الخميس, مايو 16

قامت اللجنة السعودية المخصصة لسوق العمل بعمل حصر مشاكل قوي التي يتعرض لها المستخدمين من أجل مناقشتها مع الجهات المختصة، لكي تقوم بمعالجتها، فمنصة قوى من أبرز المنصات الإلكترونية التي تتيح خدمات عديدة يستفاد منها المستثمرين وأصحاب الأعمال من السعوديين والمغتربين. 

حصر مشاكل قوي

تعد مشكلة التسجيل بمنصة قوى من أكثر التحديات التي تواجه المستخدمين، حيث تصلهم رسالة أما بتعطيل حسابهم أو أنهم لا يمكنهم التسجيل، ويستطيعوا حل هذه المشكلة عند اتباع الآتي:

  • تفعيل حساب على منصة قوى
  • إنشاء لائحة لإدارة العمل الداخلي للمنشأة. 
  • لا بد من أخذ توقيع الوزارة على هذه اللائحة واعتمادها حتى تستطيع العمل بها. 

حول منصة قوى 

تعد قوى هي المنصة الأساسية التي يوجد عليها كل الخدمات التي توفرها منظومة العمل، كما تقوم بتنظيم ومتابعة التعاملات بين الموظفين والمؤسسات سواء الحكومية أو الخاصة بطريقة فورية دون اللجوء إلى التعاملات الورقية. 

تقوم المنصة أيضاً بتغطية المؤسسة بداية من الإنشاء والبناء وصولاً للتوسيع، كما أنها تسهل جميع التعاملات للموظف، وتمده بكل الخدمات التي يحتاجها من وقت استلامه للوظيفة وحتى التقاعد. 

إنشاء حساب جديد على منصة قوى

يتاح لأصحاب العمل تفعيل حساب بمنصة قوى والتسجيل فيها من خلال تنفيذ الإجراءات الآتية:

  • ادخل مباشرة على منصة قوى بالنقر على هذا اللينك
  • اضغط زر سجل الآن. 
  • أدرج رقم هويتك أو إقامتك. 
  • سجل تاريخ ميلادك بالهجري. 
  • راجع البيانات التي سجلتها وتأكد من صحتها. 
  • بعدها ستصلك رسالة على جوالك الذي سجلت به في أبشر وتوجد بها كود التحقق. 
  • ضع هذا الكود في الخانة المعدة له. 
  • انقر التالي. 
  • ضيف بريدك الإلكتروني الذي يفعل الحساب من خلاله. 
  • عين كلمة السر وأكد عليها. 
  • اضغط التالي. 
  • اكتب رقم هاتفك. 
  • أدخل كود التأكيد الذي أرسل على جوالك. 
  • وافق على كل الشروط والأحكام التي ستظهر أمامك. 
  • استخدم زر إنشاء حساب بالنقر عليه. 
  • توجه إلى بريدك الإلكتروني وانتقل للرسائل الواردة، وبعدها ادخل على الرسالة التي أرسلت من المنصة. 
  • انقر تفعيل الحساب، وبذلك تكون نجحت في إنشاء حساب. 

مشكلة عدم ظهور الموظف على منصة قوى

تعد من أكثر التحديات التي تواجه بعض مستخدمي قوى، ويستطيع الموظف حلها عند تطبيق التعليمات الآتية:

  • حدث بياناتك باستمرار، ولا بد أن تكون صحيحة. 
  • انتظر حتى تظهر التغييرات. 
  • تأكد أنك متصل بالإنترنت عند عمل إجراءات التحديث. 
  • في حالة كانت المشكلة من المنصة عليك التواصل مع الدعم الفني لحلها. 
  • التحقق من أن لديك كل الأذونات التي تسمح لك بالدخول لبياناتك، ويمكنك أخذ الأذونات الصحيحة من قبل الإدارة المختصة.

شاركها.