الإثنين, مايو 20

منحة الطفل الضمان الاجتماعي، شهد اليوم إعلان نتائج الأهلية حيث ضمنت هذه النتائج أخبارا جيدة لفئة المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وتأتي هذه الأخبار المبهجة بعد نجاح نتائج الأهلية التي ظهرت عقب نهاية السنة الدراسية السابقة في عام 2022.

ومع ذلك تأتي هذه البشرى بصورة محددة لمجموعات معينة من المجتمع ليست مطمئنة للجميع.

سنستعرض في هذا المقال معلومات محددة حول هذه الأحداث استنادا إلى التصريحات الجديدة الصادرة عن الوزارة.

منحة الطفل الضمان الاجتماعي

فرص الراحة في الأفق لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذه هي البشرى التي وجهتها الوزارة المسؤولة عن الموارد البشرية إلى فئة المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

ومن المفترض أن يكون لهم ما يتم إضافته إلى أجرهم الأساسي والذي كان بداية صرفه شهر سبتمبر 2023 وذلك بتقديم الدعم المقدم.

ويتضمن هذا الدعم مبلغ قدره 80 ريالا كدعم للشنطة المدرسية وهذا المبلغ سيصل لأولياء الأمور من المستفيدين الذين لديهم أولاد تكون أعمارهم بين ست وثمانية عشر سنة.

وفيما يتعلق بالمزيد من الدعم فهناك دعم إضافي يتعلق بلبن الأطفال ورغم أنه تم تثبيت وجود هذا الدعم إلا أن قيمته لم تحدد بعد.

وبالإضافة إلى ذلك يتمتع المستفيدون بدعم في قوائم الكهرباء إلى جانب المستحقين لمبالغ مستردة حيث يتم صرف هذه المبالغ للأشخاص الذين تم التأكد من أهليتهم بعد مرور فترة ثلاثة أشهر من تقديم الاعتراض.

وذلك بعد أن قامت الجهات المختصة بدراسة مستفيدة للتحقق من مطابقة معايير الاستحقاق لهؤلاء الداعمين.

أثر الجمعيات الخيرية على الضمان الاجتماعي

وبعد أن تم الإعلان عن الأخبار السارة للأشخاص المستفيدة من الضمان الاجتماعي من قبل الوزارة المسؤولة عن الموارد البشرية قامت الوزارة مؤخرا بالرد على استفسار واحد حيال التأثير الذي تقوم به الجمعيات الخيرية على البرنامج.

يتم تلخيص الإجابة في أن تسجيل المستحق لأي جمعية خيرية والحصول على دعمها لن يؤثر على استحقاقه للبرنامج.

على الرغم من ذلك تؤكد الوزارة على أهمية التصريح عن الدخل الشهري سواء كان مكتسبا أو غير ذاك طالما أن الأجر الشهري للمستحق لا يتخطى الحد المحدد من قبل الموارد البشرية وللقيام بهذه الخطوة عليك اتباع هذه التعليمات:

  1. يمكن زيارة منصة الدعم والحماية عبر الإنترنت.
  2. من خلال تجديد ملف الشخصي واختيار الدخل.
  3. يمكن التصريح عن المستحقات المادية المرتقبة للمستفيد وعائلته.
  4. وبمجرد الانتهاء يمكن الضغط على أيقونة الحفظ.

شاركها.