الأحد, مايو 5

يتمكن الوافدون في المملكة من الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة السعودية حتى يتم سداد هذه الرسوم أثناء تجديد الإقامة بالطرق الإلكترونية التي وفرتها وزارة الداخلية عبر المنصات الحكومية، التي سهلت تجديد الإقامة بعيدا عن الرجوع إلى مكاتب الجوازات والانتظار حتى يتم تجديد الإقامة لمدة ساعات أو أيام، اختصرت المنصات الإلكترونية عملية الاستعلام عن الرسوم وسداد الرسوم وتجديد الإقامة في دقائق معدودة عبر منصة أبشر الإلكترونية الخدمية التابعة لوزارة الداخلية، من خلال التفاصيل نتعرف على رسوم تجديد الإقامة بكافة أنواعها للعمالة والمرافقين وأيضا نتعرف على طريقه تجديد الإقامة، والشروط المطلوب توافرها لعملية التجديد.

الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة السعودية

يتم تجديد الإقامة السعودية للأفراد من العمالة المنزلية أو أفراد الأسرة عن طريق منصة أبشر وفق الرسوم التي تم تحديدها وعند الدخول على منصة أبشر لتجديد الإقامة يتم ظهور خانه سداد الرسوم. يتم بعد تحديد عدد سنوات التجديد قيمة الرسوم المطلوب دفعها. كما يتم تجديد إقامة المكفولين من أفراد الأسرة بعد بلوغهم السن القانوني في العام الواحد بقيمة 500 ريال سعودي. أما لأفراد العمالة المنزلية يتم سداد الرسوم بقيمة 600 ريال. يتم سداد هذه القيم الخاصة بتجديد الإقامة من خلال منصة المدفوعات الحكومية للبنوك السعودية.

رسوم تجديد إقامة عماله الشركات والمؤسسات

تم الإعلان عن قيمة الرسوم الخاصة بإقامة العمالة القادمة للشركات والمؤسسات بعقود العمل وتبلغ قيمة تجديد الإقامة والتي يتم سدادها من خلال تلك الشركات أو المؤسسات أو من خلال العاملين بقيمة 650 ريال سعودي عن العام الواحد. و 1300 ريال سعودي في حال التجديد لمدة عامين. يتم التجديد التلقائي للرخصة بعد سداد الرسوم لمدة ثلاث سنوات متتالية طبقا للائحة نظام الإقامة.

كيفية الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة

يتم الاستعلام عن رسوم الإقامة عند التجديد أو من خلال القنوات الرسمية عبر الجوازات السعودية يتم تجديد الإقامة عن طريق:

  • الدخول على منصة أبشر الإلكترونية وإدخال بيانات المستفيد من اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • ثم اختيار الدخول على خدمات العمالة اختيار الخدمات العامة ثم تجديد الإقامة.
  • إدخال بيانات العامل المراد تجديد الإقامة له ثم استكمال سداد الرسوم عبر قنوات الدفع الرسمية.
  • الضغط على تجديد الإقامة كما يتم الدخول لتجديد الإقامة لأفراد الأسرة عن طريق حساب المستفيد.
  • اختيار خدمات أفراد الأسرة ثم الخدمات العامة ثم خدمات الجوازات.
  • منها تجديد الإقامة تحديد اسم فرد الأسرة المراد تجديد الإقامة له وإدخال البيانات المطلوبة.
  • ثم سداد الرسوم عبر القنوات الحكومية ثم استكمال إجراءات تجديد الإقامة.

الأسئلة الشائعة

ما هي خدمات الجوازات السعودية للإقامة للوافدين؟

تقدم الجوازات السعودية من خلال منصة أبشر عددا من الخدمات الخاصة بالإقامة للوافدين والحصول على الإقامة النظامية وهوية مقيم للتمكن من التواجد بشكل شرعي في المملكة. من هذه الخدمات إصدار الإقامة والذي يبدأ بعد دخول الوافد إلى المملكة وفي مدة لا تتعدى ثلاثة أشهر لأفراد الأسرة والعمالة المنزلية عبر حساب المقيم على منصة أبشر. أيضا خدمة الاستعلام العام عن صلاحية الإقامة من أجل تجديد الإقامة في الوقت المناسب وعدم تخطيها لمدة الصلاحية وهي ثلاثة أيام بعد انتهاء الإقامة. أيضا خدمه تجديد الإقامة وهي من الخدمات الهامة التي توفرها الجوازات عبر منصة أبشر من أجل استمرارية تواجد الوافدين في المملكة بشكل نظامي.

شاركها.