الثلاثاء, مايو 14

تقدم المؤسسة العامة للتقاعد تعريف الراتب من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة والذي تقدم من خلاله العديد من الخدمات الخاصة بالمتقاعد سواء في التقاعد العسكري أو المدني، أيضا مشتركي التأمينات من الأفراد سواء المشترك عبر الوظائف المختلفة أو المشترك الاختياري، أيضا تقدم العديد من الخدمات الخاصة بساند التعطل عن العمل والأخطار المهنية والتعويضات الخاصة بها، كما تقدم خدمات للورثة وعائلات السجناء، من خلال المنصة الإلكترونية للمؤسسة نتعرف على كيفية الحصول على تعريف بالراتب وأهم الخدمات التي تقدمها مع معرفة وسائل التواصل مع المؤسسة.

المؤسسة العامة للتقاعد تعريف بالراتب

العديد من الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للتقاعد للمتقاعدين من هذه الخدمات الهامة الحصول على تعريف بالراتب وإصدار شهادة التعريف بالراتب الخاص بالتقاعد يتم ذلك من خلال مجموعة من الخطوات منها:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • من الصفحة الرئيسية يتم اختيار خدمات الأفراد.
  • الانتقال إلى خدمات المتقاعدين من قائمة الخدمات.
  • يتم اختيار إصدار شهادة بمقدار المعاش الدخول على الخدمة.
  • الضغط على أبد الخدمة تحتاج إلى تسجيل الدخول على الموقع.
  • يتم اختيار التسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  • الانتقال إلى النفاذ الوطني الموحد وإدخال اسم المستخدم في منصة ابشر.
  • كذلك كلمة المرور المستخدمة في منصة أبشر تلقي رمز التحقق على الهاتف.
  • ثم تسجيل الدخول والعودة مرة أخرى لإصدار شهادة بمقدار المعاش.
  • اختيار إصدار الشهادة يتم إصدار الشهادة بشكل فوري وبطريقة إلكترونية كاملة دون الحاجة لمراجعة أي من مكاتب الخدمة.

تعريف المعاش عن طريق تطبيق تأميناتي

من الوسائل الهامة التي توفرها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هي توفير تطبيق تأميناتي والذي يمكن من خلاله الحصول على العديد من الخدمات عن طريق:

  • تحميل التطبيق على الهاتف المحمول ثم تسجيل الدخول على حساب المستفيد.
  • باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق ثم الانتقال إلى خدمات المتقاعدين.
  • يتم اختيار إصدار شهادة بمقدار المعاش التقاعدي.
  • اختيار أيقونة الشهادات من الخدمة.
  • كما يمكن الضغط على الحصول على شهادة مفصلة بمقدار المعاش.
  • أو شهادة التزام تحويل المستحقات.
  • يتم الضغط على إصدار الشهادة ثم يمكن الضغط على تحميل وطباعة الشهادة بعد ذلك.

طريقة التحقق من صلاحية الشهادة الإلكترونية

يتمكن الأفراد من التحقق من صلاحية الشهادات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها من خلال موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وذلك لأن لكل شهادة يتم استخدامها خلال هذه المدة لدى الجهات الرسمية المختلفة، يتم التحقق من صلاحية الشهادة عن طريق:

  • الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية واختيار خدمات التحقق.
  • الدخول على قائمة الخدمات واختيار التحقق من صلاحية الشهادة الإلكترونية.
  • إدخال البيانات المطلوبة ومنها تحديد نوع المستفيد مشترك أو مستفيد أو منشأه .
  • إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة إدخال رمز الشهادة .
  • نقل الرمز المرئي ثم الضغط على استعلام.

شهادة تعريف الراتب لموظف القطاع الخاص

توفر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كافة خدمات التأمينات الخاصة بالمستفيدين في القطاعات المختلفة المشتركين في التأمينات الاجتماعية من الأفراد سواء في القطاع الحكومية أو قطاع الخاص. يتم تقديم العديد من الخدمات الخاصة بموظفي القطاع الخاص منها:

  • التحقق من الحالة الوظيفية وأيضا إدارة الملف الشخصي للمشترك.
  • إصدار شهادة الأجور وإصدار شهادة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية.
  • تعديل مدد الاشتراك أيضا صرف المستحقات الخاصة بالمستفيدين في حالات مختلفة منها طلبات التقاعد.
  • صرف مستحقات العجز غير المهني ومستحقات الدفعة الواحدة.
  • وغيرها من الخدمات ويمكن طباعة تعريف بالراتب عن طريق الدخول على منصة المؤسسة العامة لتأمينات الاجتماعية بحساب المستفيد.
  • أو عبر النفاذ الوطني الموحد ثم اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • من خدمات الأفراد الدخول على خدمات المشتركين واختيار خدمة إصدار شهادة الأجور.
  • هي شهادة إلكترونية توضح بيان بمدد وأجور المشترك السعودي أو غير السعودي.
  • يتم بدء الخدمة واختيار شهادات الأجور ثم إصدار الشهادة بشكل فوري وتمكن طباعة الشهادة.
المؤسسة العامة للتقاعد تعريف بالراتب
المؤسسة العامة للتقاعد تعريف بالراتب

التواصل مع خدمة عملاء المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

توفر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال خدمة العملاء التواصل للاستفسار عن الخدمات المقدمة على المنصة ويمكن التواصل من خلال أرقام الهاتف من داخل المملكة وخارجها في ساعات العمل:

  • من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا وحتى 6:00 مساء.
  • يوم الجمعة من الساعة 2:00 مساء حتى 6:00 مساء.
  • يوم السبت من 9:00 صباحا حتى الثانية مساء ويمكن الاتصال على الرقم التالي” 8001243344″

الأسئلة الشائعة

كيفية التحقق من الحالة الوظيفية على مؤسسة التأمينات الاجتماعية؟

يتمكن الأفراد من العاملين في الجهات والمؤسسات المختلفة من التأكد من الحالة الوظيفية والاشتراك في نظام التقاعد سواء العسكري أو المدني أو نظام التأمينات من خلال عمليات التحقق التي توفرها المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني. يمكن التحقق من الحالة الوظيفية من خلال الخطوات التالية:
الدخول على موقع المؤسسة الإلكتروني واختيار الخدمات الإلكترونية.
منها خدمات المشتركين واختيار التحقق من الحالة الوظيفية.
إدخال رقم الهوية الخاص بالمستفيد ثم إدخال رمز التحقق المرسل على الهاتف المسجل والمفعل في منصة ابشر.
ثم الضغط على إرسال تظهر بيانات الحالة الوظيفية كاملة.
في حال عدم وجود اشتراكي يمكن إصدار شهادة معتمدة بذلك للتحقق وتقديمها إلى الجهات المسؤولة.

شاركها.