الجمعة, مايو 3

تقدم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي حل مشكلة تعليق وتوقف تطبيق توكلنا التي قد تواجه بعض المستخدمين،ويعد تطبيق توكلنا واحد من البرامج الحكومية الهامة التي توفرها المملكة للعمل على تسهيل الإجراءات والخدمات التي تقدمها للمواطنين، وخاصة الخدمات الصحية وقد توسع تطبيق توكلنا ليشمل العديد من الخدمات لعدد من القطاعات المختلفة، قد يواجه بعض الأفراد بعض المشكلات التقنية أو البرمجية التي تعيق استخدام التطبيق مثل توقف التطبيق، أو ظهور رسالة الخدمة معلقة، ولذلك لا بد من التعرف على الحلول الخاصة بهذه المشكلات ونتعرف كذلك على أهم الخدمات التي يوفرها تطبيق توكلنا.

حل مشكلة تعليق وتوقف تطبيق توكلنا

يواجه بعض المستفيدين من تطبيق توكلنا هو واحد من أهم التطبيقات حاليا التي تقدم العديد من الخدمات للمستفيدين من مواطن أو مقيم أو زائر ولذلك عندما واجهت مشكلة التوقف التطبيق أو تعليقه لا بد من العمل على اتباع الحلول التي أعلنت عنها هيئة الذكاء الاصطناعية سدايا من هذه الحلول:

  • أن يقوم الشخص بتحديث التطبيق مرة أخرى فقد يكون الإصدار قديم مع تطوير التطبيق يحتاج إلى التحديث المستمر.
  • أيضا من الحلول فتح إعدادات الهاتف ثم تحديث الإعدادات الخاصة بالهاتف حتى يتم حل مشكلة توقف التطبيق.
  • أو يتم تحديث الهاتف المحمول فقد يكون إصدار الهاتف قديم ولا يدعم تطبيق توكلنا.
  • أيضا من الحلول المطروحة لحل مشكلة توقف التطبيق هي حذف التطبيق من الهاتف ثم تنزيل وتثبيت التطبيق مرة أخرى من خلال متجر بلاي أو آب ستور.
  • حيث يتوافق تطبيق توكلنا مع الإصدارات الحديثة من الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد ذات الإصدار 6.0 وأيضا الأجهزة إيفون بإصدار 10.0 فأعلى من التحديثات.

حل مشكلات تسجيل الدخول على تطبيق توكلنا

قد يواجه البعض مشكلة عند تسجيل الدخول على تطبيق توكلنا ولذلك لا بد من التأكد من عدة بيانات هامة منها:

  • أن يكون هناك حساب مفعل على منصة أبشر الإلكترونية.
  • أن يكون رقم الهاتف الجوال المستخدم في تطبيق توكلنا مسجل ومفعل على منصة أبشر.
  • أيضا أن يتم تعريف الحساب أو رقم الهاتف الجوال لبعض حسابات الأصدقاء والأهل حتى يتمكن من الدعم أثناء تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني توكلنا وليس عن طريق الهاتف المحمول.

حل مشكلة تعليق تطبيق توكل

في حالة عدم استجابة تطبيق توكلنا عند الدخول عليه ومحاولة الدخول بأكثر من طريقة طريق رقم الجوال أو عن طريق رقم الهوية. لا بد من حل هذه المشكلة عن طريق:

  • الدخول على منصة توكلنا الإلكترونية واختيار تسجيل الدخول.
  • ثم إدخال رقم الهوية أو الإقامة أو رقم الهاتف الجوال الخاص بالمستفيد.
  • نقل رمز التحقق وكلمة المرور الضغط على التالي لإرسال رمز التحقق على الهاتف الجوال وإدخاله.
  • بعد ذلك يتم الدخول على المنصة في حال التعذر يتم الاتصال على الدعم الفني

التواصل مع الدعم الفني لتطبيق توكلنا

يمكن التواصل مع الدعم الفني للحصول على حل المشكلات التقنية التي تواجه بعض المستفيدين مثل تعليق وتوقف تطبيق توكلنا على الهاتف المحمول أو عدم التمكن من الدخول على الموقع الإلكتروني لتوكلنا يتم الاتصال على الرقم”8001289909″ كما يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني “[email protected]” لتطبيق توكلنا أو التواصل عبر صفحات التطبيق على منصة تويتر على مدار الساعة طوال الأيام الأسبوع

خدمات تطبيق توكلنا

يقدم تطبيق توكلنا العديد من الخدمات الخاصة بالمواطن والمقيم وكذلك الزائر التي تتعلق بعد كبير من القطاعات منها قطاع التعليم وقطاع الصحة ثم خدمات التصاريح وخدمات التابعين وخدمات البلاغات والمخالفات

طريقة التسجيل واستخدام تطبيق توكلنا على الهاتف الجوال

تتم الاستعانة بتطبيق توكلنا على الهاتف الجوال للحصول على الخدمات بطريقة سهلة وسريعة وفي إي مكان في المملكة لذلك لا بد من اتباع الخطوات التالية لتشغيل تطبيق توكلنا على الهاتف الجوال:

  • أولا يتم الرجوع إلى المتجر الإلكتروني على الهاتف لتحميل وتثبيت تطبيق توكلنا على الهاتف المحمول.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوة يتم تسجيل الحساب الخاص بالمستفيد عن طريق الدخول إلى الحساب المسجل في منصة أبشر.
  • اختيار الأفراد ثم التوجه إلى خدماتي ثم الخدمات العامة ثم تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا.
  • تعبئة البيانات المطلوبة من رقم الهوية أو الإقامة تاريخ الميلاد رقم الهاتف الجوال.
  • بعد اكتمال التعريف ستصل رسالة على رقم الهاتف ثم يمكنك بعد ذلك التسجيل في تطبيق توكلنا.
  • يتم الدخول على تطبيق توكلنا واختيار تسجيل جديد إدخال البيانات المطلوبة.
  • منها رقم الهوية أو الإقامة وتاريخ الميلاد الموافقة على الشروط والأحكام.
  • ثم الضغط على التالي الحصول على رمز التحقق على الحساب الرقم الجوال المسجل في منصة أبشر لتفعيل الحساب.
  • يتم تحديد كلمة مرور طبقا للمواصفات المطلوبة ثم الضغط على السماح للتطبيق بالوصول للبيانات الخاصة بالموقع.
  • ثم تحديد مكان الإقامة على الخريطة بشكل دقيق والإجابة على أسئلة التقييم الصحي المتعلقة بالفيروس.
  • ثم ظهور قائمة بكافة التابعين والمكفولين المسجلين في منصة أبشر ويمكن إضافتهم إلى التطبيق.
  • تظهر للمستفيد الشاشة الرئيسية ثم الخدمات ومحفظة المستفيد الرقمية ثم لوحة البيانات الخاصة به وكذلك تفاصيل الحساب.

الأسئلة الشائعة

كيفية تحديث تطبيق توكلنا؟

يتم تحديث تطبيق توكلنا حتى تتم الاستفادة من الخدمات التي تتم إضافتها بشكل مستمر على الهاتف من خلال هيئة الذكاء الاصطناعي السعودي سرايا ولا بد من تحديث التطبيق للحصول على أحدث نسخة متوفرة وهي تم إرسال رسائل إلى مستخدمي تطبيق توكلنا بتحديث الهاتف طبقا للمدخلات الجديدة ولذلك لا بد من الضغط على تحديث التطبيق حتى يتم الحصول على النسخة الأخيرة أو فتح متجر جوجل بلاي واختيار تطبيق توكلنا ثم تحديث التطبيق.

شاركها.