الأربعاء, مايو 8

نسلط الضوء حول منصة التاشيرات الالكترونيه “إنجاز”، والتي تعد أهم المنصات التي تم إطلاقها من قبل وزارة الخارجية السعودية سعياً نحو تحقيق الرؤية المستقبلية 2030، وذلك في إطار الاعتماد على التقنية الحديثة وتحويل كافة الخدمات الروتينية إلى خدمات إلكترونية، حيث تحقق المنصة العديد من الخدمات لمواطني ومقيمي المملكة، وكذلك بما يشمل الأفراد والمؤسسات المختلفة، ونوضح المزيد عبر موقع الخدمات الإلكترونية.

خدمات منصة منصة التاشيرات الالكترونيه إنجاز

نستعرض خدمات منصة التاشيرات الالكترونيه إنجاز، والتي تهدف إلى توفير العديد من الخدمات للجميع على أراضي المملكة، والتي جاءت على النحو التالي:

خدمات إنجاز للأفراد

تقدم منصة التاشيرات الالكترونيه، باقة من الخدمات المتنوعة للأفراد وهي:

  • تجديد جواز السفر أو إصداره.
  • تقديم طلب زيارة عائلية فيما يخص المواطنين.
  • سداد الرسوم الخاصة بالتأشيرة.
  • طلب إصدار تأشيرة دخول إلى المملكة .
  • تفويض على تأشيرة.
  • إصدار الشهادة الصحية، علاوة على سداد رسومها.
  • إجراء بحث عن طلب مقدم.

شاهد أيضا: إنجاز استعلام عن تأشيرة برقم الجواز

خدمات المنظمات والمؤسسات

أتاحت منصة وزارة الخارجية كافة الخدمات المتعلقة بتأشيرات المؤسسات ومنها:

  • تقديم طلب زيارة.
  • التفويض على تأشيرة.
  • الحصول على طلب زيارة حكومية.
  • طلب تأشيرة للعلاج.
  • طلب الحصول على تأشيرة.
  • تمديد تأشيرة عودة.

شاهد أيضا: البحث عن موظف وافد برقم الحدود

كيفية التسجيل في منصة التاشيرات الالكترونيه

في حالة كونك أحد راغبي السفر للخارج، بما ينطوي على أي غرض سواء الدراسة أو العلاج أو غيره، يمكنك متابعة تأشيرة السفر بمنصة إنجاز و التأكد من إصدار التأشيرة، وذلك عقب التسجيل الذي يتم كما يلي:

  • بدايةً يتم الولوج إلى الموقع الإلكتروني لمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية من هنا.
  • يليه النقر على خانة “التسجيل”، ومن ثم ملء البيانات المطلوبة.
  • وعليه يجب التأكد من صحة البيانات المدرجة، وهي كلمة المرور وعنوان البريد الإلكتروني للمستخدم.
  • الآن يجب تدوين رمز التحقق المرفق بالشاشة.
  • ومن ثم النقر على أيقونة “التسجيل”.
  • وأخيراً يجب التوجه إلى البريد الإلكتروني للمستخدم، مع النقر على رابط التفعيل الذي تم إرساله بريدياً.
  • وبذلك يمكن الولوج عبر رابط التفعيل والاستفادة من خدمات المنصة المتعددة.

خطوات تقديم طلب زيارة عائلية

من خلال منصة التاشيرات الالكترونيه، يمكن تقديم طلب زيارة عائلية عبر الآتي:

  • الولوج المباشر إلى منصة التأشيرات الإلكترونية.
  • يليه التوجه إلى الصفحة الرئيسية وصولاً إلى تبويب “أفراد”، ومن ثم اختيار مواطن أو مقيم.
  • الآن يجب تحديد بند “طلب زيارة عائلية”.
  • وبذلك يمكن تتبع خطوات المنصة لتقديم الطلب.

الاستعلام عن طلب بمنصة التأشيرات الإلكترونية

في ذلك السياق تقدم وزارة الخارجية للمستفيدين خدمة الاستعلام عن الطلبات السابق تقديمها، علاوة على التحقق من التأشيرات الصادرة من الوزارة.

لذا يمكن إجراء بعض الخطوات البسيطة عبر إنجاز استعلام عن تأشيرة برقم الطلب، وذلك لاستكمال الاستعلام كما يلي:

  • بالبداية يتم الولوج إلى الموقع الإلكتروني لمنصة التأشيرات.
  • وعليه يجب النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • الآن يجب تحديد نوع المستفيد سواء (فرد أو مؤسسة).
  • وهنا يجب الدخول عبر النفاذ الوطني، أو عن طريق كتابة البريد الإلكتروني يليه كلمة المرور، مع إرفاق رمز التحقق المرئي.
  • يليه النقر على خانة “تسجيل الدخول”، والنقر على خدمة “استعلام”.
  • مع تحديد نوع الطلب المراد الاستعلام عنه، يعقبه تدوين رقم الطلب، وكذلك رمز الجواز.
  • ومن ثم إدخال رمز التحقق، مع النقر على زر “استعلام”، حتى تظهر كافة التفاصيل الخاصة بحالة الطلب.
  • هذا ومن الشروط اللازمة للحصول على تلك الخدمة هي أن يتمكن مقدم الطلب من الوصول إلى المنصة والاستفادة من خدماتها، سواء كان مقيم أو زائر، أو حكومة أو أعمال.

استعلام عن تأشيرة برقم الهوية إنجاز

خلال التعرف على خدمات منصة التاشيرات الالكترونية، نسلط الضوء حول الاستعلام عن تأشيرة برقم الهوية عبر الولوج منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية (إنجاز)، واتباع الآتي:

  • أولى الخطوات تتم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة إنجاز.
  • الآن يجب الضغط على خانة “استعلام”.
  • يليه النقر على خانة “البحث عن تأشيرة صادرة من قبل وزارة الخارجية”.
  • هنا يجب تعبئة كافة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في “رقم الهوية الوطنية، رقم التأشيرة”.
  • وعليه يجب إدراج الرمز المرئي بالخانة المخصصة، ثم النقر على زر “استعلام”.
  • علماً بأنه يمكن استبدال رقم الهوية برقم الإقامة عند الاستعلام عن تأشيرة.

طرق التواصل مع منصة التاشيرات الالكترونيه

وفرت منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية (منصة إنجاز) العديد من طرق التواصل لتسهيل إجراءات الحصول على الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وبما ينطوي على الرد على جميع الاستفسارات، بالإضافة إلى استقبال الشكاوى، وذلك عبر الطرق التالية:

  • صندوق البريد: 55937.
  • الرمز البريدي: ​11544.
  • يمكن الاتصال من داخل حدود المملكة عبر رقم “920011114”.
  • هذا ومتاح الاتصال مباشرةً من خارج المملكة عبر رقم “0096692001114”.
  • وقد وفرت المنصة التواصل من فرع منطقة المدينة المنورة على رقم “966148617100​+”، بينما الاتصال بفرع مكة المكرمة (جدة) على رقم “966126047000+”.
  • ويمكن التواصل مع فرع المنطقة الشرقية (الدمام) على رقم “966138064100+”.
  • وذلك علماً بأن مواعيد العمل تبدأ من الأحد حتى الخميس ​السابعة صباحاً ووصولاً للخامسة عصراً.
  • بجانب إمكانية التواصل عبر البريد الإلكتروني الآتي: [email protected]
كيف اعرف انه تم الموافقة على طلب الزيارة؟

تتمثل في خطوات الاستعلام عن تصديق الطلب، حيث يتم تحديد نوع الاستعلام، ثم يُكتب رقم الطلب وكذلك رقم السجل، وعليه يتم تدوين الرمز المرئي والضغط على تبويب “استعلام”، وستعرض كافة المعلومات.

كيف استعلام عن مستند تاشيرة؟

بالبداية يتم تحديد خيار “استعلام عن طلب التأشيرة”، ومن ثم إدراج المعلومات اللازمة والتي من أهمها “رقم الطلب”، علاوة على رقم السجل، ويليه النقر على أيقونة “استعلام”، وسوف تظهر التفاصيل المستعلم عنها.

وفي نهاية التعرف المستفيض عن منصة التاشيرات الالكترونيه، نود القول أنه بمجرد التسجيل بالمنصة سواء كفرد أو منظمة عمل، سوف يتمكن المسجل من الحصول على العديد من الخدمات المتعلقة بالتأشيرات، وذلك بإجراءات بسيطة وميسرة دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الخدمة، ونود أن نكون وفقنا بالعرض المقدم.

شاركها.