الخميس, مايو 2

يعرض موقع الخدمات الإلكترونية خطوات التسجيل على المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف جدارات، حيث تهتم الهيئات الحكومية في الفترة الأخيرة بنشر كافة الخدمات إلكترونياً عبر المنصات الرقمية، لتحقيق النهوض في معاملات المواطنين والقطاعات الخدمية، وقد تم إطلاق منصة جدارات كموقع توظيف من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتعمل كحلقة وصل بين الباحثين عن وظيفة وأصحاب المنشآت والهيئات الحكومية التي تحتاج موظفين، فهي توفر فرص العمل المتاحة لدى المنشآت ليطلع عليها الباحث، ويقدم السير الذاتية للمتقدمين للوظيفة لتتعرف المنشأة على مؤهل المتقدم.

ماهي خطوات التسجيل على المنصة الوطنية جدارات؟

التسجيل في منصة جدارات للتوظيف من خلال بوابة النفاذ الوطني من أسهل الطرق التي يمكن تنفيذها عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  • أولاً التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة جدارات من خلال الرابط.
  • ثم سجل دخولك من خلال بوابة النفاذ الوطني.
  • اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور ورقم الهوية.
  • بعد ذلك قم بالضغط على تسجيل دخول.
  • أضف كلمة مرور جديد وأعد كتابتها مرة أخرى للتأكيد.
  • ثم انقر على أيقونة “تأكيد” وأدخل رقم جوال المستخدم.
  • قم بالنقر على تبويب “التحقق من المعلومات”.
  • قم بتعبئة البيانات الشخصية.
  • أضف العنوان الوطني، ثم اضغط على تبويب “حفظ”.
  • وبذلك تكون أتممت عملية تسجيل الدخول على منصة جدارات وفعّلت حسابك الشخصي.

شاهد أيضًا: المدة المتبقية لإسقاط المركبات دون غرامة

ماذا تهدف منصة جدارات للتوظيف؟

منصة جدارات للتوظيف شاملة على كافة منصات التوظيف، وتم تصميمها بغرض تعزيز القوى العاملة وزيادة معدلها، بالإضافة لأهدافها الأساسية والتي تتمثل في:

  • دفع وتدعيم كافة منصات التوظيف.
  • تتيح أكثر من فرصة والعديد من الخيارات الوظيفية بمختلف التخصصات.
  • تجعل بيئة العمل ملائمة المستدامة عن طريق توفيرها للنظم التكنولوجية الحديثة.
  • جمع بين كافة الأنظمة في الدولة سواء كان قطاع عام (حكومى) أو خاص.
  • استناداً إلى حرصها باستخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في التواصل بين المنشآت والحكومة.
  • تعمل على ربط الباحث عن عمل بالجهات الحكومية من خلال رفع سيرته الذاتية على المنصة للتقديم على وظيفة.
  • تهدف إلى إتمام كافة العمليات الإلكترونية التي يحتاج إليها طلب التقديم على وظيفة.
  • تتعامل بشكل رسمي دائم مع المنشآت الحكومية لتتمكن من توثيق ملفات التعيين.
  • تقوم بفحص وإثبات صحة بيانات المتقدم لوظيفة المقدمة في شهادة المؤهل والأوراق المرفقة عند التقديم.

شاهد أيضًا: خطوات اصدار بطاقة هوية وطنية بدل فاقد عبر بوابة ابشر 1445

مميزات منصة جدارات للتوظيف

تم إطلاق منصة جدارات من أجل توفير فرص العمل من قبل الحكومة السعودية، سعياً لتخفيض معدل البطالة؛ ويكون ذلك من خلال التقديم على جدارات والتي تتميز بالآتي:

  • تقدم العديم من الوظائف في جميع التخصصات لدى منشآت ذات سمعة جيدة ومحل ثقة.
  • منصة جدارات بمثابة حلقة وصل بين المنشآت (الحكومية والقطاع الخاص) والباحثين عن وظائف.
  • من خلال فحص الأوراق المرفقة في طلب التقديم، فتعمل على انتقاء الأفراد المحترفين الذين لديهم خبرة وكفاءة عالية.
  • لا تقتصر فرص العمل التي تقدمها المنصة على القطاع الخاص فقط، بل أيضاً توفر في القطاع الحكومي أو العام.
  • تقوم بتصنيف المتقدمين للوظيفة حسب الخبرة والمهارة وعرضها على هيئة المنشأة المنشودة.
  • تعمل على نشر الإعلان عن وظائف لدى المنشآت التي تفتقر وتحتاج لموظفين.
  • بالإضافة لقيام المنصة بجدولة مقابلات المتقدمين وعمل مفاضلة بين عروض العمل.
  • مسار جدارات يحول جميع البيانات الخاصة بالمستخدم إلى المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف.

شروط التسجيل في منصة جدارات

يشترط عند التسجيل في منصة جدارات توافر عدة مقومات، حتى تتمكن من التسجيل واستخدام خدمات المنصة، والشروط تتمثل في التالي:

  • يكون الحد الأدنى لسن المستخدم 17 عام.
  • يشترط أن يكون حامل للجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل دراسي عالي ولا يقل عن شهادة الثانوية العامة.

ما الجهات المشاركة في منصة جدارات؟

بعد التعرف على طريقة التسجيل في جدارات، فلا بد من التنويه عن أبرز الجهات المتعاونة مع المنصة لتوفير فرص عمل كثيرة ومن أهم هذه الجهات:

  • وزارة التربية والتعليم.
  • صندوق التنمية الدولي.
  • الأمانة العامة التابعة لمجلس الخدمة العسكرية.
  • مكتب الإشراف على خطة التوظيف الوطنية لكلاً من القطاعين الخاص والحكومي.
  • اللجنة الوطنية التابعة للتحول الرقمي.
  • الهيئة العامة للتعبئة والإحصاء.
  • مركز المعلومات الوطني.

خطوات التقديم على وظائف منصة جدارات 

تعلن منصة جدارات عن الوظائف المتاحة كل فترة وحسب ما تجهر به المنشآت، ولذلك نعرض لك خطوات التقديم على الوظائف من خلال جدارات كالتالي:

  • في البداية قم بالتوجه للصفحة الرسمية لمنصة جدارات.
  • قم بإدراج اسم المستخدم وكلمة المرور ورقم الهوية الوطنية.
  • ثم اضغط على تسجيل الدخول للوصول إلى الحساب الخاص بك.
  • ومن ثمّ قم باختيار تبويب “استعراض الوظائف والإعلانات”.
  • ثم قم باختيار رغبتك في التوظيف لدى أي قطاع (عام/ خاص).
  • بعد ذلك قم بالاطلاع على الوظائف المتاحة، وبعد أخذ قرار التقديم في الوظيفة المناسبة، فقم بالنقر على “تقديم”.
  • بعد ذلك قم بتعبئة البيانات الشخصية المطلوبة وتقديم شهادة المؤهل الدراسي بالإضافة لملف السيرة الذاتية CV.
  • للاستفسار عن أي معلومة، فقم بالتواصل مع منصة جدارات من خلال الرقم المجاني الموحد (9668001222030+).
هل يجوز إضافة أكثر من شهادة معتمدة إلى ملفي في منصة جدارات؟

نعم تتيح منصة جدارات إمكانية إضافة أكثر من شهادة معتمدة من خلال إدراجهم في صفحة المهارات الاحترافية، ويتم دراسة جميع الشهادات المرفقة في الملف للتأكد من مدى سلامتها. 

هل تتيح منصة جدارات إضافة عدة مؤهلات دراسية؟

نعم تمكن منصة جدارات المستخدم من إدراج أكثر من مؤهل دراسي، ولكن يلزم تحديد المؤهل الدراسي الأساسي، وذلك عند التقديم على الالتحاق بوظيفة حكومية.

منصة جدارات هي منصة معتمدة من وزارة الموارد البشرية، وتم إطلاقها لتوفير وظائف للباحثين عن عمل في المؤسسات العامة الحكومية والقطاع الخاص أيضاً، فهي تهتم بتعزيز كفاءة الفرد وتنمية مهاراته لكي يتمكن من الانضمام لسوق العمل والحصول على وظيفة بطريقة جدية وموثوقية.

شاركها.