السبت, مايو 4

إذا كنت ولي أمر لطفل في مرحلة رياض الأطفال في السعودية، يجب أن تكون على دراية كاملة بما يخص رابط منصة روضتي تسجيل الدخول الرسمي Rawdati.. حيث تتيح هذه المنصة العديدَ من الخدمات المتعلقة بهذه المرحلة التعليمية، والتي يمكن تنفيذها بشكل إلكتروني دون بذل مجهود في الانتقالات والمصروفات.. وفي هذا المقال من خلال موقع الخدمات الإلكترونية سوف نتحدث عن هذه المنصة من ناحية تسجيل الدخول والتسجيل الجديد.. بالإضافة إلى بعض شروط التسجيل.

رابط منصة روضتي تسجيل الدخول الرسمي Rawdati

في حال كنت ولي أمرٍ لطالب من رياض الأطفال وتريد أن تسجل الدخول إلى منصة روضتي لتنفيذ العديد من الخدمات التي تخص طفلك، فأنت بحاجة لأن تكون على دراية بأهم ما يخص رابط منصة روضتي تسجيل الدخول الرسمي Rawdati.

يمكنك تسجيل الدخول إلى منصة روضتي وزارة التعليم من خلال الخطوات الآتية:

  1. قم بفتح الصفحة الرئيسية لهذه المنصة من خلال هذا الربط.
  2. قم باختيار قسم (التعليم) الموجود بالأعلى، ثم انقر على (تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين).
  3. من الصفحة الجديدة، قم بالنقر على (للدخول على نظام نور)، ومن بعدها (موافق).
  4. بعد الانتقال إلى نظام نور، قم باختيار (تسجيل الدخول).. عقب ذلك، عليك أن تقومَ بتحديد حساب مايكروسوفت الخاص بك لتسجيل الدخول بواسطته.
  5. قم بإدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، وبعد ذلك، عليك أن تضغط على زر (التالي).. ومن هنا ستنقلك المنصةُ إلى صفحتها الرئيسية.

شاهد أيضًا: طريقة استخراج رقم الحساب من الآيبان

رابط منصة روضتي التسجيل الرسمي Rawdati 

بعد الحديث عن رابط منصة روضتي تسجيل الدخول الرسمي Rawdati بشيء من التفصيل، ننتقل للحديث عن طريقة تسجيل حساب جديد على المنصة ذاتها.. وهي تتمثل في الخطوات الآتية:

  1. عليك أولاً أن تكون موجودًا بالصفحة الرئيسية الخاصة بمنصة روضتي على شبكة الإنترنت، ويمكنك أن تصل إلى هذه الصفحة من خلال الرابط المذكور بالأعلى.
  2. من الصفحة الرئيسية، ستجد مجموعة من الأقسام الموجودة بأعلى هذه الصفحة.. من قسم (التعليم)، ستجد مجموعة من الأقسام الفرعية المتعلقة بالعملية التعليمية بالمملكة.. قم بالدخول إلى قسم (تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين).
  3. بعد دخول هذا القسم، سيفتح لك النظام تفاصيل خدمة تختص بإمكانية تسجيل طلاب جدد.. أسفل الوصف الظاهر أمامك، ستجد زرًّا أسود اللون به عبارة (للدخول على نظام نور).. قم بالنقر على هذه العبارة، ثم اضغط على أيقونة (موافق) التي تظهر أمامك على الشاشة.
  4. في الصفحة التي تظهر تابعةً لنظام نور، قم بالنقر على أيقونة بعنوان (رابط التسجيل لولي أمر جديد).
  5. قم بإكمال مختلف البيانات التي يتم طلبها منك، قم انقر على زر (التحقق).
  6. يطلب منك النظامُ بعد ذلك كتابة كود التحقق، وذلك بعد قيامه بإرسال هذا الكود في رسالة إليك على رقم الهاتف الخاص بك.. بعد كتابة هذا الكود بصورة دقيقة، عليك أن تضغط على زر (تحقق).
  7. بعد انتهاء خطوات التسجيل المطلوبة، سيقوم النظام بتوجيهك إلى الصفحة الرئيسية.. ثم يطلب منك ملء بيانات الطفل الذي يراد تسجيله بالنظام.

شاهد أيضًا: مدة استرداد المدفوعات الحكومية من البنوك السعودية

شروط تسجيل رياض الأطفال من خلال منصة روضتي

بعد توضيح أهم ما يخص رابط منصة روضتي تسجيل الدخول الرسمي Rawdati وكذلك تسجيل حساب جديد، ننتقل للحديث عن شروط تسجيل رياض الأطفال من خلال المنصة ذاتها.. ومن أهمها ما يأتي:

  • من المشترط أن يكون في رياض الأطفال.
  • يجب توافر نسخة من الفحص الطبي الخاص بهذا الطالب.. بالإضافة إلى نسخة من شهادة ميلاده.
  • من الضروري أن يكون عمره ضمن الأعمار المسموح بتسجيلها في مرحلة رياض الأطفال.
  • يجب توافر نسخة من الهوية الوطنية الخاصة بولي أمر الطالب.
  • يجب كذلك تجهيز صورة من محل الإقامة الخاصة بهذا الطالب.

إلى هنا نكون قد انتهينا من حديثنا عن رابط منصة روضتي تسجيل الدخول الرسمي Rawdati بسهولة.. إلى جانب طريقة تسجيل حساب جديد على المنصة ذاتها.. بالإضافة إلى أهم الشروط التي يجب الاعتماد عليها عند الرغبة في تسجيل طفل في مرحلة رياض الأطفال.

كيف اسجل طفلي في روضتي؟

يمكنك عمل ذلك بسهولة من خلال دخول قسم (تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين) ثم الانتقال إلى نظام نور واتباع باقي التعليمات المذكورة بالأعلى.

هل هناك شروط لتسجيل رياض الأطفال؟

بالطبع توجد مجموعة من الشروط الضرورية لإتمام عملية التسجيل هذه، وهي تتضمن: توفير نسخة من شهادة الميلاد، ومحل الإقامة، والفحص الطبي.
بالإضافة إلى بعض الشروط الأخرى المذكورة بالأعلى.

شاركها.