الإثنين, مايو 13

كم مدة الاعتراض في منصة إحكام؟ لجان النظر توضح متى يتم قبول الاعتراض؟ تعد من أهم خَدمات منصة إحكام، التي أصبحت تتجاوز التعاملات الورقية وتتجه إلى الإلكترونية؛ مثل التسجيل على المنصة، إلى جانب تقديم طلبات تملك العقار، بالإضافة إلى تحديد رقم التواصل الموحد للرد على استفسارات المواطنين .

كم مدة الاعتراض في منصة إحكام؟

قامت الهيئة العقارية بتوفير الخدمات المتنوعة من خلال المنصة الإلكترونية إحكام، كما اتاحت إمكانية الاعتراض على الطلب من خلال موقع المنصة، كما أعلنت الهيئة العقارية في السعودية عن مدة الاعتراض قد تصل إلى شهر كامل، بعد ذلك يتم استلام الرد على طلب الاعتراض للفرد.

كيفية التقديم على اعتراض عبر إحكام

يمكن تقديم الاعتراض للمواطن من خلال منصة إحكام، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه أولًا إلى الموقع الإلكتروني الخاص “بمنصة إحكام “.
  • تسجيل الدخول على المنصة من خلال رقم الهوية، ثم اسم المستخدم.
  • يتم الضغط على الإعلان المطلوب الاعتراض عليه.
  • النقر على اعتراض.
  • تعبئة نموذج الطلب الموجود على الشاشة، ثم تسجيل البيانات للطلب.
  • الضغط على تقديم الطلب.

المستندات المطلوبة لطلبات العقار عبر إحكام

لكي يتم تقديم طلب العقار من خلال منصة إحكام، يجب توفير بعض المستندات المطلوبة، تتمثل في التالي:

  • نسخة من الهوية الوطنية للمواطن.
  • وثيقة تملك العقار.
  • نسخة الوكالة الشرعية، أو التفويض الرسمي.
  • السجل للمدعي الشخصية الاعتبارية.
  • بيانات الوكيل.

تعديل الطلب في منصة إحكام

يتمكن جميع المستفيدين من التعديل على طلباتهم في منصة إحكام، ويتمتعديل الطلبات المكتملة قبل الفحص والتقييم، أما الطلبات الغير مكتملة، تقوم المنصة بدعوة أصحابها إلى استكمال هذه الطلبات.

كيفية الدخول على منصة إحكام

توفر منصة إحكام السعودية العديد من خدمات العقار المتميزة لجميع المواطنين للتسهيل عليهم، ويمكن الدخول على المنصة كالتالي:

  • التسجيل من خلال إنشاء حساب في المنصة.
  • تقديم الطلب بعد تعبئة النموذج، ثم إرفاق المستندات اللازمة.
  • مراجعة مكتب هندسي يكون معتمد من البلديات، وذلك لرفع المخططات المساحية إذا كان لطلب جديد أو استكمال إجراءات الطلب السابق
  • متابعة حالة الطلب من خلال المنصة.

كيفية التواصل مع منصة إحكام

يمكن التواصل مع منصة إحكام للرد على الاستفسارات المتعددة، وذلك من خلال الطرق الآتية:

  • يمكن التواصل على الرقم: 920035544
  • أو يمكن عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة الرقمية “من هنا“، ويتم إنشاء الحساب الشخصي للمواطن المستفيد.
  • كما يمكن إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني للمنصة [email protected].
  • يمكنك أيضًا الاستفسار من صفحة المنصة على  تويتر.

كم عدد مراحل إحكام؟

تصل عدد المراحل التي يمر بها الطلب إلى 4 مراحل، منها الفحص والتدقيق، ثم الدراسة للوثائق والمستندات، بعد ذلك التصوير الجوي لمكان العقارات.

كم مدة مراجعة الطلب في إحكام؟

الحد الأقصى لمدة الطلب في إحكام، التي يتم خلالها المراجعة لهذا الطلب تصل إلى 30 يومًا من تاريخ التقديم.

شاركها.