الإثنين, مايو 20

أتاحت بوابة ناجز الإلكترونية العديد من الخدمات ومنها خدمة إصدار وكالة متعددة الأطراف، حيث يجب توافر بعض الشروط والمتطلبات من أجل الاستفادة من هذه الخدمة وإصدار الوكالة.

كيفية إصدار وكالة متعددة الأطراف

توجد بعض الخطوات البسيطة الواجب اتباعها من أجل إصدار وكالة متعددة من ناجز وهذه الخطوات تكون كالآتي 

  • سجل الدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية من خلال حساب المواطن وذلك عن طريق زيارة هذا الرابط 
  • اختر كلمة الخدمات الإلكترونية ثم كلمة الوكالات والإقرارات من الخيارات المعروضة في القائمة الرئيسية.
  • أدخل إلى خدمة إصدار وكالة متعددة الأطراف من بين قائمة الخدمات المعروضة ومن ثم اضغط على كلمة تقديم طلب جديد.
  • ستظهر خانات فارغة قم من خلالها بإضافة بيانات الموكلين والوكيل في الأماكن المخصصة لها.
  • حدد بنود الوكالة ومدتها ثم قم بالضغط على أيقونة تقديم الطلب.
  • سوف يتم مراجعة الطلب واعتماد رفعه وبعدها سيتم إرسال إشعار كرسالة نصية بها تؤكد المصادقة من خلال بوابة ناجز في خلال يومين.

متطلبات خدمة إصدار وكالة متعددة

لابد من توافر بعض المتطلبات المختلفة لخدمة الوكالة المتعددة وهذه المتطلبات تتمثل في الآتي 

  • لابد أن يكون المستفيد من اصدار الوكالة المتعددة سعودي الجنسية.
  • تقديم هوية وطنية له بشرط أن تكون سارية المفعول.
  • ينبغي ألا يقل عمر المستفيد عن 18 عامًا 
  • يلزم ألا يوجد حساب فعال عبر بوابة أبشر خاص بالمستفيد.
  • يجب ألا يقل عدد الموكلين عن 20.
  • من الضروري ألا يوجد على الموكلين أو الموكل أي منع من إجراء التوكيل.
  • مصادقة جميع الموكلين بالقبول أو الرفض لإصدار الوكالة في غضون 48 ساعة من طلب الرفع.

شروط إصدار وكالة متعددة الأطراف من ناجز

يجب توافر العديد من الشروط من أجل الحصول على نموذج وكالة من منصة ناجز وهذه الشروط تكون كالآتي 

  • إذا كان الموكل سعودي الجنسية فلابد من أن يكون الوكيل سعودي أيضًا.
  • يجب ألا تتجاوز مدة الوكالة عن سنة واحدة.
  • لابد من الحصول على توكيل سعودي أو توكيل مقيم في حالة إذا كان الموكل مقيم.
  • ينبغي التحقق من صحة الوكالة أن طريق خدمات التحقق.
  • يلزم فسخ العقد مباشرة بعد وفاة أحد أطراف الوكالة.

شاركها.