الأربعاء, مايو 15

ناجز استعلام عن معاملة برقم الهوية فقط تعد منصة ناجز بوابة رقمية تعمل على تقديم الخدمات الالكترونية لوزارة العدل بالمملكة العربية السعودية، كما يمكن الحصول على الكثير من الخدمات العدلية بشكل الكتروني، ومن هذه الخدمات ناجز استعلام عن معاملة برقم الهوية فقط، وكذلك الاستعلام عن كافة المعاملات وأيضا خدمة إصدار الوكالة الالكترونية وطباعتها، ومن خلال موقع الخدمات الالكترونية سوف نقوم بتوضيح ناجز استعلام عن معاملة برقم الهوية فقط وأيضا الاستعلام عن معاملة برقم الطلب.

ناجز استعلام عن معاملة برقم الهوية فقط

يستطيع المواطن الاستعلام عن المعاملة برقم الهوية من خلال بوابة الالكترونية الخاصة بوزارة العدل وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات الاتية:

  • اولا قم بالدخول لموقع البوابة الالكترونية لوزارة العدل.
  • ثم قم بالدخول علي أفراد.
  • ومن ثم قم بالضغط على تسجيل الدخول.
  • ثم قم بالدخول بصفحة النفاذ الوطني.
  • وبعد ذلك قم بتسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكذلك كلمة المرور.
  • ثم قم بإدخال رقم الهوية في المكان المخصص له بالخانة الاولى.
  • وقم بكتابة كلمة المرور بالمكان المخصص لها بالخانة الثانية.
  • وبعدها قم بالنقر على تسجيل الدخول.
  • وسوف تصل رسالة على الجوال المسجل في أبشر تحتوي على كلمة المرور المؤقتة.
  • بعد ذلك قم بإدخال الرقم المرسل لك بالمكان المخصص له وبعدها اضغط على متابعة.
  • من خلال صفحة منصة ناجز قم بالضغط على خدمات التحقق.
  • ثم اضغط على التحقق من معاملة.
  • ومن ثم قم بالنقر على دخول علي الخدمة.
  • وبعد ذلك قم بتسجيل رقم المعاملة بالمكان المحدد له.
  • ثم إدراج سنة المعاملة.
  • وقم بالضغط على التحقق.

شاهد أيضاً: حجز موعد استلام رخصة القيادة أبشر

استعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية

كما تقدم وزارة العدل بالمملكة الكثير من الخدمات الاخري العدلية من خلال بوابة ناجز، ومنها كيفية الاستعلام عن إيقاف الخدمات برقم الهوية وذلك من خلال الآتي:

  • الدخول لموقع وزارة العدل.
  • ثم قم بالنقر على الخدمات الالكترونية.
  • ومن ثم قم باختيار بوابة الخدمات الالكترونية ناجز.
  • وسوف يتم انتقالك لصفحة ناجز الرئيسية.
  • قم بالضغط على تسجيل الدخول في أفراد.
  • اضغط على اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ادخل رقم الهوية بالمكان الخاص باسم المستخدم وكلمة المرور بالمكان المخصص لها.
  • اضغط على تسجيل الدخول.
  • وبعد ذلك سوف يتم أرسال رسالة نصية لجوالك الشخصي بها رقم التفعيل.
  • قم بإدخال الرقم واضغط على متابعة.
  • ثم قم بالنقر على التنفيذ، وبعدها قم بالضغط على طلبات التنفيذ.
  • ثم قم بالضغط على الطلبات المقدمة ضدي.
  • وسوف يتم ظهور قرارات إيقاف الخدمات، ومن ثم قم بالنقر على القرار الذي تريد الاستعلام عنه.
  • واخيرا سوف تظهر التفاصيل الخاصة بالقرار والتي تحتوي علي المقدم وتاريخ الصدور للقرار وتاريخ الطلب.

شاهد أيضاً: كيفية حجز موعد مرور عبر أبشر الالكترونية 2023

الاستعلام عن المعاملات عبر منصة أبشر

كما يمكن الاستعلام عن المعاملات من خلال منصة أبشر الإلكترونية التي تعمل على تقديم الكثير من الخدمات الالكترونية للمواطنين، ويمكن الاستعلام من خلال اتباع هذه الخطوات الاتية:

  • اولا قم بالدخول علي موقع أبشر.
  • قم بكتابة رقم الهوية وكلمة المرور وذلك من اجل تسجيل الدخول.
  • قم بالدخول على الخدمات الإلكترونية.
  • ومن ثم تحديد المعاملات.
  • وسوف يتم انتقالك للصفحة التي تحتوي على جميع المعاملات.
  • وبعد ذلك قم بالبحث عن المعاملة من خلال رقم الهوية الخاص بك.

خدمات بوابة ناجز

توجد الكثير من الخدمات التي تتيحها بوابة ناجز الالكترونية، وذلك من اجل تحقيق اهداف التحويل لهذه العمليات القانونية لنظام الكتروني بسيط للمساهمة في توفير الوقت والجهد في جميع المعاملات القانونية، والتي تتمثل في الآتي:

  • التوثيق الإلكتروني: إصدار وطباعة وثائق رسمية مثل وثائق الزواج والطلاق والوصايا وكذلك العقود.
  • إصدار شهادات قانونية: مثل شهادات الحالة الاجتماعية وكذلك شهادات الوراثة وغيرها.
  • التصديق الالكتروني: تصديق الوثائق وذلك من اجل تسهيل وتسريع عمليات التصديق القانونية.
  • إدارة الوكالات: حيث يستطيع المواطن وكذلك المقيم تقديم وتصديق الوكالات القانونية بشكل الكتروني.
  • الاستعلام عن القضايا القانونية: حيث يمكن للأفراد وكذلك المؤسسات الاستعلام عن القضايا القانونية التي تتعلق بهم.
  • دفع رسوم والرسوم القانونية: يستطيع المستخدم دفع الرسوم والرسوم القانونية التي تتعلق بالخدمات المقدمة من خلال المنصة بوسائل الدفع الالكترونية.

استعلام عن وكالة برقم الهوية

  • الذهاب لموقع وزارة العدل.
  • قم باختيار الخدمات الالكترونية ناجز.
  • ثم قم باختيار خدمة التحقق من وكالة.
  • ويمكنك تسجيل الدخول من خلال حسابك الشخصي.
  • ومن ثم قم بتقديم طلب جديد.
  • ثم قم بتدوين البيانات اللازمة ومنها تاريخ اصدار الوكالة وكذلك رقم الوكالة ورقم الهوية الوطنية وأيضا جهة اصدار الوكالة.
  • وبعد ذلك قم بالتحقق من الشروط والأحكام.
  • واخيرا سوف تظهر أمامك جميع البيانات عن الوكالة برقم الهوية.
  • كما يمكن طباعة وكالة ناجز من خلال الموقع.
 كيف ابحث عن معاملة في وزارة الداخلية؟

يمكنك الاستعلام عن المعاملة من خلال وزارة الداخلية من خلال اتباع الاتي:
الدخول مباشرة إلى موقع وزارة الداخلية.
ثم قم باختيار الإمارة.
وبعد ذلك قم بإدخال رقم المعاملة.
ثم قم بتحديد السنة وإدخال الرمز المرئي.
وأخيرا قم بالنقر على (عرض).

كم تجلس المعاملة في الداخلية؟

تجلس المعاملة في الداخلية مدة تصل لحوالي 45 يومًا.

شاركها.