الإثنين, أبريل 29

أصبحت خدمة الاستعلام عن نقل كفالة مقيم برقم الإقامة ورقم الجواز 1445 واحدة من أشهر الخدمات المرغوبة في الوقت الحالي.. حيث زاد حاليًا عددُ الوافدين إلى المملكة بشكل كبير للغاية لكثرة فرص العمل. وتتيح هذه الخدمة إمكانية التعرف على العديد من تفاصيل المقيمين بالمملكة؛ كي يكونَ أصحابُ الأعمال قادرين على الاطمئنان جيدًا من بيانات مَن يريدون الاعتماد عليه في تنفيذ أعمالهم، وسنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقعنا.

شاهد أيضاً: هل يمكن استخدام بطاقة STC Pay خارج السعودية

خطوات الاستعلام عن نقل كفالة مقيم برقم الإقامة ورقم الجواز 1445

عند رغبتك في الاستعلام عن نقل كفالة مقيم برقم الإقامة ورقم الجواز 1445 داخل المملكة، عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. في بداية الأمر، تحتاج أن تفتح الموقع الخاص بوزارة الموارد والتنمية بالمملكة.. وذلك من خلال النقر على هذا الرابط.
  2. عليك أن تنظر إلى أعلى الصفحة الرئيسية وستجد علامةً تتكون من أسطر مرصوصة.. بعد أن تنقر على هذه العلامة، ستجد أمامك أكثر من أيقونة للاختيار بينها.. من بين هذه الأيقونات ستجد الأيقونة الثانية بين هذه الأيقونات، وهي «خدمات الوزارة».. قم بالنقر على إشارة السهم الموجودة أمام هذه الأيقونة.
  3. هنا سيظهر لك ثلاث أيقونات مرصوصة رأسيًّا، قم بالنقر على الاختيار الأخير بينهم، وهي «الاستعلامات الإلكترونية».
  4. بعد أن تبرز لك العديد من الأيقونات التي يجمعها فكرة الاستعلام، قم بالنقر على خيار «استعلام عن عامل وافد باستخدام رقم الإقامة».
  5. يتطلب الأمرُ منك هنا كتابةَ رقم العامل الذي ترغب في الاستعلام عنه.. وبعدها بعض البيانات الأخرى التي منها جنسيته وتفاصيل أخرى.
  6. بعد إنهاء هذه الخطوة، سيطلب منك الموقع كتابة كود معين هو ظاهر أمامك بالفعل.
  7. لا يتبقى لك هنا سوى الضغط على أيقونة «البحث»، ثم الانتظار لوقت قصير حتى تظهر لك كافة البيانات التي كنت ترغب في الاستعلام عنها.

شاهد أيضاً: شروط فتح حساب بنكي في السعودية للمقيمين

شروط نقل كفالة مقيم

عند التفكير في نقل الكفالة الخاصة بأحد المقيمين على أرض المملكة، من الضروري توافر مجموعة من الشروط.. وعادةً ما تتضمن هذه الشروط كلاً مما يأتي:

  • من الضروري أن يكون لدى جهة العمل هذه أموال كافية لدفع تكاليف هذه العملية.. كما أن تراخيصها من المشروط أن تكون جميعها غير منتهية.
  • كذلك من المشروط كذلك ألا يكون عمر هذا العامل أقل من سبعة عشر عامًا.
  • من المعروف أن المقيم على أرض المملكة من الوافدين يكون لديه إقامة عمل خاصة به تسمح له بالمكوث على أرض هذا البلد.. لذا يجب أن يكون العامل المستهدَف هنا لديه إقامة عمل غير منتهية.
  • من الشروط هنا أيضًا توافر كافة التصاريح التي يختص بها هذا العمل.

شروط الموافقة على طلب نقل كفالة مقيم

في حال الرغبة في تقديم طلب نقل كفالة مقيم بالمملكة، هناك بعض الشروط التي يجب أن تكون متوافرة لزيادة نسبة قبول هذا الطلب.. وتتضمن هذه الشروط كلاً مما يأتي:

  • يجب أن يتوافر ما يثبت موافقة كل من صاحب العمل السابق وصاحب العمل الجديد.
  • يجب كذلك أن يتوافر ما يثبت موافقة مكتب العمل.
  • من الضروري أن تكون التكاليف الخاصة بهذا الطلب مدفوعة بشكل كامل.
  • بالنسبة لصاحب العمل الجديد، يجب ألا يكون على مؤسسته أي مخالفة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن طريقة الاستعلام عن نقل كفالة مقيم برقم الإقامة ورقم الجواز 1445 بسهولة.. كما ذكرنا أهم شروط تقديم هذا الطلب وكذلك شروط الموافقة عليه.

 

هل يمكن الاستعلام عن موظف وافد بسهولة؟

نعم يتاح الآن الاستعلام عن البيانات الخاصة بأي موظف وافد بكل سهولة.

ما هي شروط الموافقة على طلب نقل كفالة مقيم؟

يجب وجود ما يثبت موافقة الجهة السابقة والحالية، بالإضافة إلى موافقة مكتب العمل.. كما يجب دفع كل التكاليف بعد التأكد من خلو الجهة الجديدة من المخالفات.

شاركها.