السبت, مايو 18

توفير بوابة مقيم إصدار نسخة من الإقامة 2024 من خلال الدخول على المنصة الإلكترونية كما توفر توصيل الهوية للمقيم بعد الإصدار أو التجديد أو نقل الخدمات ، حيث تقدم بوابة مقيم العديد من الخدمات الخاصة بالوافدين بطريقة إلكترونية كاملة لأصحاب الأعمال بحيث تسهل استخدام المنصة

بوابة مقيم تسجيل الدخول

توفر بوابة مقيم تسجيل الحساب على المنصة الإلكترونية من أجل الاستفادة من كافة الخدمات ويتم التسجيل من خلال:

  •  التوجه إلى المنصة الإلكترونية واختيار التسجيل من الصفحة الرئيسية.
  •  تحديد تسجيل منشأة وطلب جديد تحديد نوع المنشأة شركة أو مؤسسة فردية.
  •  ثم إدخال معلومات المنشأة ومنها رقم وزارة الداخلية ورقم السجل التجاري ونوعه.
  •  هوية مقدم الطلب ورقم هوية مقدم الطلب ثم تاريخ الميلاد .
  • رقم الهاتف الجوال والضغط على تحقق.
  •  الحصول على رمز التحقق على الهاتف الجوال المدخل وكتابته ثم إضافة مديري المنشآت.
  • إدخال معلومات المستخدم الرئيسي ثم اختيار الباقة التي يتم العمل من خلالها على منصة مقيم.
  •  تفعيل الحساب والدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على دخول.

إصدار نسخة من الإقامة 2024

توفر منصة مقيم خدمات إدارة المقيمين من خلال صاحب المنشأة أو المفوض عنه أو مدير المنشأة ويتم الحصول على نسخة إقامة من خلال التفاصيل التالية:

  • التوجه إلى منصة مقيم الإلكترونية وتسجيل حساب الدخول من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  •  ثم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية واختيار إدارة المقيمين.
  •  يتم البحث عن المقيم برقم الإقامة أو برقم جواز السفر المراد إصدار إقامة له.
  •  الضغط على إصدار إقامة من الصفحة الرئيسية
  • في حال إصدار الإقامة لأول مرة يتم إدخال رقم الحدود للبحث عن الموظف المطلوب.
  •  بعد إدخال رقم الحدود يتم إظهار كافة البيانات الخاصة بالموظف.
  •  من الاسم والجنس والجنسية وتاريخ الدخول للمملكة.
  •  يتم تحديد مدة الإقامة المطلوبة 12 شهرا ثم الضغط على استمرار.
  •  بعد ذلك يتم ظهور كافة البيانات والانتقال إلى التكلفة وسداد رسوم استخراج الإقامة.
  •  يظهر للمستفيد معلومات الموظف الأصلية من الاسم وتاريخ الميلاد بالهجري والميلادي.
  •  المهنة والجنسية ومعلومات جواز السفر ومعلومات الكفالة.
  •  أيضا معلومات التأشيرة ومعلومات الإقامة يتم الضغط بعد ذلك على الموافقة على الشروط والأحكام.
  •  ثم الضغط على إصدار الإقامة يتم تلقي رسالة تم إصدار الإقامة بنجاح.
  •  ظهور صفحة الإقامة ليتم الانتقال إلى خدمات الطباعة

خدمات منصة مقيم للوافدين

تقدم منصة مقيم العديد من الخدمات الخاصة بالوافدين ومنها الخدمات الخاصة بها التأشيرات وخدمات الإقامة، ومنها نقل الخدمات وتعديل المهنة وتعبئة النماذج المختلفة بطريقة إلكترونية عبر المنصة أيضا يمكن استعراض وطباعة تقارير الجوازات، تتم الاستفادة من منصة مقيم للمنشآت عن طريق الباقات التي توفر العديد من الخدمات منها باقة مقيم عمليات وباقة مقيم شامل.

طريقة طباعة إقامة عبر منصة مقيم

يمكن لأصحاب المنشآت المختلفة أو مديري المنشآت طباعة إقامة أو أكثر من واحدة عن طريق:

  •  الدخول على منصة مقيم الإلكترونية واختيار خدمات الطباعة من الصفحة الرئيسية.
  •  يمكن إنشاء حزمة طباعة عن طريق الضغط على اختيار الإقامات المراد إضافتها من عمليات مقيم.
  •  حيث يتم إدخال رقم الإقامة والخدمة وتاريخ الخدمة من وإلى ثم الضغط على بحث.
  •  عند ظهور الإقامات يتم الضغط على المربع والضغط على إضافة.
  •  كما تتم طباعة الإقامات من عمليات أخرى تم تنفيذها خارج بوابة مقيم.
  •  بعد تجديد الإقامات المطلوبة يتم الضغط على طباعة.
  •  ثم الضغط على استمرار وطباعة كافة الإقامات.
  •  يتم الضغط على تأكيد طباعة بعد ظهور البيانات المطلوبة.
  •  تلقي رسالة تم إنشاء حسابات الطباعة بنجاح.
  •  مع الحصول على رقم الطبعة وملف المطبوعات من الإقامات المختلفة.

طباعة وتوصيل الإقامة

توفر منصة مقيم خدمات توصيل الإقامات التي تتم طباعتها ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  •  الدخول على منصة مقيم وإدخال المعلومات من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  •  اختيار الخدمات الإلكترونية من القائمة الرئيسية ويتم اختيار طباعة الإقامات.
  •  إدخال العنوان البريدي المطلوب والضغط على حفظ يتم تحديد العنوان المراد إرسال الإقامة إليه.
  •  الضغط على التالي يقوم النظام بعرض البحث عن الإقامات المراد طباعتها.
  •  يتم البحث عن الإقامات والضغط على إضافة لحزمة الطباعة.
  •  لا يتعدى مجموع الإقامات المراد طباعتها 99 إقامة في الطرد الواحد.
  •  ثم يتم إنشاء طرد بريدي عرض معلومات الطرد البريدي وعدد النقاط التي يتم خصمها من الحساب.
  •  الموافقة على الشروط والأحكام وإنشاء رقم للطرد ورقم التتبع لدي البريد السعودي.
  •  لا بد من توافر عنوان وطني ساري الصلاحية لإرسال الإقامات عليه.

شروط إصدار الإقامة عبر منصة مقيم

يتم إظهار الإقامات من خلال منصة مقيم التي تقدم عدد من الخدمات للوافدين وفق مجموعة من الضوابط والشروط ومنها:

  • أن يتواجد العامل داخل أراضي المملكة أثناء تقديم طلب إصدار الإقامة.
  • سداد رسوم إصدار الإقامة وغرامات التأخير إن وجدت.
  • عدم وجود مخالفات مرورية غير مدفوعة.
  • أن يكون هناك بصمة وصورة للعامل في النظام.
  • اجتياز الفحص الطبي من خلال المراكز المعتمدة في المملكة.
  • تواجد جواز السفر عند التقديم على الخدمة.
  •  عدم تسجيل العامل في النظام متغيب عن العمل.
  • الحصول على رخصة عمل من خلال منصة قوى الإلكترونية.
  • وجود تأمين طبي للعامل وأفراد أسرته في حال تواجدهم معه.

طريقة تجديد الإقامة عبر منصة مقيم

يتم تجديد الإقامة للمستفيدين عبر منصة مقيم من خلال الخدمات الإلكترونية التابعة للجوازات ويمكن تجديد الإقامة دون الحاجة لمراجعة الجوازات وتسهيل عملية تجديد الإقامة إلكترونيا عن طريق: الدخول على المنصة الإلكترونية بحساب المستفيد.

  •  اختيار تجديد الإقامة من الصفحة الرئيسية.
  •  تظهر شاشة إدخال رمز الأمان المرسل على الهاتف.
  •  ثم إدخال رقم الإقامة الخاص بالشخص المراد تجديد الإقامة له.
  •  تحديد مدة التجديد ورقم النسخة ويتم عرض معلومات المقيم.
  •  في حال مطابقة كافة البيانات يتم الضغط على تجديد.
  • يتم إرسال الطلب للجوازات يتم تأكيد العملية.
  •  يقوم النظام بمعالجة طلب تجديد الإقامة مع الجوازات السعودية.
  •  ثم إرسال بيانات تجديد الإقامة إلى تطبيق مقيم.
  •  يمكن بعد ذلك طباعة المعلومات والتوجه إلى المديرية العامة للجوازات لاستلام الإقامة الجديدة

الأسئلة الشائعة

ما هي خدمة الرسائل على تطبيق مقيم؟

توفر منصة مقيم خدمة الرسائل الإلكترونية التي يتمكن من خلالها المستخدم من استقبال رسائل التنبيه على نظام مقيم، ويحتوي صندوق الرسائل على كافة الرسائل التي يتم استقبالها من خلال نظام مقيم، كما يمكن إرسال رسائل لجميع المستخدمين من خلال المستفيد، أو إرسال رسائل إلى الشركة التي تقوم بتزويدهم بالخدمة.

شاركها.