الإثنين, مايو 20

وفرت منصة قوى الإجابة على كيف اطلع فواتير قوى من خلال الخدمات التي تقدمها من خلال المنصة الإلكترونية دون الحاجة إلى الرجوع إلى مكاتب وزارة الموارد البشرية، ومنها الفواتير الخاصة بالاشتراك السنوي والفواتير الخاصة بالخدمات المختلفة، يتمكن أصحاب المنشآت من الحصول على هذه الفواتير بطريقة إلكترونية، نتعرف عليها بالتفصيل في التالي مع التعرف على بعض الخدمات التي تقدمها للمنشآت من خلال المنصة.

كيف اطلع فواتير قوي

يحتاج العديد من المنشآت إلى تسجيل حساب على منصة قوى للاستفادة من الخدمات التي تقدمها للشركات المختلفة ولا بد من سداد الرسوم الخاصة بتكاليف الاشتراك السنوي في منصة قوى عبر نظام سداد المدفوعات. أو من خلال خدمات مدى أو فيزا التي توفرها المنصة مقابل هذا الاشتراك. لا بد من سداد تلك الرسوم والحصول على الفاتورة الخاصة بهم. التي يتم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني أو يتم الاستعلام عنها من خلال المنصة الإلكترونية.

الاستعلام عن فواتير منصة قوى

يتمكن أصحاب الأعمال من الاستعلام عن فواتير منصة قوى والإجابة على سؤال كيف اطلع فواتير قوى من خلال:

  • الدخول على حساب المنشأة ومن خلال الخدمات الإلكترونية.
  • يتم اختيار إدارة مستخدمي المنشأة ثم الدخول على الفواتير.
  • الضغط على إظهار الفواتير ويتم إظهار الفواتير التي لم يتم سدادها أو الفواتير التي تم سدادها حديثا.
  • يمكن طباعة الفاتورة بسهولة من خلال المنصة.
  • كما يمكن البحث عن طريق خدمات البحث على المنصة الإلكترونية بكلمة فاتورة لظهور الفواتير الخاصة بالمنشأة.

خدمة إيصال الفواتير عبر منصة قوى

أوضحت منصة قوى من خلال الصفحة الرسمية على منصة تويتر وردا على أسئلة المستفيدين عندما يتم دفع الاشتراك لخدمات قوى لمدة عام. ولم يتم الحصول على الفاتورة بقيمة السداد أو بيانات الاشتراك حتى يتمكن من طباعتها. أفادت منصة قوى من خلال منصة تويتر أنه جاري العمل على إضافة خدمة الإيصال لفواتير الاشتراك الخاصة بخدمة إدارة الصلاحيات. يتم إرسال الفواتير عبر البريد الإلكتروني المسجل في قوى فور إطلاق تلك الخدمة.

قنوات الدفع للاشتراكات مقابل الخدمات في منصة قوى

وفرت منصة قوى مجموعة من قنوات الدفع الإلكترونية لخدمة رخص العمل والاشتراكات السنوية وغيرها من الخدمات التي تحتاج إلى سداد الرسوم الخاصة بها ومنها خدمات السداد. خدمات مدى وفيزا ومستر كارد. بالإضافة إلى محفظة منصة قوى. تستهدف هذه الخدمة كافة المنشآت. يتم الوصول للخدمة عن طريق:

  • تسجيل الدخول على منصة قوى بحساب المنشأة.
  • ثم اختيار الخدمات الإلكترونية اختيار خدمات الاشتراك.
  • أو خدمات رخص العمل أو الخدمة المطلوبة.
  • ثم تحديد الخدمة ومعرفة قيمة الرسوم والانتقال إلى السداد.
  • ثم اختيار قناة السداد المناسبة للمنشأة.

تجديد اشتراك المنشأة في منصة قوى

يتمكن أصحاب المنشآت من تجديد اشتراك المنشأة قبل تاريخ انتهاء الاشتراك بشهر على الأقل وسداد الاشتراك الخاص بتجديد الاشتراك لمدة عام آخر من خلال:

  • الدخول على منصة قوى بحساب المنشأة ثم اختيار قائمة المنشآت.
  • الانتقال إلي اشترك الآن سوف تظهر المنشآت المنتهي اشتراكها أو شارفت على الانتهاء.
  • يتم تجديد الاشتراك والانتقال إلى قنوات السداد ودفع الاشتراك السنوي.
  • كما تقوم المنصة بإرسال رسائل التذكير قبل انتهاء الاشتراك إلى البريد الإلكتروني المسجل في
  • منصة قوى قبل شهر من تاريخ انتهاء التسجيل وقبل أسبوعين من انتهاء تاريخ التسجيل في منصة قوى.

كيف اطلع فواتير قوى بعد تجديد الاشتراك على المنصة 

يمكن الحصول على فاتورة تجديد الاشتراك عن طريق وصول الفاتورة على البريد الإلكتروني المسجل في قوى. بعد الانتهاء من عمليات الدفع للفاتورة والتكاليف الخاصة بتجديد الاشتراك. عبر الدخول على حساب المنشأة واختيار تجديد الاشتراك.

مدة تفعيل الحساب بعد دفع تكاليف الاشتراك .

أكدت منصة قوى وزارة الموارد البشرية على أن التسجيل في منصة قوى المنشآت ودفع التكاليف يستغرق بعد التسجيل تفعيل الحساب فترة 24 ساعة بعد سداد الرسوم. لذلك لا تظهر الخدمات بعد الاشتراك ودفع التكاليف حتى مرور 24 ساعة.

أسباب عدم ظهور خدمات المنشآت بعد سداد الرسوم

أجابت قوى على هذا السؤال بأن خدمات قوى لا تظهر لعدة أسباب منها:

  • عدم مرور 24 ساعة كاملة الوقت الذي تستغرقه عملية تفعيل الخدمات.
  • أيضا عدم دخول المستفيد عبر الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني لتفعيل الحساب.
  • في حال إذا كان المستخدم للمنصة غير مفوض من قبل مدير الرقم الموحد.
  • في حال عدم وجود أي سبب من هذه الأسباب يمكن التواصل مع الدعم الفني لطلب المساعدة.

الأسئلة الشائعة

ما سبب عدم ظهور المنشأة في منصة قوى؟

أوضحت منصة قوى عن السبب في عدم ظهور المنشأة على المنصة نتيجة لعدة أسباب منها:
عدم الحصول على تفويض من مدير حساب الرقم الموحد في أنظمة وزارة الموارد البشرية.
أن تكون حالة المنشأة غير قائمة أو تحت الإجراء.
لا يوجد مدير رقم واحد للمنشأة في الوزارة.
أن يكون مدير رقم الموحد غير مسجل في الخدمات الإلكترونية.
أن يكون نشاط المنشأة ليس من اختصاص قوى الإلكترونية مثل المزارعين والصيادين والرعاة وتأجير خدمات العمالة المنزلية والخدمات المساندة للأسر ووكلاء الاستقدام الأهلية.

شاركها.