السبت, مايو 18

توصيل الطلبات حساب المواطن، تأثير تطبيقات التوصيل على حساب المواطن في المملكة العربية السعودية لا يمكن إغفاله، وتتجسد أهمية تطبيقات التوصيل في تسهيل حياة الأفراد، إذ توفر الراحة والتوفير في عمليات الشراء والاستهلاك، تأثير هذه الثورة التكنولوجية على نمط حياة المواطن السعودي ظهر بشكل واضح في أسلوب تسوقه ومعيشته، وسنقوم في هذا المقال بتسليط الضوء على تأثير تطبيقات التوصيل على حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، فهذا الأمر يشغل بال الكثيرين.

مدى تأثير الاشتراك في تطبيقات توصيل الطلبات حساب المواطن

خدمة المستفيدين عبر منصة “إكس” قامت بالرد على استفسار أحد المواطنين، الذي سأل إن كان اشتراكه في تطبيقات التوصيل سيؤثر على دعم المواطن، والجواب الذي قدمته الخدمة يشير إلى ضرورة الإفصاح عن أي دخل إضافي يتلقاه المواطن.

وفيما يتعلق بشروط الأهلية ومعايير الاستحقاق، أوضحوا أنه إذا تم تحقيق هذه الشروط سيتم تضمين المتقدم في دائرة الدعم، ولفتت المنصة إلى أنه يمكن للمواطنين معرفة قيمة الدعم المتوقعة من خلال استخدام الحاسبة التقديرية.

ضوابط الاستحقاق للحصول على دعم من البرنامج

بخصوص معايير الأهلية للحصول على دعم من برنامج “هدف“، قد قام صندوق “هدف” بتوضيح القواعد عبر موقعه الإلكتروني، هذه القواعد تأتي على النحو التالي:

  • لا بد وأن يكون المتقدم للدعم سعودي الأصل.
  • ينبغي أن يكون مصدر دخله وثيقة تشير إلى مهنة “مندوب توصيل طلبات” وتكون سارية من خلال بوابة العمل الحر freelance.sa أو وفقًا للقواعد المحددة من قبل الصندوق والجهات ذات الصلة.
  • أن يكون سن المتقدم أكثر من 18 سنة وأقل من 60.
  • لا يجوز له أن يكون على رأس العمل في القطاع الحكومي أو الخاص.
  • يجب أن يكون خارجًا من العمل كمتقاعد، وألا يكون طالبًا منتظمًا أو لديه عمل خاص مسجل تجاريًا.
  • ألا يكون مستفيدًا حاليًا من أي برامج دعم مقدمة من الصندوق لدعم التوظيف.

شاركها.