الخميس, أغسطس 11

تحقق من تقدم شكوى في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال طلب استعلام عن شكوى في التأمينات الاجتماعية, وذلك باتباع الخطوات المبسطة التالية:

استعلام عن شكوى في التأمينات الاجتماعية

خدمة الاستعلام عن شكوى مقدمه منك هي خدمة مباشرة إي إلكترونية تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تمكن المشترك أو صاحب العمل من تقديم شكوى على المؤسسة تتعلق بتأخر إنجاز معاملة أو شكوى عامة عن خدمات المؤسسة.

  • ادخل على الموقع الإلكتروني للتأمينات.
  • ادخل إلى صفحة الخدمات الإلكترونية.
  • اختر إدخال شكوى.
  • عبئ الحقول المطلوبة.
  • انقر على (بحث).

التأمينات الاجتماعية شكوى

  • ذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في المملكة العربية السعودية أن المواطنين المفصولين من وظائفهم والذين تم الإستغناء عنهم من طرف الشركات حسب المادة 77 من نظام العمل يمكنهم الحصول على تعويضات نظام “ساند” في صورة إستيفاء الشروط المؤهلة للإستحقاق.
  • ومن بين أهم الشروط أن يكون المستفيد متقيدا بتعليمات وتوجيهات وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالإضافة إلى الإلتزام بالتدريب حسب ما حددته الوزارة وأن لا يكون ممتلكا لدخل من نشاط خاص أو عمل.
  • وحسب عدة مصادر فإن المستفيد يمكن أن يستفيد من البرنامج في حالات أخرى غير الفصل على غرار إقفال المنشأة وإفلاسها والمواطنين الذين لم يتم التجديد معهم في الشركات.

التأمينات الاجتماعية استعلام عن طلب

وفرت التأمينات الإجتماعية العديد من الخدمات الإستعلامية التي من خلالها يمكن التعرف عليها من خلال التأمينات الإجتماعية، ويمكن الإستعلام عن طلب في التأمينات من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية “من هنا“.
  • القيام بالدخول إلى الخدمات الإلكترونية.
  • إختيار خدمة الإستعلام عن طلب أو متابعة الطلبات.
  • إدخال رقم الطلب.
  • الضغط على إستعلام.
  • سوف تظهر الان تفاصيل الطلب المقدم عبر التأمنيات الإجتماعية بكل سهولة ويتسنى لك معرفة جميع المعلومات حول الطلب كما يمكن تتبع الطلب.

التأمينات الاجتماعية تقديم طلب

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن تقديم طلب للحصول على دعم ساند يكون من خلال :

  • تسجيل الدخول للحساب الشخصي في التأمينات أون لاين :  هنا.
  • ومن ثم اختيار أيقونة التعطل عن العمل.
  • ثم اختيار أيقونة طلب ساند، وإدخال رقم الحساب البنكي «الآيبان» ومن ثم إرسال الطلب.
  • ووفقا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ستظهر رسالة بنجاح تقديم الطلب وفي حال اعتماد الطلب تصل للمستفيد رسالة نصية للتأكيد.

تواصل معنا التأمينات

  • أتاحت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية الرقم الموحد الخاص بها من أجل الإستفسار أو الإستعلام عن أي معاملة أو طلب بخصوص التأمينات، وفي حالة مواجهة أي مشاكل في الموقع الرسمي يتم حل هذه المشاكل.
  • فهذا الرقم خاص بالدعم الفني للتأمينات الإجتماعية، لذا فأن رقم التأمينات الإجتماعية الموحد هو الرقم 920004696 ، أو من خلال الرقم المجاني 8001243344.

تتبع شكوى التأمينات

أرقام شكاوى التأمينات والمعاشات

في ظل الخدمات المميزة العديدة التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، فإن المؤسسة حرصت على توفير العديد من قنوات الاتصال مع المستفيدين من خدماتها لتعزيز مستوى الرضا لديهم، وتتلخص قنوات الاتصال تلك في التالي:

  • الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة.
  • الحسابات الشخصية الخاصة بالمؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • الاتصال بخدمة العملاء عن طريق الاتصال بالرقم (00966118087777) أو الرقم (8001243344).

رقم التأمينات الاجتماعية

يمكن لأي مواطن أو مقيم الاستفسار عن أي خدمة من خلال رقم التأمينات الاجتماعية مجاني وهو في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب التأمينات، ما عليه سوى الاتصال بهذا الرقم 8001243344 والاستعلام عن الخدمة المرغوب فيها ليتم الرد على الفور من قبل الكوارد الفنية المدربة على هذه الخدمة، ومن أهم الخدمات التي يقدمها رقم هاتف التأمينات:

  • الاستعلام عن رصيد حساب المشترك ومدة الاشتراك التي يغطيها الرصيد.
  • استعلام صاحب المنشأة عن عدد العمال سواء كانوا مواطنين أو مقيمين المسجلين في منشأته، ومعرفة آخر مبلغ تم سداده وتاريخ السداد، كما يمكنه أيضاً من معرفة رصيد المنشأة.
  • يمكن للعميل معرفة تاريخ الالتحاق بنظام التأمينات وأشهر الاشتراك.
  • يمكن للمتقاعدين معرفة مبلغ المعاش الذي سيتم صرفه، وآخر معاش تم صرفه، وفي حالة إيقاف صرف المعاش يمكنه معرفة السبب، وغيرها من الخدمات الذاتية.
شاركها.