الجمعة, مارس 29

طباعة شهادة التامينات برقم الهوية يتم الحصول عليها من خلال موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، ومؤسسة التأمينات هي الجهة المنوط بها تحصيل اشتراكات العاملين في القطاع الخاص والحكومي ومن ثم صرف المعاشات والمستحقات التأمينية للأفراد عند الاستحقاق أو بلوغ المعاش، ومن خلال الموقع الإلكتروني للموقع يمكن إتمام العديد من الخدمات الرقمية التي اهتمت حكومة المملكة في تقديمها للدخول بالبلاد في التطوير الحديث والخدمات عبر الإنترنت.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أهم المؤسسات المعنية بشؤون العاملين والموظفين في القطاع الخاص والعام، وتقدم المؤسسة من خلال موقعها الإلكتروني الكثير من الخدمات من أهمها ما يلي:

  • استقطاع الاشتراكات التأمينية من المشتركين في الهيئة من موظفي القطاع الحكومي والخاص.
  • صرف المستحقات التأمينية للعاملين ممن وصل إلى سن المعاش أو المصابين في العمل.
  • إمكانية طباعة تفاصيل المعاش الخاص بالتقاعد من خلال خدمة التعريف بالمعاش الفوري.
  • الاستعلام عن الاشتراك في التأمينات الاجتماعية والحصول على رقم الاشتراك.
  • عرض بيانات المستفيد من التأمينات الاجتماعية والمشترك فيها سواء من حيث تاريخ الاشتراك في التأمينات أو المستحقات.

طريقة طباعة شهادة التامينات برقم الهوية

تعد شهادة التأمينات الاجتماعية من أهم الوثائق الرسمية التي تطلبها جهات العمل سواء الحكومية أو الخاصة والتي من خلالها يتم التعرف على تاريخ العامل أو المتقدم للوظيفة وتاريخ اشتراكه في التأمينات وفترة انقطاعه عن العمل وغيرها من البيانات، ويمكن طباعة شهادة التأمينات برقم الهوية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على الإنترنت “من هنا“.
  • الدخول على خيار الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على خيار التأمينات أون لاين.
  • الانتقال بالزائر إلى صفحة التسجيل.
  • إدخال اسم المستخدم في الحقل الأول.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية للمواطن أو رقم الإقامة للوافد.
  • كتابة كلمة المرور في المكان المحدد.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • استعراض البيانات التي يقوم الموقع بعرضها عن صاحب الحساب ومنها يمكن التأكد من رقم الاشتراك التأميني واسم المشترك وتاريخ التسجيل.
  • النقر على أيقونة إصدار الشهادات.
  • الضغط على خيار إصدار الشهادة.
  • إدخال البيانات التي يطلبها الموقع عن طالب الشهادة والتي تشمل رقم الاشتراك التأميني ورقم الجوال ونوع الشهادة المراد طباعتها.
  • النقر على خيار (شهادة بيان مدد وأجور مشترك).
  • الضغط على أيقونة إصدار.
  • استعراض الشهادة من على الشاشة قبل طباعتها والتأكد من صحة البيانات المسجلة فيها.
  • النقر على طباعة الشهادة.

طباعة شهادة التأمينات الاجتماعية للمنشأة برقم الهوية

يمكن من خلال موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية طباعة شهادة التأمينات للمنشآت برقم الهوية، ويتم إتمام الخدمة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية “من هنا“.
  • الدخول على خيار أعمال الذي يظهر على الشاشة الرئيسية للموقع.
  • اختيار مواطن سعودي إذا كانت الشهادة تخص مواطن سعودي.
  • اختيار مقيم إذا كانت الشهادة لغير السعودي، ويتم اختيار مواطن خليجي لأحد مواطني مجلس التعاون الخليجي.
  • إدخال رقم هوية المشرف على المنشأة.
  • إدخال كلمة المرور.
  • كتابة الرمز المرئي للتحقق من شخصية الزائر.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • الضغط على خدمة إصدار الشهادات.
  • اختيار نوع الشهادة المراد طباعتها.
  • النقر على أيقونة إصدار.
  • مراجعة البيانات التي يتم عرضها على الشاشة في الشهادة والتأكد من صحتها.
  • النقر على أيقونة طباعة.

شاهد أيضًا: برقم الهوية.. استعلام عن اشتراك التأمينات الاجتماعية

إصدار شهادة بيان مدد وأجور

من خلال حساب التأمينات أون لاين في مؤسسة التأمينات الاجتماعية يمكن طباعة شهادة مدد وأجور والتي يحتاج إليها الكثير من المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية من الوافدين والمواطنين، ويمكن طباعة تلك الشهادة بشكل إلكتروني من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة التأمينات أون لاين.
  • إدخال بيانات التسجيل التي يطلبها الموقع.
  • كتابة رقم الهوية للمواطن او رقم الإقامة للمقيم.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • من الشاشة الرئيسية للموقع يتم النقر على إصدار الشهادات.
  • الاختيار من بين أنواع الشهادات المعروضة ويتم الضغط على خيار شهادة بيان مدد وأجور مشترك.
  • الضغط على إصدار ومن ثم النقر على أيقونة طباعة.

خطوات تسجيل المشترك في التأمينات الاجتماعية

تسجيل المستفيد في نظام التأمينات الاجتماعية يساعد في حصول العامل والموظف على حقوقه والتمتع بالمزايا التي توفرها مظلة التأمينات الاجتماعية، ويمكن التسجيل في التأمينات الاجتماعية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية “من هنا“.
  • الضغط على خيار تسجيل.
  • النقر على أيقونة مشترك أو مستفيد.
  • إدخال البيانات التي يطلبها الموقع عن المشترك مثل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة والاسم بالكامل وتاريخ الميلاد واسم الجهة التي يعمل بها وغيرها من البيانات التي يطلبها الموقع.
  • إدخال رمز التحقق.
  • وضع علامة أمام الإقرار تفيد الموافقة على ما جاء فيه.
  • الضغط على أيقونة أكمل.
  • استلام رسالة على الهاتف الجوال المسجل على منصة أبشر تحتوي على رمز التحقق الذي يتم إدخاله على الموقع ومن ثم إكمال عملية التسجيل واختيار اسم مستخدم وكلمة مرور.

خطوات تسجيل المشترك في التأمينات الاجتماعية

استعلام عن مدة الاشتراك برقم الإقامة

مدة الاشتراك التأميني هي المدة التي قام المستفيد بدفع الاشتراكات المستحقة عليه خلالها، وكلما كانت مدة الاشتراك في التأمينات أكبر كلما كانت المستحقات للمستفيد أكثر، وفيما يلي نتعرف على كيفية الاستعلام عن مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية برقم الإقامة:

  • الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على الإنترنت “من هنا“.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على خيار التأمينات أون لاين.
  • إدخال رقم الإقامة للمقيم في الحقل المخصص له.
  • إدخال اسم المستخدم.
  • كتابة كلمة المرور.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • الدخول على خدمات التأمينات الاجتماعية.
  • اختيار عرض مدة الاشتراك.
  • استعراض البيانات التي يتم عرضها على الشاشة عن المشترك.

اقرأ أيضًا: موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية

من خلال موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية يمكن إنجاز العديد من الخدمات بشكل رقمي سريع، وفيما يلي نتعرف على خطوات الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية:

  • الدخول على موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية “من هنا“.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • إدخال اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور في الحقل المخصص له.
  • كتابة الرمز المرئي للتحقق من شخصية الزائر.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على خيار التحقق من التأمينات الاجتماعية.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • الضغط على خيار زر استعلام.
  • الدخول على صفحة الاستعلامات الخاصة بموقع التأمينات واختيار الخدمة التي يرغب المستفيد في الاستعلام عنها.

الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية

المستفيد عند اشتراكه في نظام التأمينات الاجتماعية يقوم بدفع اشتراك شهري يتم استقطاعه من راتبه، وعند الخروج للمعاش أو طلب تسويته في وقت مبكر يستحق مبلغ من التأمينات، وفيما يلي نتعرف على خطوات الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية:

  • الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية “من هنا“.
  • النقر على خيار تسجيل الدخول.
  • إدخال بيانات التسجيل في الحساب من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة الرمز المرئي المكون من عدة أرقام للتحقق.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على خيار الاستعلام عن مستحقات التأمينات.
  • إدخال رقم الهوية للمواطن أو رقم الإقامة للمقيم.
  • الضغط على خيار استعلام.

التحقق من شهادة التأمينات رقم الهوية

من الخدمات التي يمكن إنجازها عبر موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إمكانية التحقق من شهادة التأمينات التي تم إصدارها والتأكد من صحة البيانات المسجلة فيها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية “من هنا“.
  • تسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق ومن ثم النقر على تسجيل الدخول.
  • الضغط على خيار شهادة إلكترونية.
  • اختيار نوع الشهادة المراد الاستعلام عنها.
  • إدخال رقم اشتراك المنشأة، أو رقم الهوية للمشترك سواء كان مواطن أو مقيم.
  • إدخال رمز الشهادة.
  • كتابة الرمز المرئي.
  • النقر على استعلام.
  • ظهور بيانات الشهادة التي سبق إصدارها ومن ثم التأكد من صحة البيانات المدونة فيها.

خطوات تسجيل المشترك في التأمينات الاجتماعية

رابط قد يفيدك: طرق التواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

التأمينات الاجتماعية ساند

برنامج ساند من البرامج الاجتماعية التي أطلقتها مؤسسة التأمينات الاجتماعية والتي من خلالها يتم دفع مبالغ نقدية للمتعطل عن العمل حتى حصوله على عمل مناسب، ويمكن الاستعلام عن أحقية العاطل وقبوله في نظام ساند من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمؤسسة التأمينات الاجتماعية “من هنا“.
  • الضغط على زر تسجيل الدخول.
  • إدخال اسم المستخدم.
  • كتابة كلمة المرور ومن ثم إدخال الرمز المرئي في الحقل المخصص له.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • النقر على زر التحقق السريع.
  • الضغط على خيار ساند.
  • إدخال رقم الهوية للمستعلم.
  • إدخال رمز التحقق المرئي.
  • النقر على خيار أيقونة التحقق.
  • استعراض البيانات التي يقوم الموقع بعرضها عن حالة المتعطل في القبول في برنامج ساند أو الرفض.

تعرفنا على طريقة طباعة شهادة التامينات، وخطوات طباعة شهادة التأمينات الاجتماعية للمنشأة، كما تعرفنا على طريقة الاستعلام عن مدة الاشتراك في التأمينات وقيمة المستحقات التأمينية، وأيضًا خطوات التحقق من شهادة التأمينات وساند التعطل عن العمل.

شاركها.