الأربعاء, مايو 15

كيف ارفع شكوى على اس تي سي؟ زادت محركات البحث على جوجل في الفترات الأخيرة من خلال بعض المواطنين السعوديين عن طريقة رفع الشكوى على شركة اس تي سي وهذا ما سنتناول الحديث عنه، حيث قامت شركة الإتصالات السعودية بتوضيح طريقة تقديم اعتراض على فاتورة stc بطريقة الكترونية أو عن طريق خدمة عملاء اس تي سي.

كيف ارفع شكوى على اس تي سي؟

قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بتوفير رابط على موقعها الرسمي لسهولة رفع الشكوى وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية: الدخول إلى الموقع الرسمي التابع لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عبر الرابط.
  • الخطوة التالية: انقر على أيقونة خدمات إلكترونية.
  • يجب عليك اختيار أيقونة شكاوي ثم تبويب شكاوي الاتصالات.
  • وفي النهاية: تقوم بإدخال نموذج الشكوى الذي سيتم ظهوره أمامك ثم اضغط إرسال.

رقم اس تي سي للشكاوي

قامت شركة الاتصالات بإتاحة أرقام خاصة للرد على كافة الشكاوي والاستفسارات الخاصة بالعملاء والأرقام هي:

  • رقم الشكاوي المجاني لجميع المستفيدين من الشبكات الأخرى 0114555555.
  • رقم الشكاوي التابع ل اس تي سي المجاني داخل المملكة العربية السعودية هو 900.
  • الرقم الآخر لشكاوي اس تي سي هو 966114555555.
  • رقم شكاوي اس تي سي المجاني التابع لقطاع أعمال الاتصال بمركز العناية بالعملاء 909.
  • رقم الشكاوي التابع لشركة الاتصالات اس تي سي الأعمال من خارج المملكة العربية السعودية هو 0114520909.

طريقة تقديم اعتراض على فاتورة اس تي سي 

في حالة تقديم شكوى ضد شركة اس تي سي ولم يتم الرد يجب رفع الشكوى إلى هيئة الاتصالات باتباع الخطوات التالية:

  • تقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة الاتصالات عبر الرابط.
  • ثم تسجيل الدخول إلى الموقع بالبريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • سيتم ظهور العديد من الخدمات اختر منها خدمة الشكاوي.
  • اضغط على زر رفع شكوى لمقدم الخدمة وستظهر قائمة اختر منها شركة اس تي سي.
  • ثم تقوم بكتابة شكوتك في المكان المخصص لها ويتطلب منك إدخال كافة البيانات المطلوبة وهي: اسم مقدم الخدمة ونوع الخدمة المقدمة.
  • يجب عليك وضع صور العقود في مكان المرفقات وأي وثائق تثبت شكواك مثل: الفواتير وصور العقود.
  • وفي النهاية اضغط على أيقونة تقديم الشكوى وسيتم الرد عليك خلال أيام.

طريقة تقديم شكوى لهيئة الاتصالات السعودية 

قامت شركة الاتصالات بتوفير هذه الخدمة بهدف معالجة البلاغات الخاصة ويمكنك تقديم الشكوى باتباع الخطوات الآتية:

  • أولاً، التوجه مباشرةً إلى الموقع الرسمي التابع لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عبر الرابط 
  • يجب عليك الضغط على أيقونة شكاوي.
  • قم اختيار أيقونة شكاوي الاتصالات وقم ببدأ الخدمة.
  • يتطلب منك كتابة الشكوى التي تريد تقديمها في الخانة المخصصة لها.
  • وفي النهاية قم بالضغط على زر إرسال وسيتم معالجة الشكوى والرد عليك خلال أيام.

كيفية رفع شكوى لهيئة الاتصالات 

قامت المملكة العربية السعودية بتوفير بعض الطرق المختلفة لرفع الشكوى لكافة المواطنين والمقيمين على أراضيها وتكون كالتالي:

  • في حالة الرغبة في رفع شكوى على البريد يمكنك إرسالها على العنوان التالي: الرياض- حي النخيل- تقاطع الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول مع طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد 75606.
  • يمكنك أيضاً رفع شكوى عن طريق رقم الهاتف 00966114618000.
  • أو الهاتف الموحد: 19966.
  • أو من خلال البريد الإلكتروني: [email protected].sa 

متى يتم فصل خدمة اس تي سي نهائياً؟

هناك بعض الحالات التي يتم فيها فصل الخدمة نهائياً وهي كالتالي:

  • يتم فصل الخدمة نهائياً في حالة امتناع الشخص المستخدم من سداد دفع الأقساط.
  • في حالة رفض العميل تحديث كافة البيانات الشخصية المطلوبة.
  • بعد مرور شهرين على تحديث كافة البيانات الشخصية وانتهاء الفترة المحددة لتقديم الشكوى وفي هذه الحالة يتم فصل الخدمة نهائياً.

الموقع الرسمي لهيئة الاتصالات 

يمكنك تقديم الشكوى خلال الموقع الرسمي لهيئة الاتصالات عبر الرابط حيث تهتم هيئة الاتصالات السعودية بتوفير أهم الخدمات لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية وتهتم أيضاً بحلول الشكاوي الخاصة بالعملاء ومنع المخالفات التي يمكن أن تصدر من خلال شركات الاتصالات وذلك لضمان التطور والنهوض بدولة السعودية والوصول إلى القمة.

إجراءات تقديم الشكاوى في شركة الاتصالات السعودية 

هناك الكثير من الإجراءات التي قامت بوضعها الشركة لكي يستطيع العميل تقديم الشركة وهي كالتالي:

  • يشترط تقديم الشكوى أو الاعتراض على الفاتورة خلال فترة لا تتجاوز شهرين من تاريخ إصدارها في حالة أن العميل لم يكن لديه فكرة عن إصدارها فيجب أن يذكر ذلك في الشكوى.
  • يجب على الشركة حل المشكلة ومعالجة الشكوى وإرسال توضيح للعميل في فترة قصيرة لا تتجاوز خمسة أيام من تاريخ تقديمها.
  • يتطلب من الشركة منح العميل رقم الشكوى المرجعي والفترة سيقوموا بالرد عليه ووسيلة الرد إما عن طريق رسالة نصية أو بريد إلكتروني.

اعتراض على فاتورة stc عبر الموقع الرسمي 

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها لكي تستطيع تقديم اعتراض على فاتورة stc عن طريق الموقع الرسمي وهي كالتالي:

  • في البداية يجب عليك الذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عبر الرابط.
  • ثم تقوم بتسجيل الدخول عن طريق برنامج الهيئة على الهاتف.
  • يجب على الشخص الشاكي تسجيل الدخول إلى منصة المستفيد.
  • قم بتحديد رقم الهاتف الذي يوجد عليه المشكلة أو تقديم الشكوى أو تقديم اعتراض برقم هاتف آخر.
  • وفي النهاية يعمل الشاكي على كتابة نموذج تقديم الشكوى وسيتم إرسال رسالة تشمل رقم الشكوى وفي حالة عدم حل المشكلة يجب رفع الشكوى للهيئة.

ما هي إجراءات معالجة الشكوى لدى الهيئة؟

هناك العديد من الإجراءات التي تعمل بها هيئة الاتصالات في معالجة الشكوى وهي كالآتي:

  • تعمل الهيئة على دراسة الشكوى جيداً لكي تحدد قبولها من عدمه وذلك في فترة قصيرة خلال عشرة أيام من تاريخ رفع الشكوى.
  • عندما لم تقبل الشكوى بسبب اختصاص الهيئة أو لعدم وجود إثبات للشكوى سيتم على الفور رفض الشكوى وإبلاغ العميل بذلك خلال رسالة نصية.
  • في حالة قبول الهيئة للشكوى فستقوم بإرسالها إلى العميل لطلب إفادته حول الشكوى خلال خمسة أيام من تاريخ تقديم الشكوى للشركة.
  • بعد استلام الإفادة في حالة وجود أي اعتراض من المشترك تسمح له الهيئة بإبداء وجهة نظره خلال خمسة أيام وفي حالة عدم الرد على الهيئة خلال المدة التي حددتها تقوم تلقائياً بإغلاق الشكوى.
  • في حالة اعتراض الشاكي على إفادة مقدم الخدمة تعمل الهيئة بالفصل في الشكوى حسب ما توفر لديها من مستندات وتطلب معلومات إضافية من مقدم الخدمة.

كيفية التواصل مع إدارة شكاوي المشتركين في الهيئة؟

يمكنك التواصل بكل سهولة مع إدارة شكاوى المشتركين في الهيئة بالاتصال على مركز الاتصال الوطني بالرقم الخاص بهم 199099 في أي وقت والخدمة متاحة على مدار أربعة وعشرين ساعة.

الاسئلة شائعة

متى يتم فصل الخدمة stc نهائياً؟

عندما يتوقف المستخدم من سداد فاتورة الأقساط في هذه الحالة تعمل الشركة على فصل الخدمة بشكل نهائي.

كيف ارفع شكوى ل stc؟

يمكنك رفع شكوى من خلال الموقع الرسمي التابع لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

شاركها.