السبت, مايو 18

تسجيل الدخول إلى حسابك في ناجز من أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها من أجل الوصول إلى جميع الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الموقع، يوفر ناجز مجموعة واسعة من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الخدمات العدلية والقانونية والحكومية.

نبذة عن منصة ناجز 

 منصة ناجز هي إحدى أهم مبادرات وزارة العدل السعودية في مجال التحول الرقمي، 

حيث تقدم مجموعة واسعة من الخدمات  الإلكترونية لمختلف المستفيدين من المواطنين والمقيمين وقطاعات الأعمال.

تتمثل رؤية ناجز في أن تكون منصة وطنية للخدمات العدلية تخدم الأفراد ومختلف القطاعات بأعلى المعايير العالمية.

تتمثل رسالتها في توفير خدمات إلكترونية متميزة وسهلة الاستخدام، تلبي احتياجات المستفيدين وتساهم في تحقيق العدالة.

تهدف المنصة إلى الاستمرار في تطوير خدماتها وتحسينها، وتوسيع نطاق تغطيتها الجغرافية، لتصبح منصة رائدة في مجال الخدمات العدلية الإلكترونية على مستوى العالم.

تسجيل الدخول إلى حسابك في ناجز

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك، ستتمكن من استخدام جميع الخدمات الإلكترونية المتاحة في ناجز، فيما يلي بعض النصائح لتسجيل الدخول إلى حسابك في ناجز.

  • أولاً الذهاب إلى منصة الخدمات الإلكترونية، لوزارة العدل ناجر من هنا.
  • التوجه إلى بوابة ناجر الخاصة بالحساب والخدمات الإلكترونية المراد القيام بها، نوافذ ناجر هي:
    • “ناجر أفراد” للمواطنين والمقيمين، تتيح الخدمات الإلكترونية الخاصة بشؤون الافر.
    • “ناجر أعمال” للخدمات الإلكترونية بشأن الشركات والعقارات.
    • “ناجر حكومة” خاصة بالعاملين داخل المنشآت الحكومية.
    • “ناجر محامين” للممثلي القضاء المسجلين بوزارة العدل.
  • بعد تحديد النافذة، انقر زر تسجيل دخول من أعلى الصفحة.
  • سجل أسم المستخدم  ورقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، وكلمة المرور الخاصة بحسابك.
  • أعد كتابة الرمز المرئي.
  • اضغط مربع تسجيل دخول بعد مراجعة البيانات.
  • في حالة فقدان كلمة المرور قم بإعادة تعيينها من جديد من خلال أيقونة نسيت كلمة المرور أسفل الشاشة.

الخدمات الإلكترونية في ناجز

 شهدت المملكة تطورًا كبيرًا في مجال الرقمنة، حيث حرصت الحكومة على تسهيل الإجراءات الحكومية، وذلك من خلال إطلاق العديد من المنصات الإلكترونية،  مثل ناجز التي تقدم خدمات متنوعة وتهدف، إلى توفير الوقت والجهد على الجميع، حيث توفر ناجر ما يقرب إلى 124 خدمة إلكترونية أبرزها:

  • الخدمات القضائية، مثل تقديم الطلبات والمذكرات والاعتراضات، و استعلام عن القضايا وحالات التنفيذ.
  • الحقوقية، مثل إصدار الوكالات والإقرارات، وتسجيل العقارات، وإصدار الوثائق الرسمية.
  • الإجراءات التجارية، كتسجيل الشركات والسجلات التجارية، وإصدار التراخيص المهنية.
  • الشؤون الاجتماعية، مثل استخراج صكوك الزواج والطلاق والحضانة، وتسجيل المواليد والوفيات.
  • تفعيل حسابات المنشأة والإطلاع على قضائها.
  • المطالبات المالية وتوثيق التراخيص.
  • إمكانية فض الوكالات وإلغاء الحسابات.
  • الإعلان عن المزادات وقرارات البيع أو الإخلاءات.

تطبيق ناجز تسجيل دخول

 أطلقت وزارة العدل تطبيق ناجز الإلكتروني، حيث يمكن للمستخدمين الاستفادة من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى زيارة المحكمة، لتوفير المزيد من السرعة والدقة، والأمان والخصوصية، حيث يتم حماية بيانات المستخدمين بشكل كامل، لتسجيل الدخول إلى التطبيق، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل التطبيق  من خلال الموقع الإلكتروني لناجز، أو من خلال متجر الهاتف المحمول يتوفر التطبيق للهواتف الذكية العاملة بنظام  Android من هنا، ولنظام iphone من هنا.
  • ثبت التطبيق على جهازك بعد التحميل.
  • يمكن تسجيل الدخول مباشرةً بإسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب النفاذ الوطني الموحد أو حساب أبشر.
  • كما يمكن تفعيل حساب جديد، انقر على إنشاء حساب.
  • سجل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، وكلمة المرور.
  • أدخل رقم الهاتف المحمول، وعنوان البريد الإلكتروني.
  • أكتب رمز التحقق الذي تم إرساله إلى رقم الهاتف المحمول.
  • انقر على أيقونة إنشاء حساب.
  • بعد إنشاء الحساب، يمكنك تسجيل الدخول إلى تطبيق ناجز باستخدام نفس بيانات تسجيل الدخول.

خطوات تقديم طلب تنفيذ في ناجز

يمكن تقديم طلبات التنفيذ الخاصة بالأحوال الشخصية، والمالية وجميع أنواع خدمات التنفيذ عبر منصة ناجز لوزارة العدل بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة العدل الخدمات الإلكترونية من خلال هذا الرابط.
  • الولوج إلى نافذة ناجز أفراد.
  • الضغط على أيقونة تسجيل دخول.
  • أدخل بيانات حساب النفاذ الوطني، والرمز السري.
  • إدراج البيانات الشخصية مثل رقم الحساب البنكي، والاسم واللقب كاملاً ومعلومات الهوية الوطنية والسكن، إذا كنت مستفيد لأول مرة.
  • بعد الانتقال إلى الوجهة الرئيسية أفتح قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • اختر خدمة التنفيذ من القائمة.
  • انقر على أيقونة تقديم طلب جديد.
  • حدد الجهة المراد تقديم الطلب لها ونوع الطلب.
  • ملء نموذج الطلب بالبيانات المستحقة كاملة باللغة العربية.
  • تحميل صورة من السند، مترجم إلى العربية.
  • بعد مراجعة تطبيق الخطوات جيداً قم بالضغط على زر تقديم الطلب.
  • انتظر وصول رسالة نصية تحمل رقم الطلب.

طريقة الإستعلام عن طلب تنفيذ عبر ناجز

بعد تقديم طلب التنفيذ، تسمح منصة ناجز بالإطلاع ومتابعة سير الطلب إلكترونياَ من خلال خدمة التنفيذ في ناجز بتطبيق الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى بوابة ناجز الإلكترونية من هنا.
  • تسجيل الدخول  إلى تبويب ناجز أفراد، بإستخدام حساب النفاذ الوطني.
  • إدخال البيانات الشخصية المطلوبة ورمز التحقق المرئي.
  • فتح نافذة الخدمات الإلكترونية من أعلى الصفحة.
  • تحديد باقة خدمات التنفيذ.
  • الضغط على أيقونة الاستعلام عن طلب تنفيذ.
  • من ثم النقر على زر تقديم طلب جديد.
  • التوجهة إلى أيقونة محرك البحث الإلكتروني أعلى الصفحة.
  • كتابة رقم الطلب والضغط على زر بحث.
  • سوف تظهر قائمة بكافة معلومات الطلب.

كيفية إصدار وكالة فردية ناجز

أصبح من السهل إصدار وكالة رسمية دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر كتابة العدل، من خلال الخدمات الإلكترونية المتاحة من قِبل وزارة العدل كما يلي: 

  • الدخول على ناجز أفراد مباشرةً من هنا.
  • التسجيل بحساب النفاذ الوطني الموحد.
  • ادخل رقم الهوية الوطنية .
  • النقر على الخدمات الإلكترونية.
  • تحديد خدمة الوكالات والإقرارات من بين القائمة المنسدلة.
  • اختيار أيقونة إصدار وكالة فردية.
  • الضغط على زر تقديم طلب جديد.
  • إتباع الخطوات المطلوبة، وإدخال البيانات في الخانات المخصصة لها.
  •  تحديد بنود الوكالة والشروط، والمدة الزمنية.
  • أخيراً النقر على زر إعتماد.

شروط إصدار وكالة فردية

كي يتمكن الفرد من تسجيل وكالة عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل يجب أن يستوفي بعض المتطلبات منها:

  • أن يكون مستخدم الخدمة سعودي الجنسية أو مقيم إقامة دائمة بالمملكة.
  • رقم الهوية أو رقم الإقامة المقدم في البيانات لم يكن منتهي الصلاحية.
  • يتجاوز عمر المتقدم عن 18 عام.
  • يتمتع الفرد صاحب الوكالة بكامل الأهلية الشرعية والعقلية.
  • وجود حساب مفعل على منصة أبشر الإلكترونية.

ناجز الاستعلام عن معاملة برقم الهوية

متاح لجميع أفراد السعودية الإستعلام عن المعاملات المتعلقة بالقضايا والأحكام العدلية التابعة لوزارة العدل، إلكترونياً برقم الهوية من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة العدل  ناجز.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية، ورمز التحقق المرئي الظاهر أمامك.
  •  فتح حزمة الخدمات الإلكترونية.
  • تحديد نوع المعاملة المراد الاستعلام عنها.
  • سجل البيانات المطلوبة عن المعاملة.
  • من ثم أضغط زر استعلام.

الاسئلة الشائعة

كيف اتواصل مع خدمة عملاء ناجز؟

يمكن التواصل مع خدمة عملاء ناجز من خلال الإتصال على الرقم الموحد على مدار الساعة، (1950)، أو التواصل بمراسلة البريد الإلكتروني من هنا.

كم مدة التنفيذ في ناجز؟

قد يستغرق طلب التنفيذ الإلكتروني في ناجز 5  أيام بحد أقصى.

شاركها.