الإثنين, مايو 20

وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية وضحت الإجابة عن تساؤول كم مدة التحقق من الضمان الاجتماعي المطور للعام الحالي 1445 هجريا، حيث يقوم الشخص بتقديم طلب والتسجيل للحصول راتب الضمان، ثم يتم دراسة الأهلية والاستحقاق من خلال البرنامج حتى يتم الرد على الشخص المتقدم بالرفض أو القبول، إذ أن الضمان المطور هو برنامج من برامج الدعم المادي والتي توفرها الحكومة للمستحقين وفقا إلى شروط الاستحقاق والأهلية، وكل هذا من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين في الدولة وخاصة الفئات التي تحتاج للعناية المادية، وكل هذا في إطار السعي للنهوص بالمملكة، مما يؤدي إلى إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

كم مدة التحقق من الضمان الاجتماعي المطور ؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية الكثير من التفاصيل الهامة بشأن الضمان الاجتماعي المطور، وكانت أهم التفاصيل هي الإجابة عن كم مدة التحقق من الضمان الاجتماعي المطور ؟ والإجابة هي أنه يستمر التحقق لمدة 20 يوم عمل كامل من تاريخ تقديم الطلب، ويتم القبول أو الرفض لشروط وضوابط الضمان.

كم مدة التحقق من الآيبان في الضمان الاجتماعي؟

تم الرد أنه مدة التحقق من الآيبان في الضمان الاجتماعي يستمر لمدة 20 يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

هناك شروط  لا بد أن تعرفها ولعل أهم شروط الضمان الاجتماعي المطور هي:-

  1. أن يكون الشخص سعودي الجنسية.
  2. أن يكون الشخص مقيم بشكل كامل في السعودية.
  3. ألا يكون الشخص المتقدم للحصول على الضمان يمتلك أي أصول ذات مبالغ كبيرة.
  4. أن يكون الحد الأدنى لدخل الشخص المتقدم 2001 ريال سعودي فقط لاغير.
  5. أن يعمل الشخص المستفيد على الإلتزام بأن يستوفي كافة المتطلبات التي تطلبها الوزارة والتي تتعلق بالعمل على تقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والعمل على الإلتزام بكافة برامج التدريب والتوظيف للأشخاص القادرين من أفراد الأسرة.
  6. ألا يكون الشخص مقيم في أيا من مراكز الرعاية أو دور الإيواء التي تعمل وتقوم الدولة برعايتها.

شاركها.