الثلاثاء, مايو 21

توفر وزارة الموارد البشرية خطوات إصدار تأشيرة الاستقدام من مساند إلكترونياً عبر مجموعة من الخطوات والتي سهلت عملية الاستقدام لكافة المتواجدين في المملكة من مواطن أو مقيم، وفق الضوابط والشروط التي تم الإعلان عنها لإصدار التأشيرات واستقدام العمالة من الدول المختلفة، ويتم الحصول على الخدمات من خلال حساب المستفيد على منصة مساند أو تسجيل حساب جديد، ثم الدخول للحصول على التأشيرة والتعرف على رحلة الاستقدام وكذلك مكاتب الاستقدام المعتمدة، من خلال التفاصيل نتعرف على تلك الخطوات في إصدار تأشيرة الاستقدام من مساند إلكترونياً.

إصدار تأشيرة الاستقدام من مساند إلكترونية

لإصدار التأشيرات الخاصة بالاستقدام من منصة مساند لا بد من أن يتوفر حساب للمستفيد على منصة مساند لذلك لا بد من التعريف بكيفية تسجيل حساب جديد على المنصة من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة مساند الإلكترونية والضغط على تسجيل الدخول من الصفحة الرئيسية.
  • اختيار تسجيل حساب جديد من أسفل الصفحة إدخال بيانات المستفيد.
  • من رقم الهوية أو الوطنية أو الإقامة تواريخ الميلاد ثم البريد الإلكتروني وكلمة المرور .
  • الضغط على مربع الإقرار والتعهد الضغط على التالي والتحقق من رقم الهوية.
  • من خلال منصة أبشر وزارة الداخلية إدخال رمز التفعيل المرسلة على رقم الهاتف .
  • تعبئة نموذج تسجيل الحساب واختيار كلمة المرور وإدخال تأكيد كلمة المرور مرة أخرى.
  • ثم إدخال رقم الجوال المسجل في منصة أبشر إدخال البريد الإلكتروني لتفعيل حساب مساند.
  • بعد الانتهاء من تسجيل الحساب يتم الحصول على رابط التفعيل عبر البريد الإلكتروني.
  • للدخول إلى الحساب يتم الضغط على تسجيل الدخول من خلال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة ثم كلمة المرور.

خطوات إصدار تأشيرة الاستقدام من مساند إلكتروني

بعد تسجيل الدخول على منصة مساند :

  • يتم الانتقال إلى خدمات تأشيرات العمالة المنزلية ثم اختيار طلب إصدار تأشيرة.
  • يتم الانتقال إلى سداد رسوم التأشيرة بقيمة 2000 ريال.
  • الإجابة على سؤال هل أنت مسجل في المؤسسة العملية التأمينات الاجتماعية .
  • إدخال الحالة الوظيفية لإثبات القدرة المالية إدخال إثبات القدرة المالية على طريق تعريف الراتب من القطاع الخاص أو الحكومي أو رفع كشف حساب من البنك.
  • إدخال بيانات التأشيرة وتشمل المهنة الخاصة بالعمالة المنزلية القادمة والجنسية المطلوبة للعمالة المنزلية.
  • أيضا جهة القدوم حسب الدولة رفع الوثائق المطلوبة مثل إثبات القدرة المالية.
  • صورة من سجل الأسرة والهوية الوطنية ثم الموافقة على تعهد والإقرار .
  • إصدار الفاتورة الخاصة بسداد التأشيرة ويتم دفع المبلغ خلال يوم واحد ليتم إرسال الطلب.
  • في حال تم السداد يتم إرسال رسالة بحاله الطلب خلال يوم عمل واحد عبر الهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني.

خطوات دفع رسوم التأشيرة

يتم سداد رسوم التأشيرة بقيمة 2000 ريال ثم رسوم مقدم الخدمة على منصة مساند عن طريق:

  • خيارات الدفع المتاحة منها مدى وفيزا ومستر كارد.
  • يتم إدخال رقم البطاقة واسم صاحب البطاقة تاريخ الانتهاء ورقم رمز التحقق من البطاقة.
  • ثم معرفة التكلفة الإجمالية قيمة الرسوم 2000 ريال وقيمة الخدمات 172.5 ريال.
  • ثم يتم الضغط على الدفع الحصول على رسالته تم إنشاء الطلب بنجاحها والضغط على تأكيد الطلب.
خطوات إصدار تأشيرة الإستقدام من مساند إلكترونياً
خطوات إصدار تأشيرة الإستقدام من مساند إلكترونياً

بيانات التأشيرة المصدرة من منصة مساند

في حال الموافقة على إصدار التأشيرة يتم الدخول على الموقع ومتابعة الطلب في حال كانت حال الطلب مقبول. يتم الضغط على التفاصيل وظهور التأشيرة. التي تشمل اسم صاحب العمل ورقم هوية صاحب العمل. نوع التأشيرة ورقم الحدود وجهة القدوم والجنسية والمهنة. ثم يتم تفعيل التأشيرة من خلال وزارة الخارجية. يتم بعد ذلك الدخول على منصة مساند والبحث عن مقدم الخدمة من مكاتب الاستقدام والتواصل معهم من أجل استكمال عملية الاستقدام.

طريقة الاستعلام عن طلبات التأشيرة

يتم الاستعلام عن طلبات التأشيرات التي تم طلبها من خلال منصة مساند عن طريق حساب المستفيد:

  • يتم الدخول على منصة مساند ثم اختيار الاستعلام عن الطلبات من الخدمات الإلكترونية.
  • إدخال البيانات المطلوبة ومنها رقم الطلب رقم الهوية الوطنية.
  • أو رقم الإقامة وتاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء الإقامة.
  • ثم الضغط على بحث تظهر التأشيرة التي تم إصدارها.
  • يمكن الانتقال إلى خاصية الطباعة والحصول على التأشيرة وتفعلها من وزاره الخارجية.

الأسئلة الشائعة

كمْ يستغرق معالجة طلب التأشيرة

استغرق الطلب المقدم للحصول على تأشيرة العمالة المنزلية عبر منصة مساند خلال 24 ساعة تتم معالجة الطلب. قد تتأخر بعض الحالات في حالة تطلبت الإجراءات المرور مسؤول الجودة للتحقق من صحة المرفقات يمكن الاستعلام عن التأشيرة من خلال منصة مساجد وحساب المستفيد من خلال رقم الطلب الذي يمكن الحصول عليه من قائمة طلبات التأشيرات في حساب مقدم الطلب في مساند أو من خلال البريد الإلكتروني أو رسالة الجوال المرسلة عند رفع الطلب بالرقم.

ما هي الخطوة التالية بعد إصدار التأشيرة

عرفت منصة مساند الخطوة التالية بعد إصدار التأشيرة وهي الانتظار لمدة ثلاثة أيام من تاريخ إصدار التأشيرة لتفعيلها لدى وزارة الخارجية، لا يحتاج العميل إلى زيارة أي من الجهات الحكومية لإتمام التفعيل، ويمكنه الدخول على بوابة مساند والبحث عن مقدمي الخدمة إلكترونيا.

شاركها.