الأحد, مايو 5

ما طريقة تجديد عقد الإيجار ejar وكيفية الإستعلام عبر رابط التجديد الرسمي على شبكة الإنترنت؟ سؤال يطرحه فئة كبيرة من المواطنين؛ نظرًا لرغبتهم المستمرة في تنفيذ العديد من الإجراءات بشكل إلكتروني كامل يوفر الوقت والجهد والمال.. وهي نفس الأهداف التي تعمل المملكة لتحقيقها عن طريق تحويل العديد من الإجراءات والخدمات إلى صورة رقمية يتم تنفيذها من المنزل عبر الشبكة العنكبوتية بسهولة.. وسوف نتحدث عن طريقة تجديد عقد الإيجار ejar وكيفية الإستعلا عبر رابط التجديد الرسمي من خلال هذا المقال عبر موقع الخدمات الإلكترونية.

طريقة تجديد عقد الإيجار ejar وكيفية الإستعلام عبر رابط التجديد الرسمي

عند رغبتك في معرفة طريقة تجديد عقد الإيجار ejar وكيفية الإستعلام عبر رابط التجديد الرسمي، عليك أن تتبع الخطوات الآتية:

  1. عليك أن تتجه للدخول أولاً إلى منصة إيجار، وذلك من خلال الضغط على الرابط الرسمي الخاص بهذه المنصة.
  2. ستجد أمامك مجموعة من الخيارات بجانب بعضها، ثم بالنقر على «تسجيل الدخول إلى حسابك».
  3. لإكمال عملية تسجيل الدخول، سيتطلب الأمر منك كتابة اسم المستخدم وكلمة السر، تلك البيانات التي تخص حسابك المسجَّل على المنصة.
  4. بعد كتابة هذه البيانات، قم بالضغط على زر «تسجيل الدخول» لإكمال باقي الخطوات.
  5. ستجد أمامك مجموعة من العقود التي تحتاج للتجديد.. قم بالتقليب بينها حتى تجد العقد الذي تريد تجديده ثم اضغط عليه كي تحدده.
  6. قم بعمل معاينة كاملة لكافة بيانات هذا العقد.
  7. بعد هذه الخطوة، عليك أن ترسلَ هذا العقد إلى الطرف الآخر؛ وذلك حتى يبدي قبولَه تجديد العقد وتوثيقه.
  8. في هذه اللحظة، يستوجب الأمرُ تسجيل الطرف الآخر للدخول إلى حسابه على المنصة ذاتها؛ كي يقوم بالاطلاع على العقد المرسَل إليه والموافَقة على تجديده وتوثيقه.
  9. بعد كل تلك الخطوات، سيتم إرسال رمز التحقق إلى الهاتف المسجَّل بمنصة النفاذ الوطني الموحد.. يجب كتابة هذا الرمز بشكل سليم.

عقب الانتهاء من كل هذه الخطوات، ستكون قد اتبعت طريقة تجديد عقد الإيجار ejar وكيفية الإستعلا عبر رابط التجديد الرسمي بصورة ناجحة.

شاهد أيضاً: ناجز طريقة إصدار وكالة إلكترونية

طريقة الاستعلام عن عقد إيجار

بعد قيامك باتباع طريقة تجديد عقد الإيجار ejar وكيفية الإستعلا عبر رابط التجديد الرسمي بنجاح، بالتأكيد ستحتاج في أي وقت للاستعلام عن هذا الطلب لمعرفة حالته من حيث القبول أو الرفض.

كي تستطيع الاستعلام عن طلب تجديد عقد الإيجار؛ عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالتوجه إلى منصة «إيجار» عبر رابطها الرسمي الذي ذكرناه بالأعلى.
  2. من بين الخيارات المتعددة التي تظهر أمامك في الصفحة الرئيسية، قم بالدخول إلى «تحقق من حالة الطلب».
  3. ستظهر أمامك صفحة جديدة من المنصة بعنوان «مراجعة بيانات الطلب»، وفيها ستجد مكانًا فارغًا بعنوان «رقم الطلب».. قم بكتابة رقم الطلب الخاص بتجديد عقدك في هذا المكان بشكل سليم، ثم انقر على زر «التحقق من حالة الطلب».

عقب تلك الخطوة، ستظهر أمامك كافة البيانات المتعلقة بطلبك للاستعلام عنه ومتابَعته بإستمرار.

شاهد أيضاً: هل الضمان يؤثر على الراتب؟

منصة إيجار

تُعَد منصة «إيجار» واحدةً من المنصات الإلكترونية التي أنشأتها المملكة بهدف تحقيق أهدافها من ناحية التسهيل على مواطنيها وتوفير ما قد يضطرون لبذله من وقت وجهد ومال.

تم إنشاء هذه المنصة بهدف تطوير القطاع الخاص بالعقارات السكنية.. وقد أتاحت هذه المنصة العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المواطنين الكثير.

إلى هذه النقطة نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن طريقة تجديد عقد الإيجار ejar وكيفية الإستعلام عبر رابط التجديد الرسمي بشيء من التفصيل.. كما ذكرنا كذلك طريقة الاستعلام عن العقد بعد طلب تجديده، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن منصة «إيجار».

هل هناك رسوم على تجديد عقد الايجار؟

يتطلب التجديد عادةً التوثيق بين المؤجر والمستأجر.. كما يتطلب كذلك دفع بعض الرسوم خلال ثلاثة أشهر.. وفيما بعد، يتم تجديد العقد ذاته بشكل تلقائي خلال آخر شهرين به.

من يدفع رسوم تجديد عقد الإيجار؟

من المقرر قانونًا أن المؤجر «مالك العقار» هو المسؤول عن دفع كافة تكاليف تجديد عقد الإيجار.

شاركها.