الإثنين, مايو 13

شروط العمرة للزيارة العائلية.. رابط وخطوات الحصول عليها، سمحت وزارة الخارجية للمواطنين بأداء العمرة عن طريق مجموعة من التأشيرات منها  تأشيرة الزيارة العائلية لمن يرغب في أداء العمرة، والتي يستطيع المواطن تجديدها بكل سهولة إلكترونيا.

خطوات الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية الإلكترونية

  • اشترطت وزارة الحج والعمرة أن صدور التاشيرة يتم عن طريق أحد الأقارب المتواجدين في المملكة العربية السعودية، وأن يكون مقيما أو مواطنا.
  • الدخول الي موقع وزارة الخارجية من هنا

شروط العمرة للزيارة العائلية

  1. لابد أن تكون الإقامة سارية للمقيمين في المملكة. 
  2. الدخول الى موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية لوزارة الداخلية، وتعبئة النموذج الالكتروني وختمة ومصادقته من الغرفة التجارية أو من جهة العمل.
  3. ادخال جميع البيانات باللغة العربية إلا إذا كان القائم بالزيارة من دولة غير عربية يتم إدخال أسمائهم فقط كما هي مذكورة في جواز السفر الخاص بهم.
  4. يجب أن يكون الشخص من أقارب الدرجة الأولى.
  5. إذا كان الشخص مقيما في المملكة فيجب أن يكون طالب التأشيرة يحمل إقامة عمل.

هل يمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية؟

نعم، عبر منصة (أبشر) يمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بكل سهولة قبل انتهاء الزيارة بأسبوع وفقا لما حددته المنصة، كما أعلنت المنصة أن بالامكان تمديد التأشيرة أكثر من مرة بشرط ألا يتعدى مجموع مدد التمديد ٦ اشهر كاملة، ولا يستثنى من ذلك سوى الجنسية السورية فقط، وتكون مدة التمديد مساوية لمدة التاشيرة الأساسية، وأوضحت المنصة أن طالب الزيارة فقط هو من يستطيع تمديد التأشيرة.

خطوات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية

من خلال منصة (أبشر) يستطيع المواطن تمديد التأشيرة عن طريق بعض الخطوات:

  • الدخول الى منصة (أبشر) من هنا.
  • الدخول إلى بوابة أفراد الأسرة.
  • اختيار (خدمات)
  • اختيار (تمديد تأشيرة الزيارة العائلية).

رسوم تمديد تأشيرة الزيارة العائلية

أقرت منصة (أبشر) بأن رسوم تمديد الزيارة هي ١٠٠ ريال سعودي رسم تمديد ويتم دفعها بالبنوك السعودية عن طريق نظام المدفوعات الحكومية.

شاركها.