الثلاثاء, مايو 14

خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي هي واحدة من الخدمات المهمة والتي يحتاج لتنفيذها كل من السعوديين والمقيمين على أراضي المملكة.. وتفيد هذه الخدمة في التعرف على مدة الصلاحية الخاصة بالتأمين إضافةً إلى العديد من المعلومات المهمة الأخرى.. وفي هذا المقال من خلال موقع الخدمات الإلكترونية سوف نحاول ذكر طريقة الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي بأكثر من طريقة.

الاستعلام عن صلاحية تأمين طبي للمقيمين

يمكن الآن بسهولة الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي بالنسبة للمقيمين من خلال منصة أبشر الإلكترونية.. وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بفتح منصة أبشر الإلكترونية من خلال هذا الرابط.
  2. ادخل إلى قسم الأفراد، ثم قم بتسجيل الدخول بسهولة إلى حسابك المنتمي للمنصة.
  3. من بين الأيقونات الكثيرة الموجودة بالصفحة الرئيسية للمنصة، ابحث عن أيقونة (الخدمات الإلكترونية).. والتي ستجدها في الجزء العلوي من الصفحة.
  4. سيظهر أمامك عدد كبير من الخدمات التي يتم تقديمها عبر هذه المنصة، قم بالنقر على (استعلامات أفراد الأسرة).
  5. من بين كافة خدمات الاستعلامات التي تخص الأسر، والتي تظهر أمامك في الصفحة الجديدة، قم بالدخول إلى خدمة (الاستعلام عن التأمين الصحي).
  6. هنا يجب عليك أن تكتبَ كلَّ البيانات التي يريد الموقع معرفتها.. وبعدها سيكون بإمكانك معرفة كافة التفاصيل التي تخص تأمينك الصحي، والتي منها صلاحية التأمين.

شاهد أيضًا: انواع تأشيرات العمل في السعودية ومدة استخراجها

الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي

يمكن بسهولة الاستفسار عن التأمين الصحي للوافدين والسعوديين من خلال مجلس الضمان الصحي السعودي، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بفتح الصفحة الخاصة بخدمة الاستعلام عن التأمين لدى الموقع الخاص بمجلس الضمان الصحي.. وذلك من خلال هذا الرابط.
  2. من بين أيقونات القائمة الرئيسية، عليك أن تنقر على (الاستعلام عن معلومات التأمين).
  3. تتطلب منك الخدمة هنا أن تقوم بكتابة رقم الإقامة أو البطاقة الشخصية بشكل صحيح.
  4. قم بالنظر إلى الصورة الصغيرة التي تلي هذا الحقل، ثم اقرأ الرمز المرئي الموجود بداخلها لتكتبه في الحقل الخاص به.
  5. بعد التأكد من هذه البيانات، قم بالضغط على زر (إرسال).
  6. عقب ذلك، ستظهر لك كافة التفاصيل التي تخص التأمين الصحي الخاص بك.. والتي من بينها الصلاحية.

شاهد أيضًا: ما فائدة منصة قوى؟

متطلبات خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي

خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي من الخدمات الإلكترونية السهلة، والتي لا تتطلب سوى رقم الإقامة أو البطاقة الشخصية، إلى جانب الرمز المرئي.

التقديم على هذه الخدمة متاح خلال جميع أيام الأسبوع بأي وقت، سواء باللغة العربية أو الإنجليزية.. وتفيد في الاطلاع على الصلاحية المسجَّلة لدى وزارة الداخلية السعودية.

كيف اعرف صلاحية التامين الصحي؟

يمكن أن تستعلمَ عن صلاحية التأمين الصحي الخاص بك والعديد من التفاصيل الأخرى بسهولة، وذلك سواء كنت وافدًا أو حاملاً للجنسية السعودية.
للاستعلام عن الصلاحية؛ عليك: فتح الموقع الرسمي الخاص بمجلس الضمان الصحي من الرابط بالأعلى » الاستعلام عن معلومات التأمين » ملء البيانات » إرسال.

كيف اعرف التامين برقم الاقامه؟

إذا كنت من المقيمين على أرض المملكة وتريد أن تستعلم عن أي بيانات تخص التأمين الصحي الخاص بك، يمكنك أن تقوم بذلك بسهولة عن طريقة منصة أبشر.
فقط عليك أن تقوم بالآتي: فتح المنصة من الرابط بالأعلى » أبشر أفراد » تسجيل الدخول » الخدمات الإلكترونية » استعلامات أفراد الأسرة » الاستعلام عن التأمين الصحي » كتابة البيانات المطلوبة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي بشيء من التفصيل.. حيث ذكرنا طريقة الاستعلام عبر منصة أبشر (للمقيمين فقط).. كما أشرنا كذلك إلى طريقة عامة للاستعلام من جانب كل من السعودي والمقيم.

 

شاركها.