الجمعة, مايو 17

قامت شركة الاتصالات السعودية بالسماح لعملائها تقديم شكاوى على فاتورة stc عبر الموقع الرسمي (بالتفصيل) إلكترونيا أو عن طريق التواصل مع خدمة العملاء المجانية، وتعد شركة STC إحدى الشركات الرقمية الكبرى الحاصلة على جائزة Speedtest وذلك بسبب سرعة الجيل الخامس G5 التي تغطي شبكتها جميع أرجاء المملكة، حيث تهدف الشركة دائما للتقدم في مجال الاتصالات والمدفوعات الرقمية والإعلام الرقمي وغيرهم الكثير، ولمزيد من التفاصيل تابع القراءة. 

شكاوى على فاتورة stc عبر الموقع الرسمي ( بالتفصيل )

في ظل حرص شركة stc بمحافظتها على عملائها باعتبارهم العامل الرئيسي في إنجاح أعمالها واستمرارها في التقدم داخل السوق.

تسعى كافة الوحدات التنظيمية المسؤولة في الشركة على تقديم مستويات عالية من خبرات وتجارب العملاء، تطبق الشركة سياسة مدروسة للتعامل مع الشكاوى وحلها، حيث:

  • يحق للمستفيدين تقديم شكواهم لمسؤولي الخدمة المتعلقة بخدماتهم.
  • ألا يتعدى تاريخ التقدم بالشكوى عن 60 يوماً من وقت حصول الحادثة أو من تاريخ صدور الفاتورة.
  • يتم معالجة الشكوى عند تقديمها في غضون 5 أيام.
  • كما يتم تحديد رقم مرجعي للعميل خاص بشكواه عن طريق ارسال رسالة نصية أو إلكترونيا أو ورقيا.
  • تتيح خدمة شكاوي الاتصالات استقبال شكاوى العملاء ومعالجة البلاغات المقدمة بشكل سريع. 
  • يمكن للعميل تقديم الاعتراض ومتابعته من خلال قنوات الشركة، وهى:
    • تطبيق Mystc.
    • مكتب خدمة العملاء.
    • المحادثة على الموقع الرسمي.
    • الاتصال على رقم 900 الخاص بمركز العناية بالعملاء.

طريقة تقديم شكوى على فاتورة Stc عبر الموقع الرسمي

ليس من الصعب أن تقوم بإنشاء شكوى وترسلها لشركة الاتصالات Stc، ولكي يحدث ذلك اتبع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من هنا.
  • يمكن تسجيل الدخول مباشرة من هنا.
  • أو التسجيل من خلال تطبيق الهيئة بعد تحميله على الهواتف الذكية من هنا.
  • بعد تسجيل الشاكي دخوله فى المنصة، يقوم بتحديد رقم الجوال الذي عليه الخلاف من لائحة أرقامي.
  • يمكن أيضاً الاعتراض من خلال رقم جوال آخر.
  • يقوم الشخص الشاكي بملء نموذج الشكوى المقدمة، ثم يضغط على إرسال.
  • في حالة عدم حل الشكوى ومعالجتها في 5 أيام يحق للشاكي تصعيد شكواه للهيئة العليا.

خطوات تقديم شكوى لهيئة الاتصالات السعودية 

من أجل حل ومعالجة شكاوى عملاء شركة Stc أتاحت هيئة الاتصالات استقبال البلاغات التي تتعلق بمخالفات نظام الاتصالات، ويتم ذلك على النحو التالي:

  • تسجيل الدخول على المنصة الرسمية لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، يمكنك الدخول مباشرة من على هذا الرابط.
  • اختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على تبويب شكاوي.
  • النقر على أيقونة شكاوي الاتصالات، ثم ابدأ الخدمة.
  • عليك كتابة الشكوى داخل الحقل المخصص لنموذج الشكوى.
  • يتم حل الشكوى والرد عليك سريعًا.
  • بإمكانك أن تتحقق من نتيجة المعالجة ورفعها للهيئة. 

الاستعلام عن حالة طلب شكوى stc

سمحت الشركة أيضا لعملائها الاستعلام عن الشكوى المقدمة بعد رفعها للجهات المختصة، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه للبوابة الرسمية لحالة الشكوى stc من هنا.
  • إضافة رقم التذكرة.
  • إدخال رقم الاتصال.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية.
  • اختيار نوع الهوية.
  • كتابة الرمز المرئي بشكل صحيح.
  • الضغط على التالي.
  • اتبع التعليمات المطلوبة منك ثم انقر فوق أيقونة استعلام.
  • انتظر قليلا وستظهر حالة شكواك.

خطوات تقديم شكاوى على فاتورة stc

في حال قمت بتسجيل بتسجيل شكوى ضد شركة stc للاتصالات ولم تتلقى أي رد أو لم تتوصل لحل مناسب، يمكنك رفع الشكوى لهيئة الاتصالات من خلال الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق هيئة الاتصالات من المتجر الإلكتروني جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد أو آبل ستور لأجهزة الآيفون من هنا.
  • بعد الإنتهاء من تنزيل التطبيق على جوالك قم بفتحه.
  • يحتاج التطبيق عند استخدامه لأول مرة إلى إنشاء حساب جديد.
  • أثناء فتح التطبيق ستظهر القائمة الرئيسية من بين الخدمات، قم باختيار خدمة الشكاوي.
  • اضغط على تقديم شكوى، ومن ثم اختيار تقديم شكوى لمزود الخدمة، ثم اختيار شركة stc.
  • هناك مكان مخصص للشكاوي قم بإضافة الشكوى، وادخل بيانات الشاكي التي تتمثل في اسم مقدم الخدمة ونوع الخدمة.
  • داخل خانة المرفقات قم بإدراج صور العقود واي مستندات أو وثائق تتعلق بموضوع شكواك، مثل الفواتير وصور العقود.
  • قم باستكمال الطلب وانتظر بضعة أيام حتى تقوم الجهات المعنية بفحص الطلب والكشف عليه بدقة، وسيتم الرد عليك

طريقة تصعيد شكوى لهيئة الاتصالات 

أتاحت المملكة السعودية لكافة مواطنيها والمقيمين على أراضيها مجموعة من الخيارات التي من خلالها تمكنك من رفع شكوى لهيئة الاتصالات السعودية، وتتمثل هذه الخيارات في النقاط التالية:

  • يمكنك تقديم شكوى من خلال إرسالها عبر البريد على إحدى العناوين التالية:
    • الرياض- حي النخيل- تقاطع الأمير تركي بن عبد العزيز الأول عند طريق الامام سعود بن عبد العزيز بن محمد.
    • المملكة السعودية العربية صندوق بريد 75606- الرياض 11588.
  • أو يمكنك تقديم شكوى عبر رقم الهاتف 00966114618000 أو على الرقم الموحد 19966.
  • الارسال عبر البريد الإلكتروني [email protected].
  • يمكنك أيضاً تقديم شكوى عن طريق موقع الهيئة مباشرة من هنا.
  • تستطيع تقديم شكوى من خلال المنصة الوطنية الموحدة والتسجيل مباشرة من هنا.

الاستعلام عن الفاتورة من خلال رقم الحساب stc

كشفت الجهات المختصة عن طريقة الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عبر رقم الحساب Stc، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى المنصة الرسمية لشركة الاتصالات السعودية stc عن طريق هذا الرابط.
  • اختر خدمة Stc أو My Stc الموجودة في الصفحة الرئيسية.
  • اضغط على أيقونة خدمة الاستعلام عن فاتورة stc عن طريق رقم الهوية.
  • ادخل رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور فى أماكنهم المخصصة.
  • انقر على عرض المعلومات.
  • اكتب جميع البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح  وخاصة رقم الجوال.
  • انتظر قليلاً وستظهر امامك كل البيانات المتعلقة بحساب المستخدم.

أرقام إس تي سي للشكاوى

توفر شركة Stc للاتصالات أرقام محددة للرد على جميع الشكاوى والاستفسارات التي يقدمها العملاء، تحرص الجهات المعنية على تلبية جميع احتياجات عملائها بشكل سريع ودقيق، لذلك أتاحت تلك الأرقام التالية:

  • الرقم المجاني المختصر لتلقي شكاوى stc  داخل السعودية 900.
  • رقم شكاوي شركة stc المجاني 966114555555.
  • الرقم المجاني لمركز العناية بالعملاء لتلقى شكاوى قطاع الأعمال 909.
  • رقم تلقى الشكاوى من خارج المملكة السعودية 0114520909.

الأسئلة الشائعة

كيفية معرفة قيمة المبالغ المتعثرة في Stc؟

وفرت شركة الاتصالات تواصل العملاء معها من أجل معرفة قيمة المبالغ المتعثرة، ويتم ذلك من خلال الاتصال على هذا 8001166696، فعن طريقه يستطيع العميل تسوية مديونية اتصالاته بكل سهولة.

كم المدة التي يتم فيها إيقاف الخدمة نهائيا؟

في حال توقف العميل عن سداد الأقساط المستحقة تقوم شركة stc مباشرة بفصل الخدمة نهائيا، أيضا إذا قام العميل برفض تحديث بياناته الشخصية ولم يستجيب لطلب الشركة بحد أقصى 60 يوم، يقوم المسؤولون بوقف الخدمة بشكل نهائي بعد انتهاء الفترة المسموح فيها التحديث مباشرة.

ما هى المستندات المطلوبة لتقديم شكوى stc؟

يحتاج الأفراد عند تقديم شكواهم إلى صورة الهوية الوطنية الخاصة بهم ورقم الجوال للتواصل معه وإيضاح تفاصيل البلاغ، بينما يلزم للشركات والقطاعات الحكومية إدخال تفاصيل البلاغ أثناء رفع الشكوى.

شاركها.