الإثنين, مايو 20

رابط توثيق العقود في التأمينات الاجتماعية تعد هذه الخدمة مبادرة هامة تقدمها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالتعاون مع وزارة العمل داخل المملكة ، تهدف هذه الخدمة إلى توثيق عقد العمل وتأمين حقوق صاحب العمل والموظفين عبر توفير وثائق رسمية تؤكد شروط العقود العمل والالتزامات المترتبة على الأطراف المعنية، من خلال مقال اليوم سوف أقدم لك جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر من خلال موقع الخدمات الإلكترونية.

رابط توثيق العقود في التأمينات الاجتماعية

أصحاب المؤسسات داخل المملكة العربية السعودية وأيضًا الموظفين والمشتركين يمكنهم الاستفادة من مبادرة توثيق العقود التي تُقدمها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالتعاون مع وزارة العمل داخل المملكة.

  •       يمكن للأفراد الوصول إلى هذه الخدمة عبر حسابهم الشخصي على النظام الإلكتروني للضمان الاجتماعي من خلال رابط توثيق العقود في التأمينات الاجتماعية من هنا.
  •       كما يمكنك الدخول مباشرة إلى الرابط المخصص لخدمة توثيق العقود من نفس الرابط، ومن ثم يمكن للمستخدمين البدء في استخدام هذه الخدمة في أي وقت يرونه مناسبًا.

خطوات توثيق العقود في التأمينات الاجتماعية

بعد التعرف على رابط توثيق العقود في التأمينات الاجتماعية يمكنك توثيق العقود في التأمينات الاجتماعية بالنظام الجديد لعام 1445، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • سجل الدخول إلى حساب المستخدم عبر النقر على تسجيل دخول من الزاوية اليسرى العليا للصفحة.
  • اختر عمليات المنشأة ثم اختر خدمة توثيق العقود.
  • أدخل معلومات الموظف الأساسية للبحث عنه، مثل رقم الاشتراك، أو رقم الإقامة، أو رقم الهوية، أو رقم الحدود، أو رقم جواز السفر، أو الرقم الوظيفي.
  • يمكنك البحث عن الموظف بناءً على الجنسية أو حالة العقد.
  • عند العثور على اسم الموظف الذي ترغب في توثيق عقد عمله، انقر عليه لتحديده.
  • ثم انقر على رفع العقد وأدخل جميع المعلومات المطلوبة، وحدد نوع العقد ونوع الأجر (شهري أو أسبوعي).
  • حدد تاريخ بدء العقد واجعله يتطابق مع تاريخ توثيقه. كما يجب تحديد تاريخ انتهاء العقد إذا كان محددًا بمدة محددة.
  • انقر على زر رفع، وقم بحفظ الملف أولاً بصيغة PDF أو JPEG.
  • قم بالموافقة على الإقرار ثم انقر على إرسال، سيتم إرسال هذا الطلب للموظف المختص لدراسته والموافقة عليه أو رفضه.
  • ستظل حالة العقد معلقة حتى يتم إقراره والموافقة عليه أو رفضه من قبل الموظف الطرف الثاني في العقد.

شاهد أيضًا: طريقة السفر بالجواز الإلكتروني السعودي

شروط توثيق عقد التأمينات الاجتماعية

شروط توثيق عقد التأمينات الاجتماعية تشمل:

  • يجب أن يكون الفرد الذي يرغب في توثيق العقد الإلكتروني موظفًا سواء كان في القطاع العام أو القطاع الخاص.
  • يجب أن تكون المؤسسة التي يعمل بها مسجلة بشكل قانوني لدى مكتب العمل أو الجهة الرقابية المعنية.
  • كما يجب أن يكون عمر الموظف أقل من ستين عامًا في الوقت الذي يتم فيه توثيق عقده.
  • يجب تقديم جميع الوثائق والمستندات المطلوبة لإكمال عملية توثيق العقد بنجاح.

شاهد أيضًا: طريقة إصدار شهادة الوفاة إلكترونياً

طرق الاستعلام عن عقد عمل موثق

يمكن الاستعلام عن توثيق عقد العمل عبر موقع الضمان الاجتماعي على الإنترنت من خلال الخطوات التالية:

  • ابدأ بزيارة موقع الضمان الاجتماعي.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • اختر القسم المخصص للاستعلام عن المستندات والمعلومات.
  • ثم اختر الخيار المتاح للاستعلام عن عقد العمل الموثق.
  • سيُطلب منك إدخال بعض المعلومات الضرورية للبحث، مثل الجنسية ورقم الهوية أو العنوان.
  • بمجرد إكمال المعلومات المطلوبة، قم بالضغط على زر استعلام أو بحث.
  • ستظهر النتائج المتعلقة بعقد العمل الموثق للشخص المعني.
كيف ارى عقد العمل؟

يمكنك الدخول إلى الخدمة بإدخال رقم الهوية ورمز التحق، ثم قم بتأكيد العقود المعلقة واختر العقد المراد عرضه وتوثيقه، يمكنك قبوله أو رفضه، وفي حالة الرفض، يتوجب عليك تحديد سبب الرفض.

كيف التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول؟

للتسجيل على موقع التأمينات، قم بزيارة الموقع واختر نوع المستفيد، ثم املأ البيانات المطلوبة للتسجيل بنجاح.

كيف اعرف ان عقدي تجدد؟

عند انتهاء مدة العقد الزمني المحدد، يمكن للطرفين أن يختاروا مواصلة تنفيذ العقد دون تحديد مدة جديدة.

شاركها.