الأربعاء, مايو 8

كيفية الغاء السجل من التامينات, شطب السجل التجاري هي من الخدمات المفيدة للغاية لمَن يريد حذف كامل سجله التجاري لدى وزارة التجارة السعودية بصورة نهائية.. وهي متاحة الآن عبر منصة المركز السعودي للأعمال، ويمكن طلبها بسهولة وبشكل إلكتروني كامل دون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان.. وفي هذا المقال عبر موقع الخدمات الإلكترونية نحاول توضيح كيفية الغاء السجل من التامينات, شطب السجل التجاري بصورة نهائية وبشيء من التفصيل.. بالإضافة إلى بعض التفاصيل المهمة الأخرى.

كيفية الغاء السجل من التامينات وشطب السجل التجاري

إذا كنت تسأل عن كيفية الغاء السجل من التامينات, شطب السجل التجاري بصورة نهائية، عليك أن تتبع الخطوات الآتية:

  1. عليك في بداية الأمر الدخول إلى المنصة الرسمية الخاصة بالمركز السعودي للأعمال، وذلك بسهولة من خلال هذا الرابط.. ثم قم بالنقر على عبارة (للاستمرار اضغط هنا).
  2. قم بتسجيل الدخول إلى هذه المنصة، وذلك عبر كتابة الاسم وكلمة المرور الخاصة بحسابك على النفاذ الوطني.
  3. يظهر أمامك كل ما يخص عملك التجاري.. عليك هنا أن تقوم بتحديد السجل التجاري الذي ترغب في حذفه أو إلغائه، وطلب شطبه.
  4. سيظهر أمامك نموذج شطب سجل تجاري، عليك أن تقومَ بإكماله بشكل دقيق.
  5. قم بعد ذلك بالنقر على (تقديم الطلب).

عقب قيامك باتباع كافة الخطوات السابقة، سيقوم نظام المنصة بمراجعة البيانات ثم تنفيذ الخدمة المطلوبة.

شاهد أيضًا: مدة نتيجة فحص الزواج, من يستلم نتيجة فحص الزواج في السعودية

شروط شطب السجل التجاري

بعد التعرف على كيفية الغاء السجل من التامينات, شطب السجل التجاري بشكل نهائي، يجب علينا توضيح أهم شروط طلب هذه الخدمة.. وهي تتضمن كلاً مما يأتي:

  • من الضروري عدم وجود أي غرامات أو متأخرات لدى أيٍّ من هيئة الجمارك والزكاة والضريبة.
  • لا يُسمح هنا بطلب شطب سجل تجاري عليه عمالة قد تم تسجيلهم لدى وزارة الموارد والتنمية السعودية.
  • إذا كان الراغب في شطب سجله هو في الأصل موظفًا حكوميًّا، أو كان هذا الشخص يحمل ترخيصًا بالفعل، ففي هذه الحالة تتم عملية الإلغاء أو الشطب بصورة يدوية، وذلك عبر أيٍّ من فروع الوزارة.
  • يجب أن يكون السجل الذي يراد إلغاؤه ليس لديه أي سجلات فرعية.. وفي حال إذا كان لديه ذلك، يتم عمل تحويل لهذا السجل الرئيسي كي يصبح سجلاً فرعيًّا إلكترونيًّا.

شاهد أيضًا: شروط الصورة في بطاقة الأحوال للنساء

خدمة عملاء شطب السجل التجاري

من مزايا هذه الخدمة أنها مجانية بشكل كامل؛ أي أنك لا تحتاج لدفع رسوم شطب السجل التجاري إلكترونيًّا، في بعض الأحيان قد تحتاج إلى الاستفسار عن شيء بخصوص هذه الخدمة، وهنا ستكون بحاجة للتواصل مع خدمة العملاء.

يمكنك التواصل معهم بالفعل بإحدى طريقتين.. إما من خلال الجوال عبر الاتصال على رقم 1900، أو باستخدام خدمة البريد الإلكتروني، وبريد خدمة العملاء هو: [email protected].

إلى هنا نكون قد انتهينا من حديثنا عن كيفية الغاء السجل من التامينات, شطب السجل التجاري بشكل نهائي.. كما ذكرنا أهم الشروط التي يجب مراعاتها بخصوص طلب هذه الخدمة.. وأشرنا كذلك إلى أهم طرق التواصل مع خدمة العملاء بخصوصها.

 

كيف يمكن تأسيس الشركة المهنية؟

يمكنك عمل ذلك بسهولة من خلال المنصة الرسمية الخاصة بالمركز السعودي للأعمال، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

1ـ قم بفتح المنصة من خلال الرابط الذي ذكرناه بالأعلى، وسجل دخولك إليها.
2ـ من الصفحة الرئيسية، قم بالنقر على خدمة (عقد تأسيس شركة).
3ـ قم بملء كل الحقول المطلوبة، ثم انقر على (إرسال الطلب).
4ـ سيظهر لك رقم خاص بهذا الطلب.. وفي الوقت ذاته، يصل لكل واحد من الشركاء رسالة تفيد بطلب 5ـ الموافقة على توثيق هذا العقد.
6ـ عقب أن تتم الموافقة على ذلك من جانب جميع الشركاء، يقوم النظام بإصدار فاتورة.
7ـ عليك هنا أن تقوم بدفع قيمة هذه الفاتورة.
8ـ عقب سدادك لكامل قيمة الفاتورة، يتم إصدار العقد الذي يوثق تأسيس الشركة، بالإضافة إلى السجل التجاري.

ما هي رسوم شطب السجل التجاري إلكترونيًّا؟

ليست هناك رسوم لهذه الخدمة.. حيث إنها من الخدمات الإلكترونية المجانية التي تعمل الحكومة السعودية على توفيرها للمواطنين بغرض تسهيل العديد من الإجراءات عليهم.

شاركها.