الثلاثاء, مايو 14

رابط بدل فاقد شهادة الثانوية إلكترونيًا بدون زيارة وزارة التعليم من الخدمات الإلكترونية المواكبة للعصر الرقمي التي تقدمها الحكومة السعودية الممثلة في وزارة التعليم عبر منصاتها المختلفة مثل بوابة نتائجي، وذلك لتمكين الطلاب التقديم على خدمات التعليم العام وإصدار الشهادات الدراسية الزراعية والتجارية والفنية والمهنية وشهادات المعاهد العلمية من الجهات المصدرة لها، وخلال هذا الموضوع نوضح كيفية إجراء ذلك بالخطوات التفصيلية.

رابط بدل فاقد شهادة الثانوية إلكترونياً بدون زيارة وزارة التعليم

تعد الشهادة الثانوية من أهم الشهادات في مسيرة الطالب التعليمية، فم خلالها يمكنه التقديم على الجامعات أو المعاهد أو يمكن التقديم بها على الوظائف أو البرامج الاجتماعية للحصول على الدعم والتي تتطلب آخر مؤهل تعليمي تم الحصول عليه، هذا بالإضافة البوابات الإلكترونية التي تقدم الخدمات الحكومية تطلب إدخال المؤهل التعليمي ضمن خطوات التسجيل، وهذا على اعتبار أنها آخر مؤهل ولم يكمل الطالب بعدها أي دراسة.

وإعمالًا بمحققات رؤية المملكة 2030 تم توفير كافة الخدمات إلكترونيًا، فيمكن استخراج أو الحصول على شهادة بدل تالف أو فاقد، وإليكم رابط إصدار بدل فاقد شهادة الثانوية وخطوات إتمام العملية:

  1. الدخول إلى البوابة الرسمية نتائجي التابعة لوزارة التعليم السعودية من هنا.
  2. الضغط على أيقونة طلب الشهادة.
  3. تسجيل الدخول (إنشاء حساب جديد في حالة عدم وجود حساب عن طريق الضغط على أيقونة تسجيل جديد).
  4. إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  5. إدخال كلمة المرور.
  6. إدخال رمز الصورة المرئي.
  7. الضغط على تسجيل الدخول.
  8. إدخال البيانات المطلوبة.
  9. تحديد القطاع: بنين أو بنات.
  10. إدخال الاسم الأول ثم الأب ثم الجد.
  11. إدخال اسم العائلة.
  12. إدخال رقم الهوية.
  13. إدخال رقم الجوال.
  14. كتابة البريد الإلكتروني.
  15. إدخال رمز التحقق المرئي ثم الضغط على التالي.
  16. إدخال رمز التأكيد المرسل على رقم الجوال لاستكمال الطلب.
  17. استكمال البيانات المطلوبة.
  18. تحديد الإدارة التي صدرت منها الشهادة.
  19. تحديد أقرب إدارة تعليم.
  20. تحديد السنة الدراسية.
  21. إدخال المدرسة ثم نوع الدراسة (الفترة) ثم الصف الدراسي ثم الدور ثم القسم ثم الجنسية.
  22. إرفاق الهوية بصيغة الـ pdf.
  23. إضافة أي مرفقات أخرى إن وُجد، ولكن يُكتفى بالهوية.
  24. الضغط على التالي.
  25. ظهور بيانات طلب بدل فاقد أو تالف.
  26. الضغط على طباعة، وبعدها يتم التقدم لإدارة التعليم لطباعة الشهادة بعد انتهاء مدة معالجة الطلب.

نظام نور شهادة بدل فاقد

بالإضافة إلى الطريقة السابقة إصدار بدل فاقد شهادة التعليم عن طريق موقع نتائجي يمكن أيضًا تقديم طلب استخراج شهادة بدل فاقد للمرحلة الابتدائية عن طريق نظام نور، وذلك كما هو موضح بالآتي:

  1. الدخول إلى بوابة نور وزارة التعليم من هنا.
  2. تسجيل الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد (بيانات حساب أبشر).
  3. إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  4. إدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال ثم المتابعة.
  5. الضغط على تبويب التقارير من القائمة الجانبية.
  6. الضغط على تقارير الطلبات ثم شهادة بدل مفقود أو تالف لطالب ابتدائي.
  7. الانتقال إلى صفحة بيانات الطلب.
  8. تحديد السنة الدراسية.
  9. تحديد حالة الطلب ثم النظام الدراسي ثم إدارة التعليم ثم المدرسة ثم الصف ثم القسم ثم الفصل.
  10. الضغط على ابحث.
  11. البحث عن اسم الطالب ثم الضغط على عرض الشهادة.
  12. حفظ الشهادة بصيغة pdf.

أسئلة شائعة

كيف أحصل على نسخة من شهادة الثانوية العامة السعودية؟

يمكن استخراج شهادة الثانوية عن طريق بوابة نتائجي كما هو موضح بالآتي:
1- الدخول إلى البوابة الرسمية نتائجي التابعة لوزارة التعليم السعودية من هنا.
2- الضغط على أيقونة طلب الشهادة.
3- تسجيل الدخول إلى البوابة.
4- إدخال البيانات الشخصية المطلوبة ثم البيانات الدراسية.
5- إرفاق الهوية وأي مرفقات أخرى إن وُجد ثم الضغط على التالي.
6- ظهور نسخة شهادة الثانوية ثم تحميلها على الجهاز بصيغة pdf.

قدمنا لكم كيفية استخراج شهادة ثانوية بدل فاقد عن طريق بوابة نتائجي ونظام نور، تابعوا معنا عبر موقعنا للمزيد عن الخدمات الحكومية الإلكترونية السعودية.

شاركها.