الإثنين, مايو 20

يقدم لكم موقع الخدمات الإلكترونية طريقة طباعة الإقامة بعد الإصدار في المملكة، حيث يتم تقديم هذه الخدمة بشكل إلكتروني بسيط للغاية دون بذل مجهود وإضاعة وقت، وقد قامت الجهات المعنية بالإعلان عنها من أجل تسهيل شتى الإجراءات اللازمة على كل المقيمين داخل السعودية، وتعتبر من الخطوات الهامة اللازم القيام بها، لذلك قامت الحكومة بتوفير تلك الخدمة عن طريق البريد الوطني. 

طريقة طباعة الإقامة بعد الإصدار في المملكة 

يتساءل عدد كبير من الأشخاص المقيمين داخل السعودية عن طريقة طباعة الإقامة بعد الإصدار في المملكة، حيث يمكنهم القيام بذلك عن طريق عدة خطوات متمثلة في السطور القادمة: 

  • ادخل إلى الرابط المحدد الإلكتروني  لـ موقع مقيم
  • ومن ثم ادخل شتى البيانات المطلوبة منك.  
  • كذلك اضغط فوق مربع المعاملات الإلكترونية. 
  • ثم حدد من داخلها طباعة الإقامات.  
  • بعد ذلك اختر أقرب عنوان بريد للموقع المحدد لك.  
  • ومن ثم ادخل العنوان الوطني الذي سترسل الإقامة إليه.  
  • كذلك انقر فوق خانة التالي. 
  • بعد ذلك حدد آلية البحث التي تتناسب معك من القائمة المتواجدة على النافذة.  
  • ومن ثم انقر فوق خيار بحث. 
  • بعد ذلك تستطيع اختيار الإقامات التي تريد طباعتها بحيث لا يتجاوز عددها 99 إقامة.  
  • ومن ثم ستظهر نافذة تشتمل على شتى المعلومات التي قد تم ادخالها.  
  • كذلك أقرأ الشروط، ومن ثم يستلزم الموافقة عليها.  

شاهد أيضًا: اشتراطات تركيب عداد كهرباء السعودية

كيفية إصدار إقامة 

يرغب عدد كبير من الأشخاص الراغبين في الإقامة داخل المملكة معرفة كيفية إصدار إقامة، حيث يمكنهم معرفة ذلك عن طريق اتباع النقاط القادمة: 

  • قم بزيارة الرابط المحدد الإلكتروني الموحد لَ منصة أبشر
  • ومن ثم ادخل إلى مربع أبشر أفراد. 
  • كذلك ادخل اسم المستخدم ورمز السر.  
  • ثم انقر فوق خيار دليل الخدمات. 
  • قم باختيار مربع خدمات المكفولين من داخله.  
  • بعد ذلك اقرأ شتى التعليمات بشكل جيد.  
  • ومن ثم اضغط فوق خانة التالي. 
  • كذلك انقر فوق خانة إصدار. 

شاهد أيضًا: البضائع المعفاة من الرسوم الجمركية داخل السعودية

شروط إصدار إقامة 

هناك عدة شروط يستلزم تواجدها في الراغبين في إصدار إقامة، وهذه الشروط جاءت متمثلة في النقاط الآتية: 

  • يستوجب دفع رسوم الإقامة، وكذلك المخالفات إن وجدت.  
  • ينبغي دفع شتى المخالفات المرورية المفروضة على مقدم الطلب، والتابعين له من العمال، وأيضاً أفراد عائلته.  
  • يستلزم اجتياز الكشف الطبي المعتمد.  
  • يستوجب أن يكون مقيم داخل الأراضي السعودية. 
  • لابد من تقديم جواز السفر المحدد لمقدم الطلب ويكون ساري المفعول. 
  • ينبغي زيارة السفارة من أجل تسجيل البصمة المحددة للفرد وصورته.  
  • يستوجب عدم غياب متقدم الطلب عن العمل.  

الاستعلام عن صلاحية الإقامة 

يتساءل عدد كبير من الأشخاص المقيمين داخل السعودية عن كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة، حيث يمكنهم معرفة ذلك من خلال اتباع الإجراءات المقبلة: 

  • قم بزيارة الرابط المقرر المحدد لمنصة أبشر. 
  • كذلك أدخل إلى مربع أبشر أفراد. 
  • ومن ثم سجل اسم المستخدم ورمز السر.  
  • بعد ذلك اضغط على خانة دليل الخدمات. 
  • كذلك اختر موضع خدمات المكفولين.  
  • ومن ثم حدد مربع الاستعلام عن صلاحية الإقامة. 
  • بعد ذلك أضغط فوق مربع تنفيذ الخدمة. 
  • كذلك سوف يظهر للفرد شتى البيانات المخصصة للإقامة. 
كم مبلغ تجديد الإقامة 6 شهور؟ 

تبلغ الرسوم المقررة لتحديث الإقامة لمدة 6 أشهر 300 ريالاً سعودياً. 

كم رسوم تجديد الإقامة؟ 

تبلغ رسوم تجديد الإقامة المحددة للسائق لمدة سنة 600 ريالاً سعودياً، بينما الرسوم المقررة لتحديث الإقامة بالنسبة لعمال الشركات لمدة 12 شهر تكون 650 ريالاً سعودياً. 

وفي نهاية الحديث عن مقالنا طريقة طباعة الإقامة بعد الإصدار في المملكة الذي يتساءل عنها عدد كبير من المقيمين داخل السعودية، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم تلك الخدمة بطريقة بسيطة وسلسة.

شاركها.