الخميس, مايو 16

قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء منصة إلكترونية لوزارة العدل بالمملكة، فهي تقدم الكثير من الخدمات التي تساعد المواطنين داخل المملكة مثل تقديم الشكاوى واستخدام ناجز استعلام برقم الهوية من خلال منصة ناجز الالكترونية، ومن المميز انها تسهل كافة المعاملات الحكومية على المواطنين. 

ناجز استعلام برقم الهوية

لاشك أن منصة ناجز التابعة لوزارة العدل السعودية يمكنك من خلالها الاستعلام عن كافة التعاملات التي تجريها، يمكنك الاستعلام برقم الهوية من خلال الخطوات التالية: 

  • الدخول إلي منصة ناجز الإلكترونية من هنا
  • إذا لم يكن لديك حساب عليك تسجيل في المنصة. 
  • اكتب البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح حتى لا يحدث خطأ. 
  • بعد ذلك إضغط على الخدمات الالكترونية واختر منها خيار خدمة الاستعلام عن المعاملات. 
  • اكتب كافة البيانات المطلوبة في الحقول، إضغط على زر الاستعلام. 
  • سوف تظهر لك كافة التعاملات التي تريد الاستعلام عنها خلال ثواني. 

ما هي خطوات الحصول على وكالة فردية؟

هل ترغب فى الحصول على وكالة فردية؟ يمكنك الآن الحصول على التوكيل الفردي من خلال وزارة العدل بإستخدام منصة ناجز الإلكترونية واليكم الخطوات كالآتي: 

  • الدخول إلى  بوابة ناجز الإلكترونية.
  • اختر دليل الخدمات وقم بتسجيل الدخول.
  • الضغط على الايقونة المكتوب عليها الوكالات والكرامات، بعد ذلك اختر اختيار الوكالات.
  • اختر خيار إنشاء وكالة جديدة، ثم قم بإنشاء وكالة فردية.
  • يجب التأكد من كافة البيانات المطلوبة منك للموقع وأنه تمت إضافتها بنجاح. 
  • تسجيل بيانات المكلف وبعد ذلك عليك تحديد نوع الوكالة الموجودة حاليا.
  • تحديد مدة الوكالة، ثم الضغط على التالي، ثم الموافقة.
  • اكتب رمز التحقق في الايقونة المخصصة له. 
  • إضغط على زر الإرسال سوف ترسل لك رسالة على هاتفك حتى تتمكن من استكمال العملية.

كيفية الاستعلام عن حالة باستخدام رقم الهوية؟

للإستعلام عن الحالة بإستخدام رقم الهوية الوطنية اتبع ما يلي: 

  • القيام بالتسجيل في البوابة الوطنية الموحد.
  • ثم اختر خيار الاستعلام عن معاملة، اكتب  رقم هوية المستخدم.
  • تحديد تاريخ انتهاء الهوية ثم إضافة محضر باسم المتهم.
  • إضافة رقم القضية، ثم تحديد علاقته بالمتهم المستفسر.
  • اختيار فرع النيابة العامة، ثم إضافة بيانات الطلب.
  • ثم اضغط على إرسال الطلب.
  • سوف تعرض لك كافة التفاصيل.

الإستعلام عن وصول المعاملة

للاستعلام عن المعاملات التي قمت بتسجيلها عليك اتباع الخطوات التالية: 

  • الدخول منصة البوابة الوطنية الموحدة.
  • اضغط على أيقونة خدمات علاقات العملاء.
  • انقر على أيقونة الخدمة الاستعلام عن معاملة، عليك التأكد من دقة المعلومات.
  • بعد ذلك قم باختيار جهة المعاملة ومن ثم الأمانة التي تتبع لها المعاملة.
  • وأخيراً اختيار عاما الذي حددت فيه  المعاملة وتحدد نوعها أيضًا. 
  • قم بإضافة رمز التحقق ثم الاستعلام عن المعاملة.
  • ستظهر أمامك جميع البيانات المتعلقة بالمستفيد.

ومن الجدير بالذكر أن منصة ناجز الإلكترونية من أهم المنصات داخل المملكة، فهي تساعد المواطنين على تقديم كافة الخدمات بسهولة.

شاركها.