السبت, مايو 18

منصة مدد توثيق العقود تم طرح هذه الخدمة من قبل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية؛ لكي تمكن صاحب العمل من إرسال أو تعديل البيانات الخاصة بالعقود التابعة للعاملين داخل قطاع العمل، ويعد الغرض الذي من خلاله تم إنشاء هذا البرنامج، هو: دعم سوق العمل المحلي؛ من خلال إلزام جميع المؤسسات بعمل عقود توثيقية للموظفين، ومن خلال موقع الخدمات الإلكترونية سوف نوضح لكم طريقة التسجيل في منصة مدد، والشروط الخاصة بها، مع سرد طريقة توثيق العقود، وأيضاً حماية الأجور.

منصة مدد توثيق العقود

يمكنك عن طريق منصة مدد توثيق العقود الاستفادة بهذه الخدمة بكل سهولة، عبر قيامك ببعض الخطوات؛ وهي كتالي:

  • في بداية الأمر على الفرد أن يقوم بذهاب إلى منصة مدد الإلكترونية.
  • ومن ثم ستجد أمامك في الواجهه بعض النظم، اختر نظام الالتزام.
  • عليك الضغط بعد ذلك على الزر الخاص بدخول، اكتب معلومات التسجيل في أماكنها، وانقر على استمرار.
  • سيتم إرسال لك باركود قم بكتابته في مكانه، وانقر على تسجيل.
  • من هنا عليك الاختيار من القائمة الرئيسية خدمة توثيق العقود.
  • يلي هذه الخطوة هو انقر فوق كلمة تأكيد التوثيق، وبعد هذا قم بتحديد العامل الذي يريد توثيق العقد.
  • وانقر على التالي، ومن ثم قم بإضافة بيانات الموظف، وقم بإنجاز ملف العقود بالمعلومات اللازمة.
  • اضغط على زر استمرار، ستظهر لديك شاشة بها البعض من الأحكام الصادرة من قبل المنصة.
  • اقراءها جيداً وأكمل باقي الخطوات.
  • ومن ثم تأكد من دقة المعلومات ومن ثم اضغط على توثيق.

يجب على الموظف الذي قام بتوثيق العقد مراجعة رسائل الهاتف الخاصة به؛ وعبر ذلك ستصلك رسالة تحتوي على الرابط خاص بتوثيق العقد، قم بدخول من خلاله، واقم باستكمال باقي الخطوات، وإذا لم يتم توثيق العقد بعد إرسال الرسالة للموظف في خلال سبعة أيام، سيتم إيقاف الخدمة بشكل تلقائي.

شاهد أيضاً: رابط استعلام الضمان الاجتماعي للأفراد بالسجل ورقم الهوية

 تسجيل دخول مدد حماية الأجور

 في الفقرة السابقة قمنا يتحدث عن منصة مدد توثيق العقود وفي هذه الفقرة سوف نذكر لكم طريقة تسجيل الدخول مدد حماية الأجور، وسيتم عرضها في النقاط التالية:

  • أولاً قم بدخول إلى منصة مدد الإلكترونية.
  • انقر على زر تسجيل، اكتب المعلومات اللازمة لتسجيل.
  • بعد الانتهاء، قم بتأكيد ايقونة التحقق من خلال إدخال الرمز، بعد ذلك اختر المكان الذي سيتم إرسال جميع الوثائق الخاصة بالموظفين.
  • ثم اضغط على أيقونة الدخول كموظف.
  • اختر بيان الأجور، ومن ثم إرفاق ملف حديث.
  • قم بتحديد الشهر، وأيضاً العام، ونوع المستند والأجر.
  • بعد هذا حدد الملف الأجور المتواجد على جهازك الخاص.
  • قم برؤية البيان الخاص بالملف، وانقر على موافق.
  • ومن ثم سيتم نقل لك رسالة؛ تخبرك أنه تم إرسال الملف بنجاح.
  • وسيتم بعد ذلك تدقيق الملف الخاص بك، ويمكنك الاستعلام عن نتيجة من خلال النقر فوق معلومات الالتزام.

شاهد أيضاً: خدمة نقل عامل بين فروع الرقم الموحد, الرسوم والشروط

طريقة التسجيل في منصة مدد

عليك التسجيل في هذه المنصة من أجل الاستمتاع بخدمة منصة مدد توثيق العقود بشكل سريع، ولمعرفة الخطوات تابع التالي:

  • تواجة إلى المنصة الرسمية لمدد.
  • بعد الدخول إلى الموقع؛ يجب عليك اختيار أيقونة تسجيل الدخول المتواجدة في أعلى يسار الشاشة.
  • من هذه الجهة عليك اختيار الدخول عن طريق نظام الالتزام.
  • بعد هذا سيتم عرض لك واجهه بها نموذج الخاص بالمعلومات الخاصة بالفرد.
  • وهي الرمز الخاص بالهوية الوطنية التابعة للفرد، وأيضاً يجب إضافة رمز المرور.
  •   ومن ثم قم بنزول إلى أسفل الشاشة، وانقر على الأيقونة الخاصة بتسجيل.
  • يليها إدخال الرقم المُرسل لك، ويجب عليك تدوينة بشكل جيد.
  • بعد كل ذلك انقر على أيقونة التحقق ليتأكد من أنك إنسان.
  • ومن ثم ستجد أمامك واجهة الموقع الرئيسية التي توجد بها جميع الخدمات، التي يمكنك استخدامها والاستفادة منها.

شروط التسجيل في منصة مدد

لكي تتمكن من التسجيل داخل منصة مدد والاستمتاع بجميع الخدمات المقدمة، يجب عليك أن تتعرف على شروط التسجيل في منصة مدد، وهي ستكون على النحو التالي:

  • على جميع العاملين داخل قطاع المؤسسة، أن يكون لديهم حساب مفعل على منصة أبشر الإلكترونية.
  • وأيضاً يجب على صاحب المؤسسة إنشاء حساب.
  • كما يجب عليهم أثناء التسجيل كتابة المكان الخاص بالعمل.
  • بالإضافة إلى كل ذلك على المؤسسة أن يكون لها سجل تجارى نشط.
كيف أعرف ما إذا كانت منشأتك ملزمة بتطبيق برنامج حماية الأجور؟

تستطيع معرفة جميع المعلومات التى تريدها، من خلال التواصل أو متابعة جميع الصفحات الرسمية الخاصة بوزارة الموارد البشرية.

ما هو دور صاحب العمل في نظام توثيق العقود؟

تم تحديد الدور الخاص بصاحب العمل، ويجب علية أن يقوم بدخول إلى منصة مدد وتوثيق جميع العقود الخاصة  بالموظفين المتواجدين داخل المنشأة، ولكن قبل فعل هذا على العامل، أن يكون قد قام بتسجيل داخل هيئة التأمينات الاجتماعية، مع العلم أن الحالة يجب أن تكون فعالة.

وفي نهاية مقالنا نكون قد أوضحنا بعض المعلومات التى تشغل حيز كبير من تفكير المواطنين منها: منصة مدد توثيق العقود وأيضاً تسجيل دخول مدد حماية الأجور، بالإضافة إلى طريقة التسجيل في منصة مدد، وأيضاً قمنا بإيضاح شروط التسجيل في منصة مدد الإلكترونية، وبعض المعلومات الأخرى.

شاركها.