الثلاثاء, مايو 7

شهادة التسجيل في التامينات، تعد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية واحدة من أهم المؤسسات التي إنشائتها المملكة العربية السعودية لتوفير جميع وسائل الدعم للمواطنين المحتاجين وتسهيل الحياة عليهم، ولذلك صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إمكان الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية عبر تعبئة شهادة التسجيل إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بنظام التأمينات، وهذا ما سوف نتناوله في هذا المقال.

طريقة الحصول على شهادة التسجيل في التامينات الاجتماعية 

يتطلع الكثيرون من المواطنين في المملكة العربية السعودية إلى الاشتراك في التأمينات الإجتماعية، حيث يتم ذلك من خلالها الحصول على شهادة التسجيل في التأمينات الاجتماعية التي توفرها وزارة الموارد البشرية، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • في البداية عليك تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالتأمينات الاجتماعية من هنا
  • بعد الانتهاء من تسجيل الدخول قم بالضغط على أيقونة إصدار الشهادات من الصفحة الرئيسية.
  • قم الآن بتحديد نوع الشهادة.
  • سوف تنتقل بعد ذلك إلى الصفحة الخاصة بشهادة التسجيل في التأمينات الاجتماعية عليك كتابة جميع البيانات المطلوبة منك.
  • بعد التأكد من جميع البيانات المدخلة قم بالنقر على أيقونة إصدار الشهادة.
  • وبذلك يمكنك طباعة شهادة التسجيل في التأمينات الاجتماعية.

كم مدة صلاحية شهادة التأمينات وطرق التواصل؟

بعد أن كشفنا عن الطريقة التفصيلية حول كيفية الاشتراك في التأمينات الاجتماعية السعودية، سوف نلتفت الآن للإجابة على بعض الأسئلة التي تراود الكثيرون من المواطنين السعوديين والتي من أهمها كم صلاحية شهادة التأمينات والطرق المتاحة للتواصل، وتتمثل الإجابة في الآتي:

  • صرحت الجهات المسؤولة عن التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بأنه تبلغ مدة صلاحية شهادة التأمينات إلى حوالى 60 يوماً بدأ من تقديم الطلب.
  • كما يمكنك التواصل مع خدمة عملاء التأمينات الاجتماعية وتقديم جميع الاستفسارات والإقتراحات على الرقم التالي 8001243344. 

هناك أيضا طريقة أخرى للتواصل والتي تتمثل في الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالتأمينات الاجتماعية عبر الرابط التالي من هنا .

شاركها.