الجمعة, مايو 10

تقدم منصة بلدي العديد من الخدمات منها الاستعلام عن مخالفات البلدية برقم الرخصة أو من خلال رقم المعاملة عبر الموقع الإلكتروني والذي يوفر العديد من خدمات الاستعلامات، منها الاستعلامات العامة والاستعلامات عن رخص البناء وأيضا الاستعلامات على رخص النشاط التجاري، بالإضافة إلى خدمات إكرام الموتى والاستعلام عن مقدمي خدمات نقل وتجهيز الموتى وغيرها من الخدمات الاستعلامية التي نلقي الضوء عليها ومن أهمها الاستعلام عن المخالفات بالخطوات اللازمة لذلك.

استعلام عن مخالفات البلدية برقم الرخصة

العديد من الخدمات الخاصة بالرخص مثل رخص البناء ورخص النشاط التجاري ويتواجد على هذه الرخص بعض من المخالفات التي يتم رصدها ولذلك لا بد من الاستعلام عن هذه المخالفات برقم الرخصة، حتى يتم سداد تلك المخالفات لعدم وقف النشاط يتم الاستعلام عن مخالفات برقم الرخصة من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة بلدي الإلكترونية ثم اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • منها خدمات الاستعلامات اختيار الاستعلامات الخاصة بالرخص.
  • ثم اختيار نوع الرخصة المطلوبة مثل رخصة البناء أو رخصة النشاط التجاري.
  • الضغط على الرخصة المطلوبة والضغط على بدء الخدمة بعد تحديد الرخصة.
  • مثل رخصة البناء يتم اختيار الأمانة التابع لها ثم اختيار البلدية.
  • ثم إدخال رقم الرخصة الموحدة ورقم الرخصة الصادر من الأمانة.
  • إدخال نوع الهوية الخاصة بصاحب الرخصة وإدخال رقم الهوية.
  • ثم الضغط على استعلام.

الاستعلام عن المخالفات بوابة بلدي

تقدم منصة بلدي العديد من المخالفات حول الخدمات التي تتواجد مثل خدمات الرخص الإنشائية. خدمات الشهادة الصحية. وخدمات القرارات المساحية. أيضا خدمات رخص الأنشطة التجارية. بالإضافة إلى خدمات الحفريات. لكل من هذه الخدمات هناك مجموعة من المخالفات التي يتم رصدها والتي يمكن الاستعلام عنها من خلال:

  • الدخول على منصة بلدي الإلكترونية واختيار الاستعلامات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  • الضغط على بدء الخدمة تسجيل الدخول من خلال حساب المستفيد.
  • أو إنشاء حساب جديد، أو الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد.
  • يتم تحديد نوع الترخيص المطلوب والدخول على الأمانة التابع لها.
  • تحديد البلدية وإدخال رقم الهوية الخاص بالمستفيد.
  • نقل رمز التحقق والضغط على استعلام.

خدمات الاستعلامات على منصة بلدي

توجد مجموعة من الاستعلامات على منصة بلدي التي يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال حساب المستفيد على المنصة من هذه الاستعلامات:

  • الاستعلامات العامة: وتشمل الاستعلام عن المكاتب الهندسية وعن عقود النظافة والاستعلام عن الإيقافات والاستعلام عن أسواق المتاجر المتنقلة بالإضافة إلى الاستعلام عن المخالفات.
  • الأراضي والبناء: وتشمل استعلام عن رخص البناء واشتراطات إيصال الخدمات الكهربائية.
  • كما توجد الاستعلامات التجارية: وتشمل استعلام عن رخصة نشاط تجاري، والاستعلام عن الأنشطة التجارية، والاشتراطات البلدية، استعلام عن مسارات العربات المتجولة.

تسجيل الدخول على منصة بلدي

يتمكن الأفراد من مستفيدي خدمات بلدي من مواطن أو مقيم من الدخول على المنصة من خلال رقم الهوية وكلمة المرور ونقل رمز التحقق، وفي حال عدم توفر حساب:

  • يتم الضغط على إنشاء حساب جديد وإدخال رقم الهوية أو الإقامة وتاريخ الميلاد.
  • ثم نقل رمز التحقق والضغط على تأكيد يتم بعد ذلك تلقى كلمة مرور وإدخالها.
  • للدخول على المنصة ثم تغيير كلمة المرور واستخدامها بعد ذلك.
  • أو يمكن الدخول من خلال حساب النفاذ الوطني الموحد.
  • إدخال بيانات منصة أبشر الإلكترونية للاستفادة من خدمات منصة بلدي.
استعلام عن مخالفات البلدية برقم الرخصة
استعلام عن مخالفات البلدية برقم الرخصة

طرق التوصل مع منصة بلدي

للاستعلام عن الخدمات يمكن التواصل مع منصة بلدي من خلال عده خدمات مختلفة منها:

  • رقم الهاتف على الرقم 199040.
  • أو من خلال البريد الإلكتروني “support @ balady. gov. sa”.
  • يتم الاتصال في أوقات العمل من الساعة 8:00 صباحا وحتى 10:00 مساء على مدار الأسبوع.
  • كما يمكن الحصول على الخدمات الذاتية من خلال الموقع الإلكتروني على مدار 24 ساعة.

التواصل عبر الموقع الإلكتروني

توفر منصة بلدي الإلكترونية الاستعلام عن الخدمات أو تقديم الشكاوى أو الاستفسارات عن طريق نموذج التواصل عبر موقع منصة بلدي من خلال:

  • الدخول على المنصة الإلكترونية واختيار تواصل معنا.
  • ثم تعبئة نموذج الاتصال عن طريق إدخال البيانات المطلوبة.
  • منها اسم المستخدم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  • ثم الموضوع المطلوب وتحديد الفئة المطلوبة منها الاستفسار أو الاقتراح أو الشكوى.
  • ثم إدخال المحتوى ويمكن رفع الملفات الداعمة للأسئلة.
  • نقل رمز التحقق، والضغط على إرسال.

حجز موعد إلكتروني لزيارة الأمانات أو البلديات

في حال عدم الحصول على الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني أو الخدمات الذاتية يتم التوجه إلى حجز موعد إلكتروني عبر موقع بلدي لزيارة الأمانة أو البلديات ويتم حجز الموعد لإنجاز المعاملات البلدية عن طريق:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني من خدمة تواصل معنا من الصفحة الرئيسية.
  • يتم اختيار خدمة حجز موعد وإدخال البيانات المطلوبة بعد تحديد الأمانة والبلدية.
  • ثم إدخال الوقت والتاريخ حسب المتاح وإرسال الطلب لكي يتم معالجته من الإدارة المختصة.
  • التواصل مع الموظف لحل المشكلة وتأكيد الموعد أو إلغائه من قبل المستفيد وتقييم الخدمة بعد الموعد.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكن الاستعلام عن رخصة نشاط تجاري عبر منصة بلدي؟

يمكن الاستعلام عن رخصة نشاط تجاري الخاصة بالأغذية والمشروبات أو الاستشارات أو رخصة القطاع السياحي أو الشركات أو الصناعي أو الطبي أو القانوني:
يتم الدخول على منصة بلدي الإلكترونية واختيار الاستعلامات.
ثم الاستعلام عن رخص النشاط التجاري.
تحديد نوع الرخصة المطلوبة والضغط على بدء الخدمة.
يتم الدخول على المنصة بحساب المستفيد أو من خلال النفاذ الوطني الموحد.
إدخال رقم هوية مالك الرخصة ونوع الهوية وتحديد الأمانة والبلدية ورقم الرخصة.
ثم الضغط على استعلام.

شاركها.