الجمعة, أبريل 26

استعلام عن شهادة صحية بلدي، يحتاج الكثير من المواطنين أو المقيمين إلى الحصول على شهادة صحية موضح فيها حالة صاحب الشهادة من حيث خلوه من الأمراض المعدية مثل أمراض الكبد الوبائي، أو إثبات قدرته على العمل وعدم وجود إعاقة ذهنية أو جسدية تحول بينه وبين الوظيفة، ومن خلال منصة بلدي الرقمية يمكن إصدار الشهادات الصحية وأيضًا الاستعلام عنها، كما يمكن الحصول على عدد كبير من الخدمات المتاحة عبر تلك المنصة الإلكترونية.

منصة بلدي

منصة بلدي هي واحدة من المنصات الإلكترونية الحديثة التي أطلقتها الحكومة السعودية بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة وتحسين مستوى تلك الخدمات، والمنصة تعد هي البوابة الوطنية الداعمة للقطاع القروي والبلدي في المملكة، وتهدف المنصة في المقام الأول إلى تحقيق التفاعل بين الفئات المختلفة في المجتمع وهو ما يساهم في زيادة أوصر العلاقات، كما تهدف المنصة إلى تقديم خدمات إلكترونية عدة من بينها خدمات الرخص والإنشاءات ومعايير البناء، بالإضافة إلى إصدار الشهادات الصحية وتجديدها والاستعلام عنها، وتوفر المنصة المعلومات التي تحتاج إليها قطاعات البلديات والمناطق القروية في المملكة.

استعلام عن شهادة صحية بلدي

من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة بلدي إمكانية الاستعلام عن الشهادات الصحية التي يحتاج إلى الكثير في مجالات العمل والتقديم على الوظائف الجديدة، ويمكن الاستعلام عن الشهادة الصحية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على صفحة الخدمات الإلكترونية لمنصة بلدي “من هنا“.
  • النقر على تبويب خدمات الشهادات الصحية.
  • الضغط على أيقونة استعلام عن طلب شهادة صحية.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية في الحقل الأول.
  • اختيار نوع الهوية من الحقل الثاني وهي وطنية.
  • إدخال رقم الطلب.
  • إدخال رقم الشهادة.
  • كتابة رقم الكشف الطبي.
  • النقر على أيقونة بحث.
  • استعراض المعلومات المعروضة عن الشهادة الصحية وموعدها.

الاستعلام عن الشهادة الصحية برقم الإقامة

الكثير من الوظائف التي يتقدم لها المقيم تحتاج إلى شهادة صحية معتمدة من الجهات المختصة لتوضيح الحالة الصحية للمقيم وخلوه من الأمراض المعدية أو الإعاقات المانعة للعمل، ويمكن الاستعلام عن الشهادة الصحية برقم الإقامة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة بلدي “من هنا“.
  • النقر على خيار خدمات الشهادات الصحية.
  • الدخول على خيار استعلام عن طلب شهادة صحية.
  • إدخال رقم الإقامة في حقل رقم الهوية.
  • اختيار نوع الهوية وهو الإقامة.
  • استكمال باقي البيانات المطلوبة على الشاشة.
  • الضغط على أيقونة بحث.

شاهد أيضًا: طريقة طباعة شهادة التامينات برقم الهوية

استعلام عن شهادة صحية بلدي للوافدين

الوافد يمكنه الاستعلام عن الشهادة الصحية من خلال استخدام رقم الإقامة أو رقم الحدود في الاستعلام، وعبر منصة بلدي يمكن إتمام تلك الخدمة باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة بلدي “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة خدمات الشهادات الصحية.
  • النقر على استعلام عن طلب شهادة صحية.
  • إدخال رقم الحدود في خانة رقم الهوية.
  • اختيار نوع الهوية وهو رقم الحدود.
  • إدخال رقم الطلب ورقم الشهادة.
  • استكمال البيانات المطلوبة على الموقع.
  • النقر على أيقونة بحث.

استعلام عن شهادة صحية بلدي برقم الكشف الطبي

يمكن من خلال منصة بلدي الاستعلام عن الشهادة الطبية باستخدام رقم الكشف الطبي وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة بلدي “من هنا“.
  • الدخول على خيار خدمات الشهادات الصحية.
  • النقر على أيقونة استعلام عن طلب شهادة صحية.
  • إدخال رقم الهوية.
  • إدخال نوع الهوية.
  • كتابة رقم الطلب في الحقل المخصص.
  • إدخال رقم الشهادة.
  • إدخال رقم الكشف الطبي في منصة بلدي.
  • النقر على أيقونة بحث.

اصدار شهادة صحية منصة بلدي

من الخدمات التي تقدمها بوابة بلدي الرقمية إمكانية التقديم على طلب إصدار شهادة صحية، وهو ما يمكن للمقيم أو المواطن الحصول عليه إلكترونيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى بوابة بلدي الإلكترونية “من هنا“.
  • الضغط على خيار خدمات الشهادات الصحية.
  • النقر على أيقونة إصدار شهادة صحية.
  • النزول إلى أسفل الصفحة والموافقة أمام الشروط والأحكام.
  • النقر على أيقونة بدء الخدمة.
  • تسجيل الدخول للمنصة من خلال معلومات التسجيل للنفاذ الوطني الموحد.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية للمواطن أو رقم الإقامة للمقيم.
  • إدخال كلمة المرور التي يتم الدخول بها على النفاذ الوطني.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • إدخال اسم مقدم الطلب والذي يكون العامل الذي يخضع للفحص الطبي أو ممثل المنشأة التي يعمل بها الموظف.
  • كتابة رقم الهاتف للمتقدم بطلب الشهادة.
  • النقر على أيقونة تحقق.
  • إدخال الرمز المرئي.
  • الضغط على أيقونة تأكيد.
  • تحديد صفة المتقدم بطلب الحصول على الشهادة.
  • إدخال بيانات العامل والتي تشمل رقم الإقامة والاسم.
  • استكمال البيانات المطلوبة.
  • الضغط على أيقونة تحقق.
  • إدخال رقم الجوال.
  • الموافقة على التعهد.
  • النقر على أيقونة التالي.

كيفية تجديد شهادة صحية عبر منصة بلدي

قد يحتاج صاحب الشهادة إلى تجديد الشهادة بعد إصدارها، ويمكن تجديد الشهادة إلكترونيًا عبر منصة بلدي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة بلدي “من هنا“.
  • النقر على أيقونة خدمات الشهادات الصحية.
  • الضغط على خيار تجديد شهادة صحية.
  • الموافقة على الشروط والأحكام المعروضة على المنصة.
  • النقر على أيقونة بدء الخدمة.
  • إدخال رقم الهوية.
  • إدخال كلمة المرور للنفاذ الوطني الموحد.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • إدخال رقم الهاتف ورقم التحقق المرئي.
  • الضغط على أيقونة تحقق.
  • تحديد صفة مقدم طلب التجديد وهل هو العامل صاحب الشهادة أم ممثل عن المنشأة.
  • استكمال باقي البيانات المطلوبة من الزائر.
  • رفع المستندات التي تدل تؤيد البيانات المدونة.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • النقر على تقديم الطلب.

الغاء شهادة صحية منصة بلدي

من خلال منصة بلدي يمكن لممثل المنشأة أو الموظف صاحب الشهادة إلغاء الشهادة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة بلدي صفحة الخدمات الإلكترونية “من هنا“.
  • الضغط على خيار خدمات الشهادات الصحية.
  • النقر على أيقونة إلغاء شهادة صحية.
  • النقر أمام الموافقة على الشروط والأحكام.
  • الضغط على زر بدء الخدمة.
  • الدخول للمنصة من خلال معلومات التسجيل في النفاذ الوطني.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • إدخال بيانات طالب الإلغاء.
  • استكمال البيانات المطلوبة من المستفيد.
  • تحديد الشهادة الصحية المراد إلغاءها.
  • النقر على تقديم الطلب.

اقرأ أيضًا: استعلام عن رخصة برقم الهوية

التسجيل في منصة بلدي

تقدم منصة بلدي العديد من الخدمات الإلكترونية التي يحتاج إليها المواطن والمقيم، وحتى يمكن الاستفادة من تلك الخدمات فلابد من التسجيل وإنشاء حساب على المنصة، وفيما يلي نتعرف على خطوات التسجيل في منصة بلدي:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة بلدي “من هنا“.
  • النقر على أيقونة التسجيل.
  • اختيار تسجيل جديد للمواطن أو تسجيل جديد للمقيم أو تسجيل مكتب هندسي.
  • إدخال رقم الهوية للمواطن أو رقم الإقامة للمقيم.
  • إدخال تاريخ الميلاد لصاحب الهوية.
  • إدخال رمز التحقق المرئي.
  • إدخال رقم الهاتف.
  • كتابة البريد الإلكتروني.
  • تعيين اسم للمستخدم يكون باللغة الإنجليزية.
  • تعيين كلمة مرور مناسبة تحتوي على حروف صغيرة وكبيرة وأرقام.
  • وصول رمز التفعيل إلى الجوال.
  • إدخال الرمز في المربع المخصص له على الشاشة.
  • تفعيل الحساب على منصة بلدي والاستفادة من الخدمات المقدمة.

الخدمات الإلكترونية لمنصة بلدي

تقدم منصة بلدي الكثير من الخدمات الإلكترونية يمكن التعرف على أشهرها فيما يلي:

  • حجز المواعيد الإلكترونية.
  • إصدار الشهادات الصحية.
  • الاستعلام عن الشهادات الصحية وإلغاءها.
  • خدمات رخص الأنشطة التجارية.
  • خدمة الرخص الحرفية.
  • رخص تسوير الأراضي الفضاء.
  • خدمات الرخص الإنشائية.
  • تأهيل المنشآت.
  • الاستعلام عن المكاتب الهندسية.
  • الاستعلام عن رخصة النشاط التجاري.
  • خدمة الاستعلام لتسوير الأراضي.

وبذلك نكون قد تعرفنا على خطوات استعلام عن شهادة صحية بلدي، وتعرفنا على كيفية تسجيل الدخول لمنصة بلدي، وخطوات الاستعلام عن الشهادة الصحية برقم الهوية ورقم الإقامة، كما عرضنا خطوات إلغاء الشهادة الصحية وكيفية الاستعلام عنها برقم الحدود للوافد.

شاركها.