الجمعة, مايو 3

يريد الكثير من المواطنين السعوديين الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب ورقم الهوية 1445 خلال هذه الفترة.. وتُعَد هذه المقطوعة هي إحدى المساعَدات التي توفرها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ تكملةً لما تقوم به من أدوار واضحة في سبيل تحسين المستوى المعيشي لدى كل المواطنين بمختلف أرجاء المملكة والتي سنتعرف عليها من خلال موقعنا.

شاهد أيضاً: أسعار التأمين الصحي للأفراد

الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب ورقم الهوية 1445

يسهل الآن الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب ورقم الهوية 1445 من قِبل أي مواطن سعودي.. وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. لهذه الوزارة موقع رسمي خاص بها على شبكة الإنترنت، يجب الدخول إليه من هنا لبدء عملية الاستعلام.
  2. إذا كانت لغة المتصفح عربية، انظر إلى أعلى يمين الصفحة، سوف تجد علامة تتكون من عدد أسطر تحت بعضها.. قم بالضغط على هذه العلامة لتنسدل أمامك قائمة بها عدد من الخيارات.. مع ملاحظة أن هذه العلامة قد يتغير موضعها إلى أعلى يسار الصفحة إذا كانت لغة متصفحك غير عربية.
  3. بعدما تنسدل أمامك قائمة تحتوي على عدد من الخيارات، قم بالنقر على خيار «خدمات الوزارة».
  4. ستفتح أمامك صفحة جديدة بها ثلاث أيقونات، هم: دليل الخدمات – المنصات الرقمية – الاستعلامات الإلكترونية.. قم بالنقر على الأيقونة الثالثة «الاستعلامات الإلكترونية».
  5. بعد الضغط على «الاستعلامات الإلكترونية»، سوف تفتح أمامك صفحة بها حوالي 7 أيقونات جديدة.. عليك هنا أن تنقرَ على أيقونة «الاستعلام عن طلب».
  6. عقب ضغطك على هذه الأيقونة، ستظهر أمامك صفحة بها مكانان فارغان مطلوبٌ ملؤهما، وهما: السجل المدني، ورقم الطلب.. قم بكتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح، ثم فعلْ اختيار «أنا لست روبوت»، واكتب رمز التحقق حال الطلب.
  7. بعد أن تتأكد من سلامة البيانات السابقة، قم بالضغط على أيقونة «عرض» الموجودة بنفس الصفحة.

بالخطوات السابقة تكون قد استطعت الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب ورقم الهوية 1445.

شاهد أيضاً: كيف استعلم عن جواز السفر؟

طريقة الحصول على رقم طلب المقطوعة

يمكنك الحصول على رقم الطلب بسهولة إما من خلال الاتصال بالدعم الفني الخاص بهذه المنحة.. وذلك من خلال الرقم 8001222777.. ويمكنك كذلك أن تستعلم عنه بصورة مباشِرة عن طريق السجل المدني.. وتستطيع أيضًا أن تحصل عليه من خلال موقع الوزارة.

شروط التسجيل في المقطوعة 1445

بعد توضيح طريقة الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب ورقم الهوية 1445، ننتقل لذكر أهم الشروط التي قامت وزارة الموارد والتنمية بوضعها لكل من يرغب في التسجيل في هذه المساعدة.. وقد جاءت هذه الشروط كالآتي:

  • تقدَّم المساعدة لمن يحملون الجنسية السعودية وهم مقيمون داخل المملكة.
  • تخصَّص هذه المساعدة لمَن يحصلون على دخل شهري منخفص، وعمرهم لا يتخطى 35 سنة.
  • يُشترط للحصول على هذه المساعدة أن يكون لدى الشخص سجل تجاري، ولكن ليس لديه أي أصول.

من  الجدير بالذكر أن الشخص السعودي يتم اعتبار دخله منخفضًا في حال كان دخله أقل من 3000 ريال كفرد، أو 8680 ريال كأسرة.

إلى هنا نصل إلى نهاية ما قد بدأناه وهو الإستعلام عن المقطوعة برقم الطلب ورقم الهوية 1445.. كما ذكرنا كذلك الطرق المتاحة للحصول على رقم الطلب الذي نكون مطالَبين بإدخاله أثناء الاستعلام.. وأنهينا المقال بالحديث عن أهم الشروط المطلوبة للتسجيل في هذه المساعدة.

 

ما كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة في السعودية؟


قم بالدخول إلى الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الموارد والتنمية واطلب الاستعلام عن الطلب إلكترونيًّا بعد ملء البيانات المطلوبة.

هل يصلح استعلام عن المقطوعة برقم الهوية فقط؟


نعم، يمكنك عمل ذلك.. فقط عليك اتباع الخطوات التي ذكرناها بالأعلى.

شاركها.