الأحد, مايو 5

خطوات تحديث بياناتي في حافز والتأكد من صحة معلومات سوف نوضحها لكم من خلال موقع الخدمات الإلكترونية، برنامج حافز من أهم برامج التي تهتم بدعم المواطنين الذين يبحثون عن فرصة عمل مناسبة في المملكة وتم إطلاقه من خلال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أل سعود، وذلك البرنامج لا يهتم بالدعم المالي فقط بل أنه يقوم بتأهيل الأشخاص بسوق العمل وإعطائهم العديد من التدريبات وتوفير العديد من الوظائف التي تتناسب مع المؤهلات والمهارات الخاصة بهم.

خطوات تحديث بيانتي في حافز والتأكد من صحة معلومات

يستطيع الشخص المستفيد من برنامج حافز القيام بتعديل المعلومات الشخصية الخاصة به على البرنامج بشرط أن يكون له حساب على طاقات وذلك يتم بالخطوات التالية: 

  • الولوج إلى البوابة الوطنية من هنا.
  • ستجد على شاشة الموقع مجموعة من الخانات الفارغة المطلوب تعبئتها بالبيانات الصحيحة الخاصة بالمستفيد للتأكد من هويته وتشمل التالي:
  1. اسم المستفيد.
  2. رقم الهوية الوطنية.
  3. موعد انتهاء الصلاحية للهوية الوطنية.
  4. تاريخ ميلاد الشخص المسجل في برنامج حافز.
  • عندما يقوم الشخص بإدخال البيانات السابقة ينتقل به الموقع إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بـ بوابة طاقات.
  • يبدأ المستفيد بتسجيل الحساب الخاص به على طاقات من خلال وضع اسم المستخدم ورمز المرور السري.
  • تظهر مجموعة من الاختيارات على الموقع يكون من ضمنها تعديل البيانات ينقر عليها الشخص ويقوم بعمل أي تعديلات يرغب بها.
  • يطلب الموقع من المستخدم إدخال بعض البيانات مرة ثانية للتأكيد مثل اسم الشخص، رقم الهوية، تاريخ صلاحية الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد.
  • عند الانتهاء مما سبق يتم النقر على أيقونة حفظ التغييرات.

شاهد أيضاً: للقطاع الخاص خطوات التسجيل بالضمان المطور

طريقة تعديل بيانات حافز من خلال نفاذ

بعد توضيح خطوات تحديث بياناتي في حافز والتأكد من صحة معلومات من خلال بوابة طاقات يأتي الدور على ذكر كيفية عمل تلك التعديلات من خلال النفاذ الوطني الموحد والذي يكون بالشكل التالي:

  • يبدأ المستفيد بالولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بـ بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • ينقر المستخدم على كلمة تسجيل الدخول التي تكون موضحة على الصفحة الرئيسية للموقع.
  • إذا كان المستخدم لديه حساب على الموقع يمكنه الولوج مباشرة من خلال كتابة اسم المستخدم.
  • كتابة كلمة المرور .
  • في حالة أن الشخص غير مسجل على بوابة نفاذ الوطني يقوم بعمل حساب جديد من خلال النقر على كلمة تسجيل الدخول كمستخدم جديد.
  • ينتقل الموقع إلى شاشة أخرى جديدة يوجد بها العديد من الحقول المخصصة لبعض البيانات التي ينبغي على المستخدم أن يدخلها في أماكنها بشكل صحيح وتشمل الأتي:
  1. اسم المستفيد بالكامل.
  2. رقم الهوية الوطنية.
  3. الهاتف الجوال الشخصي للمستفيد.
  • عند الإنتهاء من إدخال المعلومات السابقة يدخل الشخص اسم الحساب الخاص به وكلمة المرور السرية.
  • يرسل الموقع على الهاتف الجوال للمستفيد رسالة نصية بها كود للتحقق من الهوية يتعين على الشخص إدخاله في الحقل المخصص له بشكل صحيح.
  • يضغط المستخدم على كلمة متابعة ومن ثم ينتقل به الموقع إلى موقع طاقات.
  • وهنا يطلب منه إدخال البريد الإلكتروني ثم يبدأ في عمل تعديل للمعلومات التي يرغب في تحديثها.
  • يرسل الموقع رسالة على الايميل المسجل به الشخص تحتوي على رمز يجب إدخاله بشكل صحيح ومن ثم يتم النقر على كلمة إرسال حتى يتم حفظ التعديلات.

شاهد أيضاً: كم مبلغ الضمان الاجتماعي للعزباء

كيفية تحديث حافز ملتحق

الشخص الملتحق بالبرنامج يستطيع تعديل بياناته الشخصية طوال فترة الالتحاق والتي تصل إلى 90 يوم وفيها يتم قبول الطلب بشكل مبدئي وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى برنامج حافز من خلال طاقات.
  • يبدأ المستفيد في تعبئة البيانات الشخصية الخاصة به.
  • ثم يرسل الموقع رسالة تحتوي على رقم تحقق على الهاتف الجوال الخاص به لتأكيد الدخول.
  • يدخل المستخدم كود التحقق في المكان المخصص لذلك.
  • ثم يضغط على كلمة متابعة.
  • يقرأ الشخص جميع الشروط والأحكام التي تظهر له على الشاشة ثم يضغط بالموافقة عليها.
  • تظهر شاشة بها حقول فارغة لكتابة المعلومات الشخصية الخاصة بالمستفيد التي يجب تدوينها بشكل صحيح وعند الانتهاء من ذلك يتم النقر على كلمة تأكيد.
  • يبدأ المستخدم في عمل التحديثات الشخصية الخاصة به على أي بيانات يريدها وعند الانتهاء من ذلك يقوم الموقع بإرسال رسالة تأكيد بها رمز سري.
  • يدخل الرمز السري في مكانه على الموقع لتأكيد التعديلات.
  • ثم يتم النقر على كلمة أرسال وأخيرًا يتم الضغط على أيقونة حفظ.

كيفية عمل تعديل للبريد الإلكتروني في حافز طاقات

يمكن للمستخدم أن يقوم بعمل تعديل وتغيير البريد الإلكتروني الخاص به والمسجل به على برنامج حافز من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بـ بوابة طاقات.
  • يدخل الشخص بيانات التسجيل الخاصة به والتي تتضمن اسم الحساب ورمز المرور السري.
  • ثم يضغط المستفيد على أيقونة المعلومات الشخصية التي توجد في الجزء العلوي من الشاشة.
  • يكون هناك رمز يشبه القلم موجود بجانب بيانات الشخص والذي يشير إلى التعديل وعند الضغط عليه يسمح الموقع للمستخدم أن يدخل بياناته مرة ثانية.
  • يقوم المستفيد بالضغط على رمز القلم الذي يكون بجانب الخانة المخصصة لكتابة البريد الإلكتروني ويضع الإيميل الجديد الذي يرغب في تسجيله.
  • عند الانتهاء يتم النقر على كلمة تأكيد ومن ثم سوف يرسل الموقع رسالة بكود تأكيد على الهاتف الجوال للمستخدم والذي يكون مسجل به على برنامج حافز.
  • كما يجب أن يدخل الشخص رمز التأكيد المرسل له على الهاتف ويضغط على كلمة تأكيد.
  • سيظهر إشعار على الشاشة يوضح حفظ التعديلات.

أوضحنا خطوات تحديث بياناتي في حافز والتأكد من صحة المعلومات التي تم إدخالها سواء من خلال البوابة الوطنية التابعة لوزارة التنمية والموارد البشرية هدف أو عن طريقة بوابة النفاذ الوطني الموحد، ويستطيع الشخص متلقي الدعم من خلال تلك التحديثات الالتحاق بالدورات التدريبية التي يتم تنظيمها من أجل رفع المهارات والقدرات الخاصة بالشخص العاطل، بالإضافة إلى حضور برامج التوظيف المختلفة إلى حين العثور على عمل مناسب.

هل إذا انسحبت من حافز اقدر ارجع؟

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية المعروف باسم هدف أن الشخص الذي ينسحب من برنامج حافز.
وإذا رغب في التقديم مرة ثانية يمكنه أن يفعل ذلك بعد مرور شهرين من الانسحاب.

لماذا توقف حافز؟

يتم وقف مبلغ الدعم الذي يتم صرفه للشخص المستفيد إذا لم يقم بحضور البرامج والتدريبات الخاصة بالتدريب والتأهيل والتوظيف التي تنظم من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية.

شاركها.