عدم وصول الرسالة الخاصة بالتفعيل أو إيقاف الحساب.
  • الرقم الموحد لمنصة قوى هو 920000105.

شاهد أيضاً: كيف أعرف أنه تم تغيير المهنة؟

تحديث منصة قوى

توفر المنصة خدمة إلكترونية للمواطنين المسجلين بها وتتمثل في التحديثات، وفيما يلي سنوضخ كيفية الاستفادة من تلك الخدمة:

  • قم بفتح منصة قوى عبر الرابط من هنا.
  • اضغط فوق تسجيل الدخول.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية التي تخص الفرد أو البريد الإلكتروني الخاص به.
  • أدخل كلمة المرور الخاصة به وذلك في المكان المحدد لها.
  • كما يجب الضغط فوق خيار الاستمرار.
  • قم بالضغط فوق ملف المستخدم وذلك من القائمة الظاهرة على الشاشة.
  • سيتم التعرف على جميع المعلومات الخاصة به.
  • يتم تغيير رقم الهاتف الخاص بالعامل.
  • لضغط فوق زر حفظ من أسفل الشاشة.
  • سيصل رسالة نصية إلى الهاتف تحتوي على كود التحقق الذي يخص الفرد.
  • ثم أدخل الكود المرسل لك على الهاتف في المكان المحدد له بصورة صحيحة.
  • اضغط على كلمة تم حتى يتم حفظ التعديل لرقم الهاتف الجوال.

وصلنا إلى ختم حديثنا عن كيفية رفع شكوى عبر منصة قوى التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية السعودية من أجل تقديم خدمات إلكترونية للموظفين وأصحاب الشركات والمؤسسات.

ما هي الخدمات التي تقدمها منصة قوى؟

تقدم بوابة قوى مجموعة من الخدمات المختلفة التي يستفاد منها أصحاب الشركات والموظفين، ومنها ما يلي:
1- الملف الشخصي، وهي خدمة توفر للموظفين معلومات جيدة حول الوظائف المهنية لهم فضلا عن وجود أدوات تساعد الموظف في المشاركة الفعالة في سوق العمل.
2- إصدار التأشيرات، تبسط المنصة الأعمال الخاصة بالقطاع الخاص عبر منح التأشيرات على الفور.
3- سياسات العمل، تهدف هذه الخدمة إلى تنظيم بيئة العمل الداخلية الخاصة بالشركات.
4- خدمة نقل الموظف، من خلالها يتمكن صاحب المؤسسة من تقديم طلب لنقل خدمات الموظف إلى صاحب عمل آخر.
5- تغيير المهنة، تمكن تلك الخدمة الشركة من تقديم طلب من أجل تغيير المهنة الخاصة بالعمل حتى تناسب العمل الفعلي.

شاركها.