الخميس, مايو 16

كيفية  التقديم على حافز الجديد طاقات والشروط المطلوبة 1445 من أجل التسجيل سيتم توضيحها عبر موقع الخدمات الإلكترونية، تلك البوابة تم إطلاقها من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة والغرض منها هو توفير فرص عمل ووظائف للمواطنين في كل من القطاع العام والخاص وذلك يتم بالتعاون مع وزارة العمل، والمستفيدين من تلك المنصة هما المواطنين الذين يبحثون عن فرصة عمل وأصحاب الأعمال في المؤسسات المختلفة التي ترغب في تعيين موظفين أكثر كفاءة خاصة وأن الأشخاص المسجلين في طاقات يحصلون على برامج تدريبية تجعلهم مؤهلين أكثر لسوق العمل.

كيفية  التقديم على حافز الجديد طاقات والشروط المطلوبة 1445

المواطن الذي يرغب في التقديم على حافز البحث عن عمل من خلال بوابة طاقات الوطنية يجب عليه اتباع الخطوات التالية:

  • يبدأ مقدم الطلب بزيارة المنصة الإلكترونية الرسمية طاقات.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول والبدء في كتابة البيانات التالية:
  1. اسم المستخدم.
  2. كلمة المرور.
  • إذا لم يكن لدى المستخدم حساب على المنصة يقوم بالنقر على أيقونة إنشاء حساب جديد.
  • ثم يتم النقر على أيقونة برامجنا التي تظهر على الشاشة الرئيسية للموقع.
  • بعد ذلك ينبغي اختيار نوع البرنامج المراد التسجيل فيه من خلال النقر على كلمة تقدم هنا الموجودة بجانب اسم البرنامج.
  • يظهر على الموقع نافذة جديدة تتضمن بعض التفاصيل والمعلومات التي يجب إدخالها بشكل صحيح.
  • ومن ثم سوف نجد شاشة تحتوي على شروط وأحكام البرنامج التي ينبغي الإطلاع عليها ثم النقر بالموافقة.
  • بعد ذلك يتم تنفيذ أي تعليمات تظهر على المنصة وبعد الانتهاء يتم الضغط على أيقونة إرسال الطلب.

شاهد أيضًا: ما هي شروط إصدار إقامة جديدة برقم الحدود في المملكة 1445

ما هي شروط حافز طاقات

هناك عدة شروط وضعتها الوزارة وينبغي توافرها من أجل التسجيل في برنامج حافز طاقات والتي يكون من أبرزها ما يلي:

  • يقدم حافز طاقات للأشخاص الذين يحملون الجنسية السعودية.
  • يشترط تواجد المتقدم داخل أراضي المملكة العربية السعودية قبل عشرة أشهر من تقديم الطلب الخاص بالدعم.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة وقت التقديم، وألا يزيد عن 40 سنة.
  • ينبغي ألا يكون صاحب الطلب يعمل في إحدى الوظائف التابعة للقطاع العام أو القطاع الخاص وقت التقديم.
  • يشترط عدم حصول المتقدم على أي دعم آخر من الدولة أو تعويض بسبب البطالة.
  • يجب ألا يكون المتقدم يحصل على معاش تقاعدي أو معاش ضمان اجتماعي.
  • يشترط أن يكون لدى المتقدم النية في البحث عن وظيفة مناسبة ويكون قادر صحيًا على العمل.
  • لا يتم قبول الطالب في برنامج طاقات.
  • يجب ألا يكون المتقدم ملتحق بإحدى مراكز التدريب.
  • يشترط عدم وجود سجل تجاري باسم مقدم الطلب أو أنه يملك مشروع خاص يحصل منه على دخل خاص به.
  • يجب ألا يكون قد حصل المتقدم قبل ذلك على دعم مالي من خلال برنامج حافز.
  • الدخل الذي يحصل عليه المتقدم شهريًا يشترط ألا يكون أكبر من الحد المانع.

شاهد أيضًا: خطوات الإطلاع على استحقاقك عبر منصة سكني

خطوات تفعيل الحسابات المجمدة على طاقات

الهدف من القيام بتلك الخطوة هو مقارنة البيانات المسجلة على برنامج طاقات بالمعلومات الحالية من أجل استمرار صرف الدعم وللتأكد من ذلك يجب عمل الأتي:

  • التوجه إلى منصة العمل طاقات.
  • ثم الضغط على كلمة تسجيل دخول.
  • بعد ذلك ندخل بيانات الولوج إلى الموقع والتي تشمل كل من اسم المستخدم ورمز المرور.
  • ومن ثم يتم النقر على كلمة تسجيل دخول.
  • سوف يرسل الموقع كود تفعيل للتأكيد على الهاتف الشخصي الذي سبق وتم تسجيله على طاقات.
  • يدخل المستخدم الكود في مكانه الصحيح ثم يضغط على كلمة استمرار.
  • ينتقل الموقع بشكل تلقائي إلى نافذة جديدة تتضمن بعض البيانات الشخصية الخاصة بالمستفيد.
  • ومن ثم يجب النقر على أيقونة تعديل البيانات في حالة وجود أي تحديث في المعلومات المسجلة.
  • يتعين على المستخدم إدخال التعديل الجديد والنقر على كلمة حفظ بعد الانتهاء.

خطوات تغيير الهاتف على طاقات

المواطن الذي يريد في تعديل رقم الجوال الخاص به والمسجل على منصة طاقات بسبب أنه تم تغييره أو إلغائه يمكنه أي فعل ذلك من خلال خطوات بسيطة سوف نوضحها فيما يلي:

  • الذهاب إلى منصة طاقات.
  • ثم النقر على جملة تسجيل الدخول من خلال بوابة نفاذ الوطني الموحد.
  • بعد ذلك سوف تظهر الصفحة التي تتضمن بيانا المستفيد.
  • يضغط المستخدم على كلمة تعديل الموجودة بجانب رقم الجوال.
  • ومن ثم يبدأ في إدخال رقم الهاتف الشخصي الجديد في الحقل الخاص به.
  • بعد الانتهاء يتم النقر على أيقونة إرسال رسالة تحقق.
  • تقوم المنصة بإرسال كود على الجوال الجديد الذي تم تسجيله ومن ثم يتم كتابة الكود المرسل في الحقل الخاص به على الموقع.
  • فور الانتهاء من الخطوات السابقة يتم النقر على أيقونة حفظ.

تعرف على أهم الخدمات التي تقدمها طاقات

بوابة طاقات تقدم العديد من الخدمات المتكاملة التي سوف نذكر بعض الأمثلة عليها فيما يلي:

  • توصيل المواطنين الباحثين عن بالوظائف المتاحة والمناسبة لمؤهلاتهم.
  • تقوم خدمة العملاء الخاصة بحافز طاقات بالرد على أي شكاوى أو استفسارات أو اعتراضات من المواطنين.
  • بوابة طاقات تساعد المواطنين في عمل سيرة ذاتية خاصة بهم تتضمن جميع المؤهلات والخبرات.
  • تقدم بعض خدمات التدريب مثل تلك التي تتم عن طريق موقع دروب أو برنامج تدريب تمهير وغيرها.
  • إرسال طلبات التوظيف إلكترونيًا واستقبال عروض الوظائف المقدمة من المؤسسات.
  • تسجيل جميع الفئات المستفيدة على المنصة سواء كانوا عاطلين وباحثين عن عمل أو هيئات حكومية أو أصحاب شركات.
كم المبلغ في حافز الجديد؟

يحصل المتقدم على دعم مالي شهري يقدر بنحو 2000 ريال سعودي ويستمر صرف ذلك الدعم لمدة سنة من أجل تشجيع المستفيد على البحث عن فرصة عمل ملائمة بشرط توافر شروط حافز الجديد.

كيفية التواصل مع طاقات؟

المواطن الذي يريد التحدث مع أحد ممثلي خدمة عملاء طاقات لطرح أي سؤال أو استفسار يمكنه أن يقوم بذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحد 920011559 أو على رقم خدمة العملاء 8001222030

إلى هنا نكون قد أوضحنا كيفية  التقديم على حافز الجديد طاقات والشروط المطلوبة 1445 من أجل التسجيل في البرنامج، وإذا قام المستفيد من ذلك الدعم بتغيير رقم الهاتف الخاص به يجب التعديل في بياناته الأصلية على المنصة لتجنب مشكلة تجميد الحساب وتوقف صرف الدعم، وكذلك الحال في حالة تغيير أي معلومات من المعلومات الأساسية التي سبق وتم تسجيلها عند التقديم.

شاركها.