الجمعة, مايو 17

تقدم شركة الاتصالات العديد من الخدمات، من ضمنها كيفية معرفة المديونية من خلال استخدام رقم الهوية، تعد هذه العملية استعلام دقيق وشامل عن الديون تتم عن طريق تطبيق My STC أو من موقع الشركة الرسمي، كما توفر أيضا وتستطيع شركة الاتصالات خدمات أخرى تتمثل في تخفيف الديون أو السداد بطريقة الأقساط، نتناول خلال مقالنا اليوم إجابة شاملة عن سؤال كيف اعرف المديونيات برقم الهوية؟ تابعونا.

كيف اعرف المديونيات برقم الهوية؟

يمكنك التعرف علي المبلغ المتراكم عليك في شركة الاتصالات من خلال إدخال رقم الهوية خطوات أخرى بسيطة سوف نتعرف عليها معكم خلال السطور التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة الاتصالات من هذا الرابط.
  • عليك بكتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية.
  • ثم إدخال كلمة المرور.
  • انقر فوق خيار دخول.
  • بعد ذلك انتقل إلى خدماتي في mystc.
  • عليك بالضغط فوق خدمة الاستعلام عن فواتيري.
  • الآن يمكنك الاستعلام عن مديونية الاتصالات السعودية.

الاستعلام عن مديونية من خلال تطبيق شركة الاتصالات السعودية

يقدم تطبيق mystc إمكانية الاطلاع على المديونيات برقم الهوية، ولكن يجب على المستخدم تحميل التطبيق علي الجوال أولا، ثم اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى التطبيق بعد تحميله على الهاتف المحمول.
  • تسجيل الدخول إلى التطبيق يكون من خلال اسم المستخدم أو رقم الهوية، ثم كلمة المرور الخاصة به.
  • النقر فوق أيقونة دخول.
  • بعد ذلك انتقل إلى فواتير stc.

كيفية تخفيض المديونية

تسمح الشركة بخدمة مميزة للغاية وهي إمكانية تخفيف المديونية، حتى تتمكن من تخفيف المديونيات داخل شركة الاتصالات تابع جيدا الخطوات التالية:

  •  الاتصال علي الرقم الخاص بخدمة العملاء 800.
  • بعد ذلك يطلب منك خدمة العملاء تقديم بيانات ومعلومات خاصة بك.
  • تتمثل في معرفة رقم الهاتف حتى يتم تقديم طلب تخفيف او تقسيط الديون.
  • سوف تصل إليك رسالة نصية عبر جوالك.
  • لا بد من سداد نصف المبلغ المطلوب على الاقل كمقدم في غضون شهر واحد.

طريقة تقديم الإعفاء من المديونيات

لكي تتقدم بطلب الإعفاء من المديونيات داخل شركة الاتصالات السعودية يجب عليك معرفة بعض النقاط الهامة:

  • لا بد من أن  يكون هذا الدين قديم.
  • بالإضافة إلى ضرورة دفع نصف القيمة خلال شهر واحد فقط منذ تاريخ استلام التوكيل.
  • في حالة إتمام الدفع بنجاح، سوف يقوم الناقل بسداد النصف الآخر من خلال الخطوط السعودية كحد أقصى في خلال 3 أيام.
  • يمكنك متابعة هذه الإجراءات عبر التحقق من فاتورة stc.

كيفية معرفة الفاتورة عن طريق خدمة العملاء

تمتلك شركة الإتصالات خدمة عملاء بمستوى عالي للغاية، تتمكن عن طريقها من تقديم خدمات عديدة، إحدى هذه الخدمات هي التعرف على الفاتورة، للاستفادة من تلك الخدمة اتبع الخطوات التالية:

  • أولا الاتصال على رقم 800.
  • عند التواصل معهم يتطلب منك إدخال بعض البيانات.
  • ثم بعد ذلك سيتم إعلامك بقيمة الدين.
  •  يمكنك أيضا الاستعلام عن أي أمر خاص بإحدى الشركات داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

وسائل الدفع لدى شركة الاتصالات السعودية

تقدم الشركة طرق مختلفة للسداد عن طريق موقع خدمتي أو من خلال بطاقة الائتمان، نتعرف أكثر في الآتي:

  • إمكانية الدفع عن طريق بطاقتك على شبكة Span داخل مكتب خدمة العملاء.
  • كذلك استخدم بطاقة مصرفية عبر أماكن الخدمة الذاتية الخاصة باتصالات السعودية.
  • السداد عن طريق البنك من خلال قنوات المصارف الإلكترونية الذي تشمل الإنترنت أو الصراف الآلي أو الهاتف المصرفي.

سداد مديونية الاتصالات برقم الهوية

دفع مديونيات شركة الاتصالات السعودية تتم من خلال تطبيق My stc كالآتي:

  • بعد تنزيل التطبيق يتم فتحه على الجوال.
  • تسجيل الدخول يكون من خلال إدخال رقم الهوية وكلمة المرور.
  • اختر قسم خدماتي خدمة الاستعلام عن مديونية الاتصالات.
  • عقب معرفة المديونية يمكنك الضغط على أيقونة سداد.
  • قم بتحديد البطاقة الائتمانية.
  • عليك بإدخال البيانات.
  • في الأخير انقر فوق سداد المديونية.

الاطلاع علي مديونية شركة الاتصالات برقم السجل المدني

إذا كان لديك سجل مدني فإنك تستطيع التعرف علي مديونية شركة الاتصالات السعودية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني لشركة الاتصالات السعودية.  
  • عليك بكتابة رقم السجل المدني، ثم إدخال كلمة المرور.
  • انقر فوق أيقونة الدخول.
  • بعد ذلك تحديد قائمة خدماتي.
  • اضغط فوق خيار الاستعلام عن مديونية الاتصالات.
  • في الأخير انقر على عرض الفاتورة.
  • سوف تظهر أمامك كافة التفاصيل الخاصة بالفاتورة.

عملية تسجيل حساب للاطلاع علي مديونية الاتصالات

سنتعرف على طريقة تسجيل حساب للاستعلام عن مديونية الاتصالات بالتفصيل، حتى تتمكن من الاستفادة من جميع هذه الخدمات يجب أن تمتلك حساب أولا في موقع الاتصالات السعودية، يتم ذلك من خلال الآتي:

  • عليك بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لشركة الاتصالات السعودية.
  • انقر فوق خدماتي.
  • في البداية يجب عليك اختيار لغة الموقع، عادة ما تكون اللغة العربية.
  • انقر فوق خيار التسجيل الآن.
  • بعد ذل قم بكتابة رقم جوالك الخاص بك أو رقم الإقامة، لا بد من التأكيد على إدخال الأرقام بصورة صحيحة.
  • كتابة رقم الهوية الخاصة بالعميل.
  • تسجيل اسم المستخدم داخل الجدول المخصص لذلك.
  • إضافة البريد الإلكتروني بشكل صحيح.
  • وضع علامة أمام التحويل إلى الفوترة الإلكترونية.
  • ثم وضع إشارة صح أمام اشتراكك داخل القائمة البريدية حتى تصل إليك الرسائل الخاصة بالشركة.
  • ضع علامة صح أمام أيقونة الموافقة على شروط وأحكام الخدمة.
  • انقر فوق التالي.
  • عند عدم الاستجابة يجب عليك مراجعة جميع الخانات ثم كتابة البيانات الناقصة.
  • بعد ذلك إرسال الرقم السري عبر رقم الجوال قمت بتسجيله.
  • عند الوصول إلى هنا يمكنك الدخول إلى الموقع من خلال اسم المستخدم ورقم المرور  الذي تم إرساله إلى جوالك.

تسديد الفاتورة عبر أجهزة الخدمة الذاتية للاتصالات السعودية

نعرض لكم فيما يلي كيفية تسديد الفاتورة من خلال أجهزة الخدمة الذاتية:

  • الذهاب إلى أحد أجهزة الخدمة الذاتية لشركة الاتصالات.
  • تجد هذه الأجهزة في معظم أنحاء المملكة.
  • انقر فوق تسديد الفواتير.
  • اضغط على الخدمة الذي ترغب في دفعها.
  • إدخال رقم الخدمة المراد سدادها.
  • بعد ذلك كتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • الآن قم بوضع بطاقة الصراف الآلي “مدى”
  • أدخل رقم مرور البطاقة.
  • استكمل عملية السداد.
  • سوف تحصل على إيصال الدفع.

كيفية الاستفادة من خصومات مديونية الاتصالات

يمكن الاستفادة من عروض الخصومات على فواتير الاتصالات من خلال الخطوات التالية:

  • الاتصال بخدمة خدمة عملاء الشركة على الرقم الآتي 900.
  • سيأخذ موظف الخدمة بعض المعلومات التي تثبت شخصية المتصل.
  • تتمثل في رقم الهوية وتاريخ الميلاد.
  • توضيح أمر طلبك بالاستفادة من عروض الخصومات.
  • ستصل إليك رسالة عبر الجوال تفيد بضرورة الاستفادة من الخصومات الخاصة بك.
  • يتم منح فترة سماح تصل إلى 30 يوم حتى يقوم المستفيد بتسديد نصف المبلغ المتراكم علي الأقل حتى تتمكن الشركة من إعفائه من الجزء المتبقي.

أسئلة شائعة

ما هو رقم الشكاوى الخاص بشركة الاتصالات؟

الرقم المتاح للشكوى لدى الشركة هو 199099.

كيف يمكنني التواصل مع شركة الاتصالات على تطبيق واتس آب ؟

إليكم أرقام واتس أب المتاحة عند الشركة 35124124,920025022، بالإضافة الى 8003040018 و 8003040027.

شاركها.