الثلاثاء, أبريل 30

توفر منصة اعتماد خدمة الاستعلام عن المدفوعات الحكومية للمستخدمين الأفراد، لتمكينهم من الاطلاع على المدفوعات المتعلقة بوزارة الداخلية، يمكن استخدام هذه الخدمة من قبل المستفيدين السابقين أو المستفيدين الحاليين لتلك الدفعات، وتتيح هذه الخدمة الاستعلام عن إجراءات الإلغاء لجميع خدمات وزارة الداخلية، بواسطة هذه الخدمة أيضاً، يُمكن الاطلاع على رصيد خدمات وزارة الداخلية المتاح لاسترداده من خلال البنك الذي تمت منه الدفعة، وسيتم توفير رابط للاستعلام عن المدفوعات الحكومية.

الاستعلام عن المدفوعات الحكومية بمنصة اعتماد

يمكن لجميع المستفيدين في المملكة العربية السعودية من مختلف الهيئات المعنية الاستفسار عن المدفوعات الحكومية عبر منصة اعتماد باستخدام الخطوات التالية:

  • ادخل إلى منصة اعتماد أفراد من خلال الرابط.
  • اختار خدمة “التحقق من المدفوعات الحكومية” من قسم الخدمات الإلكترونية.
  • الوصول يكون عن طريق استخدام بيانات الدخول الوطنية الموحدة.
  • يمكن اختيار أي من الخيارات المتاحة على المنصة لتقديم الخدمات، والتي تتضمن عمليات الدفع لخدمات وزارة الداخلية، أو عمليات الإلغاء لخدمات وزارة الداخلية، بالإضافة إلى إضافة رصيد لخدمات وزارة الداخلية.
  • عندما يقوم المستخدم بالوصول إلى الصفحة المعينة للعملية المستهدفة، يمكن لكل مستخدم استعادة البيانات استنادًا إلى المعايير المحددة الموجودة في صفحة العملية المخصصة لذلك.

خدمة استعراض المديونيات بمنصة اعتماد

منصة اعتماد تقدم خدمة استعراض الديون، حيث يمكن للأفراد أو المؤسسات الدائنة أو المدينة استخدامها عبر الخطوات الإلكترونية التالية:

  • ادخل إلى منصة اعتماد من خلال الرابط .
  • ثم الضغط على نظام المديونيات.
  • ثم اضغط على علامة التبويب المُسماة “شاشة إدارة المديونيات”.
  • ثم يتم اختيار الديون التي يود كل شخص استعراضها.
  • تقدم المنصة خدمة طباعة الفواتير عن طريق النقر على أيقونة الطباعة الموجودة في الجزء العلوي من الصفحة.

رقم الاتصال لهاتف اعتماد

منصة الاعتماد تسعى لإيجاد حلول شاملة لجميع الاقتراحات والاستفسارات التي يُعرض عليها من قبل مُستفيديها، يُمكن لأي مستفيد في المملكة الاتصال بالرقم الموحد التالي: 19990، من أجل توجيه ما يرغب به إلى منصة الاعتماد.

منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب

يمكنك الآن بسهولة التحقق من راتبك ومستحقاتك، بالإضافة إلى رصيدك المتبقي عن طريق منصة اعتماد، يمكنك الوصول إلى ذلك عن طريق الدخول إلى منصة اعتماد الأفراد، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل  إلى البوابة الإلكترونية الرسمية لمنصة اعتماد التابعة لوزارة المالية من خلال الرابط.
  • انقر على أيقونة القائمة الرئيسية.
  • ثم على خانة اعتماد الأفراد.
  • ستظهر لك بوابة نفاذ الرواتب.
  • قم بإضافة اسم المستخدم / رقم الهوية.
  • أدخل كلمة المرور.
  • اضغط على تسجيل الدخول.
  • ستصلك رسالة نصية، تحتوي على رمز مؤقت.
  • قم بإضافة الرمز المؤقت.
  • انقر على أيقونة متابعة.
  • اضغط على خانة المدفوعات الحكومية.
  • سيظهر أمامك صفحة التحقق من المدفوعات الحكومية.
  • اختار رصيد خدمات وزارة الداخلية.
  • اكتب رقم المستفيد.
  • أدخل رقم العميل.
  • اختار القطاع.
  • انقر على خانة بحث.
  • ستتمكن من رؤية تفاصيل الأموال المتبقية على الفور، بما في ذلك الرواتب والمستحقات المعتمدة.

الاستعلام عن الراتب والمستحقات اعتماد

يمكنك سؤال عن تفاصيل المبلغ المتبقي من راتبك وحقوقك المستحقة عبر منصة اعتماد وزارة المالية على الفور، يتم ذلك لأن الوزارة قامت بتوفير خدمة استعلام عن الراتب عبر الإنترنت، لذا يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل الموقع الرسمي منصة اعتماد من خلال الرابط.
  • انقر على خانة القائمة الرئيسية.
  • اضغط على الرمز “اعتماد الأفراد”.
  • ستظهر لك بوابة الدخول إلى خدمة “التحقق من الراتب”.
  • قم بإدخال اسم المستخدم / رقم الهوية.
  • اكتب كلمة المرور.
  • انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • ستصلك رسالة نصية، تحتوي على رمز مؤقت.
  • عليك إضافة الرمز المؤقت.
  • انقر على خانة متابعة.
  • ثم على المدفوعات الحكومية.
  • ستظهر أمامك صفحة استعلام عن المدفوعات الحكومية.
  • حدد رصيد خدمات وزارة الداخلية.
  • قم بإضافة رقم المستفيد.
  • اكتب رقم العميل.
  • حدد القطاع.
  • اضغط على تبويب بحث.
  • بمجرد إعتماد الرواتب والمستحقات، ستتمكن من رؤية جميع تفاصيل الرصيد المتبقي على الفور.

اعتماد أفراد تسجيل الدخول

يُمكنك الآن تسجيل الدخول مباشرةً من خلال استخدام بيانات اعتمادك الشخصية، حيث تمكنك منصة اعتماد من الاستعلام عن راتبك والحصول على الاعتمادات المستحقة بكل سهولة، لتسجيل الدخول، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة منصة اعتماد من خلال الرابط.
  • اضغط على علامة التبويب الرئيسية الواضحة أمامك على الجانب الأيمن من الصفحة.
  • انقر على خانة اعتماد الأفراد.
  • ستظهر بوابة نفاذ الوطنية الموحد.
  • عليك إدخال اسم المستخدم.
  • ثم كلمة المرور.
  • انقر على تسجيل الدخول.

شكاوى منصة اعتماد

توفر وزارة المالية رابطًا لخدمة التواصل معنا من خلال منصة اعتماد، حيث يتسنى للعملاء تسجيل استفساراتهم أو تقديم شكاوى أو اقتراحات إلكترونيًا، تتاح هذه الخدمة لجميع الأفراد العاملين في القطاعات الحكومية وموظفي القطاع الخاص.

أهداف منصة اعتماد

تم تحديد الرؤية المستقبلية لمنصة اعتماد التي تسعى إلى تحقيق الريادة والتنافسية في المملكة في مجال المشتريات الحكومية عبر الإنترنت، تهدف هذه الرؤية إلى توفير بيئة عمل إلكترونية كاملة للتعامل مع المؤسسات الحكومية بطريقة مرضية للطرفين، من خلال توفير وقت وجهد في إنهاء المنافسات وعمليات المشتريات الحكومية وتقديم اللائحة التنفيذية لها.

شروط التسجيل عبر منصة اعتماد

يجب الالتزام ببعض الشروط للتسجيل في منصة اعتماد والاستفادة من الخدمات المقدمة فيها، وتشتمل هذه الشروط على ما يلي:

  • يجب على المستخدم تقديم جميع البيانات المطلوبة بدقة وصحة.
  • عبارة معناها أن المستخدم يوافق على الشروط والأحكام المتعلقة بعقد التسجيل.
  • إذا تم تجاوز أي من شروط التسجيل، يكون المستخدم وحده مسؤولاً قانونياً.
  • من الضروري مراقبة شروط التسجيل بوساطة النظام الإلكتروني على المنصة.

الخدمات التي تقدمها منصة اعتماد

منصه اعتماد تسعى إلى تعزيز التعاملات الرقمية لجميع الشركات عن طريق إدارة الميزانيات والمشتريات، وتقدم المنصة خدمات إلكترونية بطريقة فريدة، وتشمل بعض هذه الخدمات:

  • توفر كافة البيانات المتَّعلقة بميزانية القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية.
  • حماية الموظفين من الجوانب المالية وتوفير إمكانية التحقق من الرواتب وتقديم الشكاوى إذا حدثت أي أضرار.
  • كما تقدم خدمات الدفع تمويلًا للمشروع وإمكانية الدفع عبر الإنترنت من خلال موقع المنصة.
  • حيث تتمثل أهدافها في حماية المال العام والمساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى توفير حياة كريمة لكل فرد في المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة إلي استخدام جميع الأدوات التكنولوجية في جميع جوانب الحياة.
  •  كذلك توجد العديد من العقود الإلكترونية وخدمات الرهن المستخدمة في عمليات البيع والشراء.

شرح طريقة سداد رسوم منصة اعتماد

يتم سداد فاتورة الاشتراك في منصة الاعتماد عبر الدخول إلى خدمة “دفع الفواتير” واتباع الخطوات التالية بشكل إلكتروني:

  • تم الطلب لشراء وثائق المناقصة من خلال استخدام منصة اعتماد.
  • أيضًا سيتم إصدار فاتورة برقم خاص يتبعه.
  • يتوجب على المستخدم سداد مبلغ الفاتورة التي تم إصدارها عن طريق الحساب البنكي، وفقًا لرقم الفاتورة المذكور ونظام الدفع الإلكتروني للخدمة.
  • سيتم إرسال رسالة إلى المورد بعد استلام المبلغ يفيد بأن الدفع قد تم قبوله مع ذكر رقم الفاتورة المدفوعة.

الاسئلة الشائعة

كيف استرد المبلغ من منصة اعتماد؟

يجب أن يتم إضافة المستندات المدعمة مع الطلب (السجل التجاري، خطاب البنك الخاص بالمؤسسة، والفاتورة التي تم إصدارها من منصة الاعتماد)، ويتم إرسال طلب الاسترداد للمراجعة والتدقيق من قبل الجهة المسؤولة، ولا يعني استلام أو تقديم طلب الاسترداد قبول الطلب أو بدء إجراءات الاسترداد بأي شكل من الأشكال.

كم مدة استرجاع المدفوعات الحكوميه؟

يتم إعادة المدفوعات الحكومية إلى حساب العميل في غضون 24 ساعة من تاريخ تقديم طلب الاسترداد.

ما هي المدفوعات الحكومية؟

وزارة المالية تعمل على تطوير نظام إلكتروني بغرض تحصيل إيرادات الدولة غير النفطية وبحث الوسائل التقنية الحديثة التي تسهم في تحقيق ذلك، يهدف هذا النظام إلى تسهيل عملية تحصيل الإيرادات الحكومية، والحفاظ على المال العام، وزيادة الإيرادات من خلال ربط الجهات الحكومية بقنوات دفع متنوعة.

شاركها.