الأحد, أبريل 28

التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول عن طريق نفاذ الوطني في السعودية للاستعلام عن الاشتراك في التأمينات الاجتماعية و وتقديم ومتابعة طلبات التأمينات للحصول على المستحقات التأمينية واستخراج شهادة المدد والأجور، حيث تعد التأمينات الاجتماعية مؤسسة حكومية عامة لها استقلالها المادي والإداري وهي من أبرز الجهود المبذولة لرعاية العاملين في القطاع الحكومي والخاص بما فيهم العاملين ذوي الوظائف المؤقتة، وذلك بهدف توفير حياة كريمة لهم وتعويضهم عن التقاعد و العجز المهني أو الوفاة.

التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول عن طريق نفاذ الوطني في السعودية

أتاحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية النفاذ الوطني كأحد منافذ تسجيل الدخول، وذلك كما هو موضح بالآتي:

  1. الدخول إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا.
  2. الضغط على تسجيل الدخول.
  3. تسجيل الدخول بأفراد.
  4. الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  5. إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور (نفس بيانات حساب أبشر).
  6.  الضغط على تسجيل الدخول.
  7. إدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال ثم متابعة.
  8. الدخول إلى الصفحة الرئيسية في التأمينات الاجتماعية.

التأمينات الاجتماعية

تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية معاشات تأمينية لحالات التقاعد والعجز والمصابين في العمل والمعرضين للأخطار المهنية وأسر المتوفين المؤمن عليهم لتحقيق التوازن في الحياة الاجتماعية للأفراد، وذلك وفقًا للشروط والمعايير الموضوعة لكل حالة.

يتم صرف المستحقات التأمينية الاجتماعية في بداية كل شهر ميلادي، وبعد تقديم المستندات المطلوبة لاستحقاق المعاش التأميني يمكن تقديم طلب صرف مستحقات عن طريق تسجيل الدخول إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك كما هو موضح بالآتي:

  1. الدخول إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا.
  2. الضغط على تسجيل الدخول.
  3. تسجيل الدخول بأفراد.
  4. الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  5. إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  6. إدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال ثم متابعة.
  7. ظهور معلومات المستخدم المسجلة في التأمينات الاجتماعية.
  8. الضغط على المعاشات ثم طلب الدفعة (يمكن صرف المستحقات التأمينية دفعة واحدة بالضغط على صرف مستحقات الدفعة الواحدة).
  9. إدخال رقم الحساب البنك ثم تأكيد البيانات ثم الاستمرار.
  10. الانتقال إلى صفحة بيانات معلومات الاتصال.
  11. إدخال بيانات العنوان الوطني، ولضمان تحري الدقة في البيانات المدخلة يمكن الاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية من خلال سُبُل.
  12. الاطلاع على شروط الخدمة ثم الضغط بالاستمرار.
  13. إدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال للتحقق من الهوية.
  14. ظهور إشعار يفيد بنجاح طلب صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية.

التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول نفاذ

يمكن متابعة الطلبات التي تم تقديمها في التأمينات الاجتماعية بالدخول إلى موقع التأمينات عن طريق النفاذ الوطني، وإليكم التأمينات الاجتماعية استعلام عن طلب في السعودية:

  1. الدخول إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا.
  2. الضغط على الخدمات ثم خدمات الأعمال.
  3. استعراض الخدمات المتاحة ثم الضغط على متابعة الطلبات ثم بدء الخدمة.
  4. اختيار طلب خدمة.
  5. تحديد نوع الهوية ثم كتابة رقم الهوية الوطنية.
  6. إدخال رقم الطلب ثم الرمز المائي.
  7. الضغط على استعلام، وبذلك تظهر تفاصيل طلب التأمينات.
  8. تحديد الخدمة: معاملة تأمينية أو طلب خدمة أو طلبات العناية بالعملاء.
  9. تحديد نوع الهوية.
  10. إدخال رقم الهوية الوطنية ثم رقم الطلب ثم الرمز المرئي.
  11. الضغط على استعلام.
  12. ظهور تفاصيل طلب المعاملة التأمينية.

التأمينات الاجتماعية استعلام

يمكن الاستعلام عن الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية للأفراد عن طريق خدمة الحالة الوظيفية التي تُمكِّن المستفيد من معرفة حالة اشتراكه في نظام التقاعد أو التأمينات الاجتماعية ، وذلك كما هو موضح بالآتي:

  1. الدخول إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا.
  2. الضغط على الخدمات أعلى الواجهة الرئيسية.
  3. الضغط على التحقق السريع.
  4. الضغط على الحالة الوظيفية.
  5. الاطلاع على تعليمات الخدمة ثم الضغط على ابدأ الخدمة.
  6. إدخال رقم الهوية الوطنية ثم الضغط على متابعة.
  7. إدخال رمز التحقق المرسل على رقم جوال أبشر ثم إرسال.
  8. ظهور حالة الاشتراك لرقم الهوية الذي تم إدخاله.
  9. حالة الاشتراك: يظهر المستخدم أنه على رأس العمل، وفي حالة عدم وجوده قيد العمل يظهر أن له مدة اشتراك سابقة.
  10. حالة عدم الاشتراك: يظهر أنه لايوجد أي معلومات اشتراك لرقم الهوية الذي تم إدخاله.

التأمينات الاجتماعية استعلام عن رقم الهوية

برقم الهوية الوطنية يمكن الاستعلام عن الشهادة الإلكترونية الصادرة بطلب المشترك أو المستفيد كما هو موضح بالآتي:

  1. الدخول إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا.
  2. الضغط على الخدمات ثم التحقق السريع.
  3. الضغط على شهادة إلكترونية.
  4. تحديد التحقق من صلاحية الشهادة الإلكترونية: كمستفيد.
  5. إدخال رقم الهوية ثم رمز الشهادة ثم الرمز المرئي.
  6. الضغط على استعلام.

التأمينات الاجتماعية الخدمات الإلكترونية

من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها مؤسسة التأمينات الاجتماعية التقديم على برامج التأمينات للحصول على معاش شهري على حسب حالة المؤمن عليه، ومن ضمنها التقديم على برنامج ساند التعطل عن العمل الذي يمنح المستفيد تحت ضوابط وشروط معينة معاش شهري أو تدريب مهني في فترة توقفه عن العمل إلى حين حصوله على وظيفة أخرى، ويمكن التقديم على ساند إلكترونيًا وفقًا للخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية ساند من هنا.
  2. الضغط على تقديم على الخدمة.
  3. الضغط على تأميناتي ثم أفراد.
  4. تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  5. إدخال بيانات حساب أبشر: اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  6. إدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال.
  7. الضغط على التعطل عن العمل ثم اختيار طلب ساند.
  8. إدخال رقم الأبيان الدولي ثم الإقرار التعهد.
  9. إدخال كود التحقق المرسل على رقم الجوال، وبذلك تم التقديم على نظام ساند بنجاح وسوف يتم الرد على الطلب بعد معالجته.

تأميناتي

التأمينات أونلاين التسجيل في الخدمة وتسجيل الدخول للاستفادة بالخدمات التي تقدمها التأمينات الاجتماعية، وذلك كما هو موضح بالآتي:

  1. الدخول إلى صفحة التسجيل في التأمينات الاجتماعية من هنا.
  2. الانتقال إلى تبويب مشترك أو مستفيد ثم الضغط على تسجيل.
  3. تحديد المشترك: سعودي أم غير سعودي.
  4. إدخال البيانات المطلوبة: رقم الهوية، البريد الإلكتروني، رقم الجوال، وكلمة المرور ثم تأكيدها.
  5. إدخال رمز التحقق المرئي.
  6. الإقرار بالموافقة على اتفاقية الاستخدام ثم الضغط على أكمل.
  7. إدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال.
  8. وبذلك تم تسجيل الدخول إلى التأمينات الاجتماعية.
  9. الانتقال إلى الصفحة الرئيسية في التأمينات الاجتماعية، ويمكن التقديم على الخدمة المطلوبة.

التأمينات الاجتماعية أفراد

من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها التأمينات الاجتماعية للأفراد إصدار شهادة المدد والأجور التي توضح فترات العمل للمشترك في نظام التأمينات الاجتماعية بداية من تاريخ الالتحاق بالعمل حتى تاريخ الانقطاع والأجر الذي كان يحصل عليه، صلاحيتها 60 يوم وتفيد في التقديم في برامج التأمينات كمستند يثبت الاستحقاق وعدم العمل للحصول على معاش الضمان أو ساند التعطل عن العمل للتأهيل والتدريب في فترات الانقطاع عن العمل حتى يتم الالتحاق بعمل جديد، ويتم الحصول عليها باتباع الخطوات الآتية:

  1. الانتقال إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا.
  2. الضغط على تسجيل الدخول من الواجهة الرئيسية.
  3. الانتقال إلى تبويب أفراد ثم الضغط على دخول.
  4. تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  5. إدخال اسم المستخدم و كلمة مرور أبشر ثم تسجيل الدخول.
  6. إدخال رمز التأكيد المرسل على رقم الجوال ثم متابعة.
  7. الانتقال إلى الصفحة الرئيسية لخدمات المشترك.
  8. ظهور بيانات المشترك الشخصية: اسم المشترك، رقم المشترك، رقم الهوية الوطنية، وحالة الاشتراك.
  9. الضغط على عرض الشهادات ثم اختيار شهادة المدد والأجور.
  10. الضغط على إصدار الشهادة.
  11. ظهور إشعار يفيد بأنه تم إصدار شهادة المدد والأجور بنجاح.
  12. ظهور البيانات الشخصية: التاريخ، رمز الشهادة، الاسم، تاريخ الميلاد، الجنسية ورقم الهوية.
  13. ظهور بيانات كل منشأة تم العمل بها وتاريخ الالتحاق وانتهاء العمل، أجور كل عمل، وإجمال أشهر الاشتراك، ويمكن التعديل على مدد الاشتراك قبل الإصدار ولكن بعد إصدار الشهادة لايمكن التعديل عليها.

التأمينات الاجتماعية أعمال

تقدم التأمينات الاجتماعية للأعمال العديد من الخدمات الإلكترونية التي تخص خدمات المشتركين كتسجيل مشترك سعودي أو غير سعودي وتعديل المهن والأجور للمشتركين وغيرها، كما تقدم الخدمات المالية والمهنية والإبلاغ عن إصابات العمل وغيرها، هذا بالإضافة إلى تمكين المستفيد من متابعة الطلبات التي تم التقديم عليها.

يمكن متابعة الطلبات التي تم التقديم عليها في خدمات المشتركين لتأمينات الأعمال وفقًا للآتي:

  1. الدخول إلى متابعة الطلبات من هنا.
  2. الضغط على ابدأ الخدمة.
  3. تحديد نوع الخدمة.
  4. إدخال البيانات المطلوبة: رقم المشترك، رقم الطلب، والرمز المرئي.
  5. الضغط على استعلام.

أسئلة شائعة

كيف أعرف مستحقاتي في التأمينات برقم الهوية؟

يمكن الاستعلام عن المستحقات التأمينية برقم الهوية في السعودية وفقًا للخطوات الآتية:
1- الدخول إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا.
2- الضغط على الخدمات ثم الضغط على التحقق السريع.
3- الضغط على مستحقات تأمينية.
4- البحث باستخدام: رقم الهوية الوطنية.
5- إدخال رقم الهوية الوطنية ثم إدخال رمز التحقق المرئي.
6- الضغط على تحقق.

كيف آخذ مستحقاتي من التأمينات بعد الاستقالة؟

يمكن الحصول على مستحقات التأمينات الاجتماعية بعد الاستقالة من خلال صرف مستحقات التأمينات دفعة واحدة، وذلك كما هو موضح بالآتي:
1- الدخول على الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا.
2- الضغط على تسجيل الدخول.
3- الدخول بأفراد.
4- تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
5- إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على تسجيل الدخول.
6- إدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال.
7- الدخول على صرف مستحقات الدفعة الواحدة ثم الضغط على ابدأ الخدمة.
8- تأكيد البيانات ثم الضغط على تقديم.

كم تأخذ التأمينات من الراتب إذا كان 4000؟

نسبة الاشتراك في التأمينات 21.50% تدفع الشركة جزء منه 11.75% ويُخصم من راتب المشترك 9.75%، فعلى سبيل المثال إذا كان الراتب المؤمن عليه 4000 ريال سعودي فإن مقدار مايُؤخذ منه كإشتراك والذي يمثل 9.75% يعادل 390 ريال ويتبقى له من راتبه 3610 ريال سعودي، وهذا طبقًا لماجاء في الصفحة الرسمية لنظام العمل السعودي على تويتر.

قدمنا لكم كيفية تسجيل الدخول إلى التأمينات الاجتماعية عن طريق النفاذ الوطني وصرف والاستعلام عن المستحقات المالية وكيفية متابعة الطلبات وإصدار برنت التأمينات الاجتماعية وكيفية تسجيل حساب في التأمينات أون لاين والدخول إلى خدمات الأفراد والأعمال، تابعوا معنا للمزيد عن الخدمات الإلكترونية السعودية.

شاركها.