الخميس, ديسمبر 1

أتاحت وزارة التعليم خدمة طلب استخراج شهادة بدل تالف أو مفقود بدل فاقد للمواطن والمقيم مجاناً، وذلك ، من خلال رابط موقع نظام نور الإلكتروني noor.moe.gov.sa للمرحلة الثانوية وللمرحلة المتوسطة وللمرحلة الابتدائية مباشرة عبر الخدمات الالكترونية لنظام نور التعليمي.

استخراج شهادة بدل تالف أو مفقود بدل فاقد

بإمكان الراغبين الذين واجهوا مشكلة فقدان أو تلف الشهادة القديمة استخراج شهادة جديدة عبر الموقع الرسمي لنظام نور وفق الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع نظام نور مباشرة من الرابط noor.moe.gov.sa.
  • قم باختيار “طلب بديل” من القائمة الرئيسية.
  • ثم اكتب البيانات المطلوبة .
  • وسوف يتم ارسال رسالة تحقق إلى جوالك المسجل في نظام نور.
  • قم بادخل رمز التحقق للمصادقة.
  • وقم بتعبئة البيانات المطلوبة.
  • سيتم حفظ الطلب بالنظام وستصلك رسالة نصية برقم الطلب على الجوال.
  • ويمكنك متابعة الطلب عبر خانه متابعة الطلبات بأعلى صفحة موقع نور.
  • وعند قبول الطلب سوف تحصل على شهادتك عبر صيغة PDF عبر النظام الرسمي.

الاستعلام عن معاملة في وزارة التعليم برقم الهوية .

تعديل بيانات شهادة

في حال رغبت في تعديل بيانات شهادة تعليمية صادرة مسبقاً بٌمكانك تقديم طلب عبر موقع وزارة التعليم exam.moe.gov.sa وفق الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع نتائجي مباشرة من هنا.
  • ثم قم باختيار الايقونه حسب نوع الطلب: طلب شهادة بدل تالف أو مفقود،تعديل بيانات الشهادة،معادلة شهاده.
  • اكمل البيانات المطلوبة.
  • اخيراً سوف يتم إرسال رمز تحقق لرقم جوال المستفيد.

سوف يقوم إدارة التعليم المختصة بدراسة طلبك وتنفيذ الطلب باستخراج الشهادة المطلوبة (قد يتم الغاء الطلب مع اشعار الطالب برسالة نصية بسبب الالغاء) ومن ثم اشعار الطالب برسالة نصية بامكانية استلام الشهادة من ادارة التعليم التي حددها، ويت تسليم الشهادة للطالب أو من يوكله بتوكيل معتمد وذلك بموقع ادارة التعليم التي حددها الطالب.
فترة التنفيذ : 10 أيام​

وفي حال تعثر الحصول على الخدمة إلكترونياً يمكنكم الاتصال على مركز رعاية المستفيدين 19996 , 24 ساعة طوال أيام الأسبوع أو التواصل مع مركز رعاية المستفيدين تواصل.

شاركها.