السبت, مايو 18

ما هو رمز سداد مكتب العمل؟، “مكتب العمل” التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية هو الهيئة المسؤولة عن كافة شؤون العمل والعمال في المملكة كما تعمل على تنظيم هذه الأمور في مختلف الدوائر والوزارات الحكومية  ومن خلال هذه الوزارة، يستطيع الموظفون من جميع الجنسيات، بما في ذلك الوافدين، متابعة أي إجراءات وسداد المدفوعات المطلوبة.

ما هو رمز سداد مكتب العمل؟

تعليمات خطوة بخطوة لاستخدام ماكينة الصراف الآلي لدفع رسوم رخصة العمل من خلال ما يلي:

  • من وزارة العمل اختر رقم 050.
  • لاحظ رقم الفاتورة، وهو أيضًا رمز الدفع الخاص برخصة عملك.
  • سيظهر لك مربع المبلغ المطلوب ورمز الدفع الخاص بمكتبك.
  • يتم اختيار خدمات المقيمين التابعة لوزارة الداخلية كوسيلة للدفع لأنها تقبل المدفوعات الحكومية.
  • بعد ملء الحقل الخاص بمدة الإقامة ورقمها، ستم اخبارك انه تمت عملية الدفع بنجاح.

رمز مدفوعات مكتب العمل

لتوفير الوقت والجهد على العمال وتقديم أفضل الخدمات الممكنة، تعمل وزارة العمل بشكل وثيق مع مكتب العمل لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات للعمال الوافدين وتشمل بعض هذه الخدمات ما يلي:

  • الاستعلام عن المهاجر.
  • خدمات نقل المغتربين.
  • الحصول على تصريح العمل والحفاظ عليه.
  • منح وتمديد الإقامة.
  • نقل كفالة وافد.
  • الحصول على معلومات عن تكاليف مكتب العمل.

كيفية سداد مصاريف تجديد رخصة العمل

لمعرفة طريقة سداد مصاريف تجديد رخصة العمل تابع ما يلي:

  • استخدم هذا الرابط للدخول إلى الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي من هنا.
  • ” وقم بتسجيل الدخول من خلال توفير اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك قبل النقر فوق “تسجيل الدخول”.
  • للوصول إلى خاصية “دفع الفواتير”، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك المباشر للأشخاص ثم انقر على أيقونة “المدفوعات”.
  • بعد اختيار “جميع الفئات” في حقل فئة الفاتورة، اضغط على “إضافة فاتورة جديدة” أسفل الصفحة سيتم فتح الفاتورة بما في ذلك معلومات مثل: (عرض حسب، حدد “الحكومة”).
  • ستظهر كافة معلومات مثل: (عرض حسب، واختيار “الخدمات الحكومية”، ومقدم الخدمة، واختيار “وزارة العمل”، ورقم المشترك، وهو رقم السداد)، و ثم انقر فوق “متابعة”.
  • واضغط عرض المعلومات التي قدمتها بالكامل.
  •  ثم تحقق من صحتها وقراءتها، انقر فوق “تأكيد”.
  • سيتم بعد ذلك عرض الخطوة الأخيرة لدفع الرسوم، وسيتم إعلامك بأن إضافة الفاتورة قد تمت بنجاح.
  •  يجب تفعيل الفاتورة من خلال اختيار “تفعيل”.
  • اضغط على “تأكيد” في القائمة التي ستظهر مع تفاصيل الفاتورة.
  • إدخل كلمة المرور المؤقتة قبل أن يتم توجيهك للنقر على “متابعة”.
  • بمجرد تفعيل الفاتورة بنجاح، سوف تحصل على إشعار من الموقع. 
  • انقر على “إنهاء” حيث يمكنك اختيار الفاتورة التي أدخلتها للتو ثم النقر على “دفع الفواتير المحددة”.
  • انقر على “تأكيد” بعد ظهور تفاصيل الفاتورة التي حددتها.
  • ستظهر لك بعد ذلك كافة  معلومات الفاتورة، سوف تكون قادرًا على دفع دفعات تجديد تصريح العمل الخاص بك.

كيفية الحصول على رمز الدفع الخاص بمكتب العمل

يمكنك الآن الاستعلام عن رسوم مكتب العمل والحصول على رمز الدفع الخاص بمكتب العمل والمكون من 14 رقمًا من خلال ما يلي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة من خلال تسجيل الدخول إلكترونيًا من هنا.
  • اضغط فوف  “الخدمات الإلكترونية”.
  • تسجيل الدخول باستخدام رقم العنوان وكلمة المرور.
  • الحفاظ على خصوصية كلمة المرور الخاصة بك والحرص على عدم الكشف عنها لأي شخص.
  • يجب عليك اختيار خدمة تجديد رخصة العمل من قائمة الخدمات المقدمة لك.
  • ستظهر لك قائمة بالمعلومات، رقم العامل، والتي يجب عليك تعبئتها.
  • أدخل عنوان منزلك ورقم هاتفك قبل كتابة رمز التحقق مرة أخرى.
  • تظهر الرسوم على الفور، ويجب عليك الدفع عن طريق البنوك المحلية.
  • عندما نحصل على معلومات رمز الدفع الخاص بك، وذلك بعد 14 يومًا على الأكثر من يوم استلامك لها.
  • ادفع التكاليف على الفور في فرع البنك الوطني أو ماكينة الصراف الآلي أو موقع الدفع قبل الذهاب إلى الموظف المسؤول.

بمجرد الانتهاء من الدفع وإعطائه إيصال المعاملة، سيقدم لك ترخيصًا صالح لمدة عام كامل من تاريخ الإصدار ويمكن تجديدها بنفس الإجراءات بعد الانتهاء.

دفع رسوم جواز السفر من أجل تمديد الإقامة

لدفع رسوم جواز السفر من أجل تمديد الإقامة تابع ما يلي:

  • استخدم هذا الرابط للدخول إلى الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي من هنا.
  • حدد خدمة الأفراد، ثم انقر فوق “تسجيل الدخول”.
  • ثم اضغط على رابط “المدفوعات”، واختر “سداد المدفوعات الحكومية “، واضغط على “خدمات المقيمين”.
  • سيتم تقديم عدد من الحقائق ذات الصلة بالطلب و أدخلها (بما في ذلك نوع الخدمة، ونوع الطلب، ورقم الإقامة، ومدة الإقامة، واختيار الحساب) قبل الضغط على “متابعة”.
  • ستظهر المعلومات اللازمة للحصول على تجديد الإقامة بالإضافة إلى تكلفة التجديد وبعد التأكد من دقتها، انقر فوق “تأكيد”.
  • سيتم إرسال إشعار للتحقق من الدفع الناجح لتكلفة تجديد الإقامة.
  • وبذلك تكون قد انتهيت من إجراءات دفع التكاليف وتجديد إقامتك.

طريقة الاستعلام عن اسم صاحب العمل

لمعرفة طريقة الاستعلام عن اسم صاحب العمل تابع ما يلي:

  • زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية من هنا.
  • اضغط علي خدمات التأشيرات الإلكترونية.
  • حدد علامتي التبويب السكان والمواطنين.
  • عند الضغط على كلمة “مقيم”، سيتم تحميل صفحة جديدة.
  • انقر فوق “طلب زيارة عائلية”.
  • أدخل رقم إقامتك، وحدد موعد انتهاء إقامتك، ثم اضغط على “التالي”.
  • اكتب اسم المقيم في حقل مقدم الطلب، بالإضافة إلى معلومات حول جنسيته ومهنته وصاحب العمل (المعروف أيضًا باسم الكفيل).
  • ثم ادخل رقم هوية الكفيل رقم التسجيل.
  • بمجرد الانتهاء  استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتتحقق دون بذل أي جهد أو وقت.

شاركها.