الثلاثاء, مايو 14

رابط الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة من الأشياء المهمة بنسبة لعدد كبير من المواطنين وخصوصًا أصحاب الأعمال؛ حيث إنه يساعدهم في التعرف على كل مَن يعملون لديهم من وافدين.. وذلك بهدف الاطمئنان وتوفير بيئة آمنة بين صاحب العمل وموظفيه بما يحقق الاستقرار داخل مقر العمل والتعاون فيما بينهم دون وجود شكوك.. وأصبح هذا الإجراء بسيطًا في وقتنا الحالي.. ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن هذا الإجراء بشيء من التفصيل عبر موقع الخدمات الإلكترونية.

رابط الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة

إذا كنت بحاجة إلى الحصول على رابط الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة فقط، عليك أن تتبع الخطوات الآتية:

  1. في البداية عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.. وذلك من خلال هذا الرابط.. مع العلم أنه بإمكانك تسجيل الدخول كذلك بواسطة حسابك المسجَّل على النفاذ الوطني الموحد.. فاختر طريقة الدخول التي تناسبك.
  2. بعد هذه الخطوة، ومن بين العديد من الأقسام التي ستجدها أمامك، قم بالدخول إلى قسم «خدمات الاستعلام».
  3. سينتقل بك الموقعُ إلى صفحة جديدة بها عددٌ من خدمات الاستعلامات المتاحة من قِبل الوزارة.. ابحث بينها عن «الاستعلام عن موظف وافد».
  4. ستجد أسفل هذا العنوان وصف مختصَر للخدمة، وبأسفله زر أخضر اللون، به عبارةُ «بدء الخدمة».
  5. بعد ذلك، ستفتح أمامك الصفحة الخاصة بهذه الخدمة وبها مجموعة من البيانات التي تدور حول الشخص الوافد الذي تريد الاستعلام عنه.. عليك أن تملأ هذه البيانات بشكل سليم وفي أماكنها الصحيحة.
  6. قبل الانتقال إلى صفحة جديدة، ستجد أمامك كود مكتوب بشكل معين داخل صورة صغيرة، وهو كود التحقق الذي مطلوب منك كتابته في المستطيل الذي يقع أسفله.. ويجب أن يكون ما تكتبه متوافقًا تمامًا مع ما هو موجود داخل الصورة.
  7. بعد التأكد من صحة كل هذه البيانات، قم بالنزول قليلاً حتى تجد زرًّا أخضر اللون مكتوب بداخله «بحث».. قم بالنقر على هذا الزر.. ثم انتظر حتى تظهر لك بيانات الوافد المستهدَف من الاستعلام.

شاهد أيضاً: منصة ناجز استعلام عن معاملة

رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة من موقع وزارة الموارد

إلى هنا نكون قد عرفنا رابط الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة بشيء من التفصيل، ولكنك في أي وقت قد تحتاج للاستعلام عن صلاحية الإقامة الخاصة بك.. وهذا ما نوضحه من خلال الخطوات الآتية:

  1. ادخل إلى الموقع الخاص بالوزارة ذاتها.
  2. قم بالدخول إلى قسم «خدماتي» الذي يوجد عنوانه في الصفحة الرئيسية.
  3. قم بكتابة كل من اسم المستخدم ورقم الإقامة.
  4. أعِد كتابة رمز التحقق الموجود في نفس الصفحة بعد نقله من الصورة الخاصة به.
  5. قم بالضغط على زر «استعلام».

بعد الضغط على هذا الزر، سوف تعالَج البيانات المدخَلة أولاً من قِبل الموقع، ثم تظهر أمامك كافة البيانات الخاصة بصلاحية إقامتك.

شاهد أيضاً: رابط حجز موعد رخصة قيادة للرجال

رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة من منصة أبشر

في حال كان لديك حساب على منصة أبشر وتريد من خلالها أن تستعلمَ عن صلاحية الإقامة، عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. اذهب أولاً إلى أبشر، وقد تحتاج هذا الرابط للدخول إليها.
  2. اختر «أفراد» من بين الثلاثة خيارات الظاهرة أمامك.
  3. أدخل البيانات التي تطلبها منك المنصة بدقة.
  4. من قسم «خدماتي»، انتقل إلى «الاستعلامات الإلكترونية».
  5. من خدمة «الجوازات»، انتقل إلى «الاستعلام عن صلاحية الإقامة».

سوف تظهر البيانات التي تريدها بشرط كتابة البيانات السابقة بشكل صحيح.

إلى هنا نكون قد وُفقنا للانتهاء من الحديث عن رابط الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة.. كما ذكرنا كذلك طريقتين مختلفتين للاستعلام عن الصلاحية الخاصة بالإقامة.

كيف استعلم برقم الاقامه؟

تستطيع أن تستعلم عن وافد برقم الإقامة بسهولة من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.. فقط عليك اتباع الخطوات السابقة بدقة.

ما كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونيًّا؟

يمكنك الاستعلام عن هذا الأمر بسهولة عبر شبكة الإنترنت.. وهناك أكثر من طريقة متاحة لذلك، وقد ذكرنا طريقتين منهم في الفقرات السابقة.

شاركها.