الإثنين, مايو 6

في هذا المقال سوف تتعرف على طرق التواصل مع بنك الراجحي خدمة العملاء حيث يوفر الراجحي مجموعة من المزايا في خدمة العملاء التي تجعل تجربة التعامل للعملاء أكثر سهولة وراحة، حيث يوجد عدة قنوات للتعامل مع خدمة العملاء مثل: الهاتف والبريد الإلكتروني والدردشة الحية عبر الإنترنت وتنزيل تطبيق الراجحي على الجوال، ولذلك يتيح للعملاء اختيار الوسيلة المناسبة للتواصل بالإضافة إلى الخدمة السريعة والفعّالة الذي يهتم بتقديمها، وفيما يلي يعرض موقع الخدمات الإلكترونية جميع الحيثيات المتعلقة بالموضوع.

بنك الراجحي خدمة العملاء

مصرف الراجحي هو واحد من أكبر البنوك في المملكة فهو يمتلك أكثر من 500 فرع ولديه أكفأ جهاز من خدمة العملاء وفيما يلي بعض من طرق التواصل مع خدمة العملاء:

  • يمكنك التواصل مع خدمة عملاء بنك الراجحي عن طريق الرقم الموحد (+966920003344).
  • في حالة وجودك خارج المملكة فيمكنك التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرقم (00966114603333).
  • أما إذا كنت من أحد العملاء المميزين لدى بنك الراجحي فيمكنك التواصل عن طريق الرقم(8001248880). 
  • بالإضافة إلى إتاحة خدمة عملاء الراجحي واتس من خلال الرقم (920003344).

شاهد أيضا: طريقة الاستعلام عن أجهزة أبشر الخدمات الذاتية وتفعيل الحساب

شروط عمل الرقم السري للهاتف المصرفي

رقم الهاتف المصرفي يمكن العملاء من إجراء معاملاتهم البنكية بكل سهولة دون الحاجة إلى زيارة الفرع ولذلك نقدم لك شروط عمل الرقم السري له:

  • لابد ألا يكون نفس الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي. 
  • من الضروري ألا يكون متسلسل أو متشابه أو يبدأ بصفر. 
  • لا يصح أن يكون الرقم السري عن تاريخ سنة سواء ميلادي أو هجري. 
  • لا يمكن أن يكون متضمن لآخر خمس أرقام سرية قد تم استخدامهم من قبل العميل في خدمة الهاتف المصرفي عند إعادة التسجيل.

شاهد أيضا: كيفية حجز موعد الاحوال بدون أبشر بالخطوات

كيفية الاشتراك في الهاتف المصرفي الراجحي

الهاتف المصرفي هو وسيلة مريحة للعملاء لأداء معاملاتهم المصرفية دون الحاجة لزيارة أحد فروع الراجحي فيمكنك الاشتراك من خلال القيام بالآتي:

  • أولاً الاتصال على الهاتف المصرفي الموحد للعملاء وللعملاء المميزين يتم التواصل من خلال الرقم المميز. 
  • بعد الاستماع للرسالة الترحيبية من قبل الرد الآلي قم بتحديد الرقم (1) لاستخدام الخدمة باللغة العربية. 
  • ثم حدد (0) للعودة للقائمة الرئيسية. 
  • اختر الرقم (3) للتسجيل في الهاتف المصرفي أو خدمة إشعار (+) 1 للتسجيل في الهاتف المصرفي.

طريقة التسجيل في نظام الرد الآلي

يسهل نظام الرد الآلي إجراء العمليات المصرفية للعملاء عن طريق الإرشادات الصوتية أو الرقمية التي يقدمها العميل خلال الهاتف وإليكم طريقة التسجيل في هذا النظام:

  • أولاً أدخل رقم بطاقة الصراف الآلي في حالتها النشطة بشرط أن تكون سارية الاستخدام.  
  • دوّن الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي. 
  • إضافة آخر سبع أرقام من رقم الحساب الجاري في حالته النشطة بشرط أن تكون بطاقة الصراف مربوطة عليه. 
  • إدخال الرقم السري الخاص بخدمة الهاتف المصرفي. 
  • بعد ذلك قم بالتأكيد على الرقم السري من خلال إدخاله مرة أخرى ولابد من تحقق الشروط في الرقم السري. 
  • بعد إتمام الخطوات السابقة ستتمكن من إتمام التسجيل في نظام الرد الآلي.

كيفية الاستعلام عن الشكاوى من خلال تطبيق الراجحي؟

تطبيق الراجحي يحتوي على كافة الخدمات الإلكترونية المتاحة ومن ضمنها خدمة الاستعلام عن الشكاوى فيمكنك استخدامها كالتالي:

  • يشترط تحميل تطبيق الراجحي أولاً على الجوال الخاص بك. 
  • بعد ذلك قم بفتح قائمة الخدمات المتواجدة في النافذة الرئيسية للتطبيق. 
  • ثم اضغط على خيار “تقديم شكاوى أو مقترح”. 
  • أدخل نص الشكوى الذي ترغب في تقديمها بشرط أن يكون موضوعها توضيحي مفصّل لتتمكن من الوصول لحل.
  • ثم اضغط على “إرسال”. 

الاستعلام عن شكاوي الراجحي من خدمة مباشر أفراد

لكي تتمكن من الاستعلام عن الشكاوى باستخدام مباشر أفراد عليك تنفيذ الإجراءات التي تتمثل في:

  • الذهاب إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي من هنا.
  • بعد ذلك سجل دخولك إلى حسابك الشخصي بإدخال كلمة السر واسم المستخدم. 
  • قم بتحديد خيار خدمة “صندوق البريد”. 
  • ومن ثمّ تنسدل عدة خيارات تتعلق بالشكاوى. 
  • حدد الخدمة المتعلقة بالشكوى الخاصة بك. 
  • بعد ذلك قم بتعبئة البيانات المتعلقة بالشكوى بشكل مفصّل ودقيق. 
  • بعد الانتهاء من إدخال بيانات الشكوى قم بإرسالها. 
  • ومن ثمّ يتم اشعارك برسالة من خدمة العملاء تتضمن رد مفصل وحل للمشكلة التي تواجهك. 
  • يمكنك أيضاً رد خدمة العملاء بتنبيهك على إرسال الشكوى إلى الهيئة الأكبر والأكثر تخصص إذا لزم الأمر.

تعرّف على طريقة التحويل السريع في الراجحي

فيما يلي عرض مفصّل وتوضيح للخطوات التي يجب اتباعها عند إجراء التحويل السريع خلال بنك الراجحي:

  • بعد تحميل تطبيق الراجحي على التليفون المحمول قم بالتوجه إلى خدمة “التحويل السريع”. 
  • ومن ثمّ الذهاب إلى النافذة الخاصة بإدارة المعروفات البديلة. 
  • بعد قراءة الأحكام والشروط فقم بالموافقة عليها. 
  • عليك بتقديم معرف بديل للحساب الشخصي الخاص بك سواء رقم الجوال أو البريد الإلكتروني أو رقم الهوية. 
  • ثم انقر على كلمة “تحويل”  وحدد الحساب الذي تريد التحويل إليه. 
  • ومن ثمّ تفتح نافذة البيانات الخاص بالشخص المستفيد من الخدمة. 
  • إذا كنت تملك رقم الشخص المستفيد من الخدمة قم باختياره للتحويل بكل سهولة. 
  • في حالة عدم امتلاكك لرقم الشخص المستفيد فقم بالنقر على زر “تحويل إلى مستفيد جديد”. 
  • اكتب الحساب المراد التحويل إليه، ثم دوّن المبلغ المراد تحويله. 
  • قم بذكر الهدف من التحويل السريع، بعد ذلك انقر على زر “التالي”. 
  • أدخل اسم المصرف ومن ثمّ قم بتعبئة البيانات الخاصة بالشخص المستفيد من عملية التحويل. 
  • البيانات المطلوبة عن الشخص المستفيد (رقم التليفون المحمول- رقم الهوية الوطنية- البريد الإلكتروني- رقم الآيبان).
  • ومن ثمّ قم بتعبئة البيانات بشرط أن يكون الشخص المستفيد مفعّل للخدمة ليتم التحويل بشكل صحيح. 
  • ثم انقر على زر “التالي” ومن ثمّ تجد نافذة تحتوي على كافة البيانات العميل المطلوب التحويل إليه. 
  • قم بالنقر على زر “تأكيد” لإتمام عملية التحويل السريع عبر بنك الراجحي.

طريقة متابعة الطلب في بنك الراجحي

أصبح من الممكن متابعة طلبات العملاء بكل سهولة بشكل إلكتروني بسيط من خلال تنفيذ الخطوات الآتية:

  • أولاً التوجه إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي السعودي. 
  • ثم انقر على أيقونة “متابعة الطلب”. 
  • ومن ثمّ تفتح نافذة تتضمن حالة الطلب الخاص بك انقر على خيار “التنفيذ والقبول”. 
  • ومن ثمّ اضغط على كلمة “قبول” ثم قم بالموافقة على عقد بيع المنتج وانقر على زر “التالي”. 
  • اختر “خطاب بالتفويض” لتتمكن من إيداع المبلغ في رصيدك. 
  • الخطوة التالية هي الضغط على زر “طلب التسليم”. 
  • ومن ثمّ يتم اشعارك برسالة هاتفية تحتوي على كلمة المرور المؤقتة. 
  • قم بالتوقيع على المستند المتعلق بالأمر ثم انقر على زر “التالي” وبذلك تكون تمكنت من ايداع المبلغ.

خطوات التقديم على تمويل الراجحي

من أهم خدمات مصرف الراجحي هي التمويل لأحد الأشخاص المتقدمين بطلب والمستوفين الشروط وفيما يلي عرض تفصيلي لخطوات التقديم:

  • الولوج إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي. 
  • بعد ذلك اختر قائمة “الخدمات البنكية الإلكترونية” من النافذة الرئيسية. 
  • ثم اختر “المصرفية الشخصية” وانقر على كلمة “التمويل”. 
  • قم بتحديد نوع التمويل الذي تريده لتقديم طلب للحصول عليه. 
  • اضغط على اسم التمويل ليتم عرض كافة التفاصيل. 
  • انقر على أيقونة “تقدم بطلبك الآن” ثم قم بتعبئة البيانات اللازمة. 
  • املأ استمارة المعلومات الشخصية ثم انقر على زر “التالي”. 
  • عليك بالتوقيع على إقرار التعهد بصحة المعلومات التي قمت بإدخالها.
  • قم برفع المستندات المطلوبة. 
  • عليك مراجعة كل البيانات التي قمت بإدخالها بشكل صحيح. 
  • قم بالاطلاع على الشروط والأحكام التي يعرضها عليك الموقع ثم قم بالموافقة عليها. 
  • وفي النهاية اضغط على أيقونة “تقديم الطلب” وانتظر حتى يتم مراجعته ويتم الرد عليك إما بالموافقة أو الرفض.
ما أهمية نظام الرد الآلي؟

يقدم خدمة الاستعلام عن رصيد الحسابات بالإضافة إلى إجراء التحويلات المالية ودفع الفواتير الخاصة بالخدمات العامة، بجانب تفعيل وإلغاء بطاقات الائتمان ويتيح الاطلاع على أحدث العروض والخدمات للعملاء.

ما هو نظام الرد الآلي في خدمة عملاء الراجحي؟

نظام الرد الآلي هو نظام يمنح للعملاء إمكانية إجراء العمليات المصرفية من خلال الهاتف دون التواصل مع أحد موظفي البنك، حيث يعمل عن طريق اتباع الإرشادات الصوتية والرقمية.

وبذلك نكون انتهينا من تقديم طرق التواصل مع بنك الراجحي خدمة العملاء الذي يمكن العملاء من إتمام معاملاتهم المصرفية وتقديم الاستفسارات والشكاوى بكل سهولة وفي أي وقت دون الحاجة للانتظار من أجل التحدث مع أحد موظفي البنك وذلك لتأدية تجربة تعامل سهلة ومريحة مع البنك لضمان رضا العملاء. 

شاركها.