الخميس, مايو 16

نقل ملكية رقم موبايلي ( الخطوات الرسمية ) أحد الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية موبايلي لتمكين العملاء من نقل ملكية شرائح الاتصال الخاصة بهم بكل سهولة بالإضافة إلى خدمة إثبات ملكية رقم موبايلي، وخلال هذا الموضوع نتناول ذلك بشيء من التفصيل.

نقل ملكية رقم موبايلي ( الخطوات الرسمية )

تعد أرقام الاتصالات المسجلة بأسماء العملاء من الهويات التعريفية الموثقة داخل المملكة السعودية، حيث يرتبط رقم الجوال بطلب الخدمات على المنصات الحكومية واستخراج وتجديد الأوراق الرسمية، لذا تقدم شركات الاتصالات داخل المملكة والتي من ضمنها موبايلي العديد من الخدمات التي تضمن جودة عالية مع تغطية شاملة لاحتياجات العملاء، ومن أهم الخدمات المقدمة إمكانية نقل رقم موبايلي من عميل إلى عميل آخر بعد تحقق الشروط المطلوبة.

وفيما يلي خطوات نقل ملكية رقم موبايلي من خلال مقر فرع شركة موبايلي:

  1. الطرف المالك الأول أو مَن ينوب عنه بتفويض رسمي يقوم بزيارة مقر فرع موبايلي.
  2. القيام بتقديم طلب نقل ملكية شريحة الاتصال للدعم الفني المختص.
  3. تقديم الهوية الوطنية أو رخصة الإقامة.
  4. ملء نموذج نقل ملكية رقم موبايلي، واتباع الإجراءات المطلوبة.
  5. سداد أجور الخدمة.

نقل ملكية رقم موبايلي نفاذ

 لا يمكن تقديم طلب نقل ملكية رقم موبايلي عن طريق خدمة النفاذ الوطني الموحد، وإنما يشترط ذلك زيارة مقر فرع شركة موبايلي واتباع الإجراءات كما هو موضح سابقًا، ويمكن الحصول على رمز التوثيق موبايلي عن طريق النفاذ الوطني لتوثيق بطاقة الاتصال بدون الحاجة إلى تقديم بصمة المستخدم.

نقل ملكية رقم موبايلي عن طريق التطبيق

 لا يمكن أن يتم نقل ملكية رقم موبايلي من خلال تطبيق موبايلي الرسمي وإنما عن طريق زيارة مالك رقم موبايلي أو الشخص المفوض له والشخص المراد نقل ملكية الشريحة إليه إلى مقر موبايلي ثم تقديم نموذج طلب رسمي وتعبئة نموذج الطلب وتقديم إثبات الهوي الوطنية أو الإقامة السعودية.

أسئلة شائعة

كيف أنقل رقم موبايلي إلى شخص آخر؟

بزيارة مقر شركة موبايلي للاتصالات السعودية يمكن التوجه بطلب إلى الموظف المختص يفيد بنقل ملكية شريحة اتصال موبايلي إلى عميل آخر، وبتقديم المستندات المطلوبة وملء نموذج الطلب وسداد المستحقات المالية يتم نجاح طلب نقل ملكية رقم موبايلي.

كيف أنقل شريحة عن طريق النفاذ الوطني؟

لا يمكن إجراء نقل ملكية شريحة الاتصال موبايلي عن طريق النفاذ الوطني بل عن طريق زيارة مقر موبايلي، ويمكن توضيح كيفية الحصول على رمز التوثيق من خلال نفاذ باتباع الآتي:
1- الدخول إلى صفحة النفاذ الوطني من هنا ثم إدخال نفس بيانات أبشر.
2- إدخال كلمة المرور المؤقتة المرسلة على رقم الجوال ثم المتابعة.
3- اختيار رمز توثيق بطاقات الاتصال.
4- اختيار موبايلي.
5- ظهور رمز التوثيق.
6- التوجه بالرمز لمقدم الخدمة لتنفيذ الخدمة قبل انتهاء صلاحية الرمز التي مدتها 4 ساعات أو بمجرد إصدار رمز توثيق جديد لنفس مقدم الخدمة.

قدمنا لكم كيفية نقل ملكية رقم موبايلي بالخطوات الرسمية التفصيلية، تابعوا معنا لـ طريقة معرفة فاتورة رقم موبايلي برقم الهوية ، وعن الخدمات الإلكترونية السعودية.

شاركها.