الخميس, مايو 9

استعلام عن معاملة في وزارة الداخلية برقم القيد إلكترونياً من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية في المملكة، وتحرص الجهات الرسمية في البلاد على التوسع في تقديم الخدمات، وتيسير إتمام المعاملات بطريقة إلكترونية رقمية، وهو الأمر الذي يوفر الكثير من الجهد والوقت على طالبي الخدمة، ومن خلال موقع وزارة الداخلية ومنصة أبشر يمكن الاستعلام عن المعاملات برقم القيد ورقم الصادر، وأيضًا من خلال الإمارة التابع لها المعاملة.

استعلام عن معاملة في وزارة الداخلية برقم القيد إلكترونياً

يحتاج الكثير من أصحاب المعاملات إلى متابعة المعاملة التي تخصهم والاستعلام عنها، ومن خلال موقع وزارة الداخلية وعبر منصة أبشر التابعة للوزارة يمكن استعلام عن معاملة في وزارة الداخلية برقم القيد إلكترونياً كما يلي:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة الدخول إلى أبشر.
  • الضغط على تبويب أفراد.
  • إدراج اسم المستخدم في الحقل الأول.
  • إدخال كلمة المرور في المربع الثاني.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • استلام رسالة على الهاتف المسجل في أبشر تحتوي على رقم التأكيد.
  • إدخال الرقم المستلم على الشاشة ومن ثم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • الدخول على الصفحة الرئيسية لصاحب الحساب في أبشر.
  • الدخول على تبويب خدماتي.
  • النقر على أيقونة الاستعلامات.
  • الضغط على خيار الخدمات العامة.
  • النقر على استعلام عن معاملة.
  • إدخال رقم القيد في المعاملة.
  • إدراج سنة إتمام المعاملة.
  • إدخال رقم التحقق.
  • الضغط على أيقونة استعلام.

استعلام عن معاملة برقم الصادر

الاستعلام عن المعاملة يمكن أن يتم بأكثر من طريقة، ومن هذه الطرق الاستعلام عن المعاملة برقم الصادر بطريقة إلكترونية وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية “من هنا“.
  • النقر على الانتقال إلى أبشر.
  • الضغط على أفراد خدمات إلكترونية متكاملة.
  • إدخال اسم المستخدم في المربع الأول.
  • إدراج كلمة المرور في الحقل الثاني.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • وصول رسالة على الهاتف تحتوي على رمز التفعيل.
  • إدخال الرقم المستلم على الشاشة ومن ثم النقر على تسجيل الدخول.
  • اختيار الإمارة التابع لها صاحب المعاملة.
  • الدخول على خيار الاستعلام عن المعاملات.
  • النقر على خيار استعلام برقم الخطاب.
  • إدخال رقم الخطاب في الحقل المحدد.
  • إدخال سنة المعاملة في الحقل الثاني.
  • الضغط على أيقونة استعلام.

شاهد أيضًا: خطوات إصدار وكالة إلكترونية وزارة العدل

وزارة الداخلية استعلام عن معاملة

الاستعلام عن المعاملة يمكن أن يتم من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، ويتم ذلك من خلال الإمارة التابع لها المواطن صاحب الاستعلام، وفيما يلي خطوات الاستعلام عن المعاملات عبر موقع وزارة الداخلية:

  • الدخول على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني “من هنا“.
  • من الهامش العلوي في الصفحة يتم اختيار الإمارة التي تمت المعاملة بها.
  • الضغط على استعلام عن المعاملات.
  • النقر على خيار استعلام من خلال رقم المعاملة.
  • الضغط على أيقونة بحث متقدم.
  • من الخيارات التي تظهر على الشاشة يتم الضغط على رقم الصادر.
  • تعيين مجال البحث.
  • إدراج سنة المعاملة.
  • إدخال رقم الصادر في حقل رقم المعاملة.
  • النقر على أيقونة بحث.
استعلام عن معاملة في وزارة الداخلية برقم القيد إلكترونياً

استعلام عن معاملة برقم الهوية

يمكن الاستعلام عن المعاملات في وزارة الداخلية من خلال رقم الهوية وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة أبشر “من هنا“.
  • النقر على أفراد خدمات إلكترونية.
  • إدخال رقم الهوية في خانة اسم المستخدم.
  • إدراج كلمة المرور في الحقل الثاني.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • استلام رسالة على الجوال تحتوي على رمز التأكيد.
  • إدخال الرقم المستلم على الشاشة ومن ثم النقر على تسجيل الدخول.
  • الدخول على الصفحة الرئيسية في أبشر.
  • الدخول على خيار خدماتي.
  • النقر على أيقونة خدمات.
  • الدخول على خيار خدمات عامة.
  • النقر على الاستعلام عن المعاملات.
  • استكمال إدخال البيانات المطلوبة.
  • الضغط على أيقونة استعلام.

استعلام عن معاملة زواج في وزارة الداخلية برقم الصادر

معاملة الزواج والاستعلام عنها من الخدمات التي كثيرًا ما يحتاج إليها المواطن، ويمكن الاستعلام عن معاملة الزواج إلكترونيًا من خلال اتباع الخطوات الداخلية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة الانتقال إلى أبشر.
  • الضغط على تبويب أفراد.
  • إدخال اسم المستخدم في المربع الأول.
  • إدخال كلمة المرور في الحقل الثاني.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • الانتظار لحين استلام رسالة على الهاتف تحتوي على رقم التأكيد.
  • إدخال الرقم المستلم في خانة رمز التحقق.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • الدخول على تبويب خدماتي.
  • النقر على أيقونة الاستعلامات.
  • الضغط على خيار الخدمات العامة.
  • النقر على أيقونة الاستعلام عن المعاملة.
  • إدخال رقم الصادر في خانة رقم المعاملة.
  • إدراج رمز الصورة المرئي.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

وزارة الداخلية الاستعلامات الإلكترونية

تقدم وزارة الداخلية في المملكة الكثير من الخدمات الرقمية، ومن خلال خدمات الاستعلامات الإلكترونية، يمكن للأفراد الاستفادة من الخدمات الحكومية والمعرفة بالمعلومات المتعلقة بالهوية والإقامة والتأشيرات وغيرها. من الاستعلامات الإلكترونية الشائعة التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية:

  • استعلام الإقامة والتأشيرات:  يمكن للمقيمين وأصحاب التأشيرات الاستعلام عن حالة إقامتهم وصلاحيتها ومدة الإقامة والتأشيرة الممنوحة لهم.
  • استعلام الهوية الوطنية:  يمكن لأصحاب الهوية الوطنية التحقق من بيانات هويتهم الوطنية والتأكد من صحة المعلومات المسجلة فيها، والاستعلام عن طريقة استخراج بدل فاقد أو تالف.
  • خدمات المخالفات المرورية:  من خلال تلك الخدمة يتمكن أصحاب المركبات من الاستعلام عن الحوادث المرورية والمخالفات المرورية التي تم تسجيلها باستخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم اللوحة.
  • استعلامات المخالفات الأمنية:  يتمكن المواطنين والمقيمين من خلال خدمة الاستعلام عن المخالفات الأمنية من التعرف على وجود أي مخالفات أمنية مسجلة على هويتهم أو على الأفراد المرتبطين بهم.
  • خدمة استعلامات الجوازات:  يمكن لحاملي جوازات السفر السعودية الاستعلام عن تفاصيل جواز السفر الخاص بهم وصلاحيته ومدة صلاحية الجواز.
  • استعلامات السفر والعودة:  من خلال تلك الخدمة يمكن للمقيم الاستعلام عن تأشيرات الخروج والعودة، أو الخروج النهائي من البلاد، كما يتمكن المواطن من التعرف على إجراءات السفر والوثائق المطلوب تقديمها.

استعلام عن معاملة برقم السجل المدني

تعد منصة أبشر من المواقع الإلكترونية الرسمية التي تقدم خدماتها للملايين من المواطنين والمقيمين، ومن خلال المنصة يمكن الاستعلام عن المعاملات برقم السجل المدني وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لمنصة أبشر “من هنا“.
  • الضغط على أفراد.
  • إدخال اسم المستخدم.
  • إدراج كلمة المرور.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • استلام رسالة على الهاتف تحتوي على رقم التأكيد.
  • إدخال الرمز المستلم على الشاشة ومن ثم النقر على تسجيل الدخول.
  • الدخول على خيار الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على استعلام عن معاملة.
  • إدخال رقم السجل المدني للمواطن في الخانة المحددة.
  • كتابة رقم المعاملة.
  • إدخال سنة إتمام المعاملة.
  • الضغط على استعلام.
استعلام عن المعاملة

استعلام عن معاملة في الأمانة

خدمة الاستعلام عن المعاملات في الأمانة من الخدمات التي تقدمها منصة بلدي الإلكترونية التابعة للحكومة، وتقدم المنصة العديد من الخدمات المتعلقة بالمحليات والقرى وشؤون البلديات، ويمكن الاستعلام عن معاملة في الأمانة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرقمي لمنصة بلدي “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة ابدأ الخدمة.
  • الدخول على المنصة من خلال بيانات التسجيل في النفاذ الوطني.
  • الضغط على أيقونة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رقم الهوية في الحقل الأول.
  • إدخال كلمة المرور في المربع الثاني.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • وصول رسالة على الجوال تحتوي على كلمة المرور المؤقتة.
  • إدخال الرقم المستلم على الشاشة والنقر على متابعة.
  • الضغط على أيقونة خدمات بلدي.
  • النقر على خيار خدمات علاقات العملاء.
  • الضغط على استعلام عن معاملة.
  • اختيار جهة المعاملة.
  • تحديد الأمانة التابعة لها المعاملة.
  • إدراج سنة المعاملة.
  • كتابة نوع المعاملة.
  • إدراج رمز التحقق المرئي.
  • الضغط على أيقونة استعلام.
  • الاطلاع على تفاصيل المعاملة والتي تشمل رقم المعاملة وتاريخها ومعلومات عن الخطاب والمصدر.

اقرأ أيضًا: استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود بدون أبشر

استعلام عن معاملة وزارة العدل

تقدم وزارة العدل الكثير من الخدمات بطريقة إلكترونية من خلال منصتها الرقمية ناجز، والتي تعد من أهم المنصات العدلية في البلاد، ويمكن من خلال تلك المنصة الاستعلام عن معاملة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة ناجز “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة دخول.
  • استكمال التسجيل في المنصة من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • النقر على اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رقم الهوية في خانة اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور المستخدمة في الدخول على أبشر.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

بهذا نكون قد تعرفنا على خطوات استعلام عن معاملة في وزارة الداخلية برقم القيد إلكترونياً، وتعرفنا على كيفية الاستعلام عن معاملة زواج برقم الصادر، وكيفية الاستعلام عن المعاملة في الأمانة من خلال بوابة بلدي، كما عرضنا خطوات الاستعلام عن المعاملة برقم الهوية وأيضًا برقم السجل المدني.

الأسئلة الشائعة

كيف اعرف رقم القيد في وزارة الداخلية؟

يمكن ذلك من خلال الدخول على منصة أبشر، والدخول على خيار خدماتي، ومن ثم الاستعلامات الإلكترونية، وبعدها يتم الدخول على الخدمات العامة والاستعلام عن معاملة.

ما هو معنى رقم القيد؟

رقم القيد هو رقم يتم منحه للوثائق والأوراق ليكون رقم متسلسل فريد لكل وثيقة منها عند الحفظ، ومن ثم إمكانية العثور واستخراج تلك الوثائق بطريقة سريعة.

شاركها.